أخبار متعلقة

المنحة القطرية

ضابط إسرائيلي: بينيت رضخ كنتنياهو وأدخل أموال المنحة

قال ضابط إسرائيلي سابق في جهاز الاستخبارات العسكرية- أمان، إن "الحكومة الإسرائيلية ترتكب أخطاء مرة أخرى بشأن إدخال أموال قطرية إلى قطاع غزة، وتقوض جهود مصر للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وبين حركة حماس في القطاع..

29-Sep-21 08:39 AM

العمادي يعلن تراجع السلطة عن اتفاق منحة موظفي غزة

أعلن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاق المبرم مؤخرا بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.

10-Sep-21 05:06 PM

تحذير إسرائيلي: بقاء حصار غزة سيجبرنا على دفع ثمن باهظ

قال كاتب إسرائيلي إن الرسالة الفلسطينية في غزة لم تتغير، ومفادها أنه طالما أنهم لم يحصلوا على ما يريدونه، فلن يكون هناك هدوء في إسرائيل، ولذلك فما نشهده اليوم في غزة ببطء، وبشكل تدريجي، تفقد فيه إسرائيل أوراق الضغط..

30-Aug-21 10:42 AM

اتفاق على توزيع منحة قطر لغزة.. وآلية جديدة لنقل الأموال

أعلنت اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة لتوزيع منحة دولة قطر النقدية لصالح 100 ألف أسرة فقيرة بالقطاع، شهريا، اعتبارا من أيلول/سبتمبر المقبل..

19-Aug-21 10:47 PM

"السلطة تحارب الفقراء" في غزة.. واحتجاج من النشطاء

أعرب العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن احتجاجهم من تعنت السلطة الفلسطينية في إدخال أموال المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزة..

14-Jul-21 05:45 AM

الاحتلال يتراجع.. أدخل أموال قطر لغزة وزاد مساحة الصيد

كشفت قناة إسرائيلية، عن آخر التطورات في المفاوضات غير المباشرة الجارية بين حركة حماس وبين الكيان الإسرائيلي، بوساطة مصرية، وخاصة في ما يخص أموال المنحة القطرية..

12-Jul-21 08:58 AM

المقاومة لعربي21: نرفض تسليم المنحة القطرية للأمم المتحدة

كشفت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر منذ 15 عاما، أنها رفضت تسليم المنحة القطرية الخاصة بالعائلات المستورة للأمم المتحدة، في حين تدرس وقف التعاون مع منسق الأمم المتحدة ومبعوثها في المنطقة تور وينسلاند.

23-Jun-21 05:18 PM

حكومة الاحتلال تضع شروطا لإدخال المنحة القطرية لغزة

قالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، إن حكومة الاحتلال ترفض إدخال المنحة القطرية بالطريقة التي كانت متبعة قبل التصعيد الأخير في غزة.

07-Jun-21 01:16 PM

قطر تخصص نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة.. وهنية يعلق

قررت قطر تخصيص نصف مليار دولار لدعم إعادة إعمار غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف المنشآت المدنية والأبراج السكنية وتسبب في تشريد الآلاف من سكان القطاع..

27-May-21 10:27 AM

العمادي يصل قطاع غزة لصرف المنحة القطرية

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير القطري محمد العمادي مساء الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع..

10-Mar-19 10:04 PM

هآرتس: اتفاق منحة قطر هدوء مؤقت لإسرائيل وإنجاز لحماس

تحدثت صحيفة إسرائيلية الأحد، عن تداعيات الاتفاق الجديد لدخول أموال المنحة القطرية لقطاع غزة، والذي من شأنه أن يصعب على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التحكم بها في المستقبل، في الوقت الذي ستنخفض فيه مصلحة حركة "حماس" في الحفاظ على الهدوء.

27-Jan-19 09:12 PM

الرابحون والخاسرون من تجميد منحة قطر لغزة وفق إسرائيليين

انشغل الإسرائيليون في الساعات الأخيرة بإجراء ما قالوا أنها جردة حساب تظهر حصيلة المواقف المؤيدة والمعارضة لتطورات تجميد المنحة القطرية، بجانب معرفة الرابحين والخاسرين من هذا التطور الميداني.

26-Jan-19 11:37 PM

العمادي: أطراف روجت أن "الهدوء مقابل الدولار" وهذا غير صحيح

قال السفير القطري محمد العمادي، إنه تم تأويل المنحة الإنسانية القطرية من بعض الأطراف على أنها "الهدوء مقابل الدولار"، وهذا غير صحيح.

25-Jan-19 03:28 PM

مسيرات العودة مستمرة بغزة وتوتر متصاعد ينذر بموجة تصعيد

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها للجمعة الرابعة والأربعين على التوالي، بالتزامن مع تصاعد التوتر بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، بسبب عدم التزام الأخير بتفاهمات تثبيت وقف إطلاق النار، ما أدى لرفض حركة حماس استلام المنحة القطرية.

25-Jan-19 08:50 AM

هكذا علق قادة الاحتلال على رفض حماس استلام المنحة القطرية

علق عدد من أبرز قادة الاحتلال الإسرائيلي على رفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استلام الدفعة الثالثة من أموال المنحة القطرية لقطاع غزة، المحاصر إسرائيليا منذ نحو 13 عاما.

25-Jan-19 01:02 AM

بعد موافقة الاحتلال.. حماس تعلن رفضها استلام المنحة القطرية

قال القيادي في حركة حماس، خليل الحية إن حركته أكدت للسفير القطري محمد العمادي رفضها للمنحة القطرية، يأتي ذلك بعد قرار الاحتلال بالسماح بتحويل الأموال إلى غزة.

24-Jan-19 05:15 PM