في فرنسا والدول المتقدمة

08-Apr-23 - 01:27 PM

.الرئيس الفرنسي ماكرون أصدر قرارا برفع سن المعاش من 62 سنة إلى 64 سنة، وذلك دون تمرير القرار على البرلمان لأخذ موافقته عليه، وقال إن هذا القرار سيوفر لخزينة الدولة 18 مليار يورو بحلول عام 2030..

التفاصيل

مصر: رجل الشرق الأوسط المريض

04-Jul-22 - 11:10 PM

بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها مصر، وفي ظل الظروف الإقليمية والعالمية التي تحيط بها، يمكن أن نطلق اسم "رجل الشرق الأوسط المريض" على مصر

التفاصيل

دولة الخلافة

29-Aug-21 - 10:13 AM

يؤمن معظم المسلمين بأن الإسلام ليس دينا فقط ولكنه دين ودنيا معا، أي دين ودولة أيضا، فالإسلام شامل بالقدر الكافي لأن يضم كل الجوانب الدينية والسياسية معا، فقد وضع الله من خلال الإسلام المبادئ العامة للمسلمين التي تحقق لهم السعادة في الدنيا والآخرة..

التفاصيل

في ذكرى 23 يوليو: لماذا كان سقوط العهد الملكي حتميا؟!

24-Jul-21 - 01:53 AM

ربما لو كان تغيير الحكم في مصر وقتها حدث عن طريق ثورة شعبية مدنية، لكان قد نتج عنه نظام حكم ديمقراطي جديد، قد يكون أفضل كثيرا من حكم فاروق وحكم الضباط معا، ولكن هذا هو قدر مصر عبر التاريخ كله تقريبا، الانتقال من حكم فاسد فاشل إلى حكم فاسد فاشل آخر، سواء كان حكما أجنبيا أم كان حكما وطنيا.

التفاصيل

اللعبة المميتة

18-May-21 - 11:55 AM

لم يسبق لإسرائيل أن تعرضت لمثل هذه الإهانة في تاريخها، ولا حتى أثناء معظم حروبها مع الجيوش العربية النظامية، فربما قد حان الوقت لإهانات أكبر..

التفاصيل

الاختيار 2.. لماذا؟!

19-Apr-21 - 12:14 AM

على طريقة "فرق تسد"، يؤدي عرض المسلسل إلى إثارة الحديث والنقاش من جديد حول أحداث رابعة بين مؤيد ورافض، مما يثير مجددا حالة الانقسام المجتمعي الهائل التي تسيطر على مصر منذ عشر سنوات، والتي سهلت كثيرا سيطرة النظام على السلطة.

التفاصيل

خبر عاجل