أخبار متعلقة

نهم

مقتل 4 قادة بالجيش اليمني بمعارك مع الحوثيين شرقي صنعاء

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مقتل أربعة من قادته في معارك عنيفة دارت مع مسلحي جماعة الحوثي في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها مسلحو الجماعة منذ العام 2014.

17-Nov-20 11:54 PM

الجيش اليمني يستولي على مدرعات حوثية ويتقدم جنوبا

حققت قوات الجيش اليمني، الجمعة، تقدما ميدانيا بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي، وما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، شمال شرق وجنوب البلاد.

19-Jun-20 10:27 PM

الحوثيون يتقدمون شرق صنعاء ومعارك طاحنة بالجوف

حقق مسلحو جماعة الحوثي، الأحد، تقدما ملحوظا في جبهة نهم، شرقي صنعاء، وسط تراجع لقوات الجيش الحكومي بعد يوم من تقدمه فيها، تزامنا مع معارك طاحنة في محافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

26-Jan-20 10:38 PM

ماذا وراء معارك الحوثي المفاجئة شرق صنعاء؟

شهدت مناطق القتال شرق العاصمة اليمنية، صنعاء، وتحديدا جبهة نهم، حالة من الهدوء النسبي منذ نحو عامين متواصلين، كحال معظم جبهات القتال مع جماعة الحوثي التي تأثرت بالتحركات الأممية الداعية للتهدئة، ووقف المعارك.

26-Jan-20 07:48 PM

المعارك على أشدها في نهم والجيش اليمني يتقدم غربي مأرب

تخوض قوات الجيش اليمني، منذ أيام، أعنف المواجهات مع مسلحي جماعة الحوثي في جبهات نهم، شرقي صنعاء، وصرواح، غربي محافظة مأرب، شرق البلاد، وأخرى في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد.

26-Jan-20 02:03 AM

الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي بقصف للتحالف على صعدة

قتل قيادي بجماعة الحوثي، بقصف كثيف على ضواحي تابعة لمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي باليمن..

25-Jan-20 08:25 AM

معركة "نهم" مع الحوثيين.. هل تكون حاسمة أم تنشيط مؤقت؟

تخوض قوات الجيش اليمني معارك طاحنة منذ أيام مع مسلحي جماعة الحوثي في جبهة نهم، شرقي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الأخيرة، منذ خريف 2014، وسط تساؤلات حول سيناريوهات هذه المعركة في أهم جبهة قتال بين الطرفين.

23-Jan-20 09:07 PM

"معركة حاسمة".. الدفاع اليمنية توعز للجيش بالتقدم نحو صنعاء

يستعد الجيش اليمني للتقدم نحو العاصمة صنعاء، استجابة لتوجيهات من وزارة الدفاع اليمنية، غداة معارك على أطراف المدينة، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، منذ نحو خمس سنوات..

22-Jan-20 07:37 AM

قتلى للحوثي مع سيطرة الجيش اليمني على مناطق بـ"نهم"

في تقدم لافت ضمن سياق المعركة على استعادة العاصمة صنعاء، أعلن الجيش اليمني سيطرته على سلسلة جبلية في مديرية نهم الجبلية..

21-Jan-20 09:34 AM

ناطق الجيش اليمني: الشرعية تحقق انتصارات تاريخية والقادم أعظم

تمكن الجيش اليمني من الاقتراب أكثر من "أرحب" ثاني مناطق "الحزام القبلي" في صنعاء، بعد معارك عنيفة خاضها مع المتمردين الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح.

13-Mar-17 12:30 AM

الجيش اليمني يتوغل في صعدة ويهزم الحوثيين في شبوة

حقق الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي تقدما ملحوظا، في عمق مناطق الحوثيين بمحافظة صعدة في أقصى الشمال وفي محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد) بعد معارك عنيفة معهم إضافة للجيش الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح اليوم الثلاثاء.

03-Jan-17 09:08 PM

40 قتيلا في معارك شبوة جنوب اليمن والجيش يحقق تقدما

قتل أكثر من 40 شخصا خلال معارك عنيفة بين الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد منصور هادي وقوات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة شبوة جنوب اليمن.

27-Dec-16 10:10 PM

الجيش اليمني يتقدم في صرواح ويسيطر على جبل بحرة الاستراتيجي

أحرز الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، تقدما نوعيا في محوري نهم وصرواح شرقي صنعاء، بعد معارك شرسة مع مسلحي جماعة الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح الثلاثاء.

04-Oct-16 09:55 PM

مركز يمني: "معركة صنعاء" أخر معارك استعادة الدولة

برز الحديث عن "معركة صنعاء"من جديد الى واجهة المشهد اليمني، كأخر المعارك التي يمكن من خلالها استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب بالقوة العسكرية، في ظل تقدم ملحوظ للقوات الحكومية مكنها من الوصول الى مشارف صنعاء، لاسيما بعد فشل مشاورات الكويت بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة "أنصارالله" (الحوثيين) وجن

17-Aug-16 09:55 PM