أخبار متعلقة

الكوكب

البشرية مقبلة على عام لاهب.. توقعات "مخيفة" لعلماء المناخ

تشير التوقعات العلمية إلى أن العام 2024 قد يشهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة على وجه الأرض، بعد انتهاء عام 2023 الذي شهد ارتفاعا قياسيا في متوسط درجات الحرارة السنوية.

03-Jan-24 06:20 PM

علماء يعتقدون أن "الشذوذ المناخي" في الكوكب سببه ثوران بركان

شهد كوكب الأرض "شذوذا مناخيا" من حيث ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، ويرجح علماء أن سببه هو ثوران بركان برمان هونغا-تونغا-هونغا-هاباي في المحيط الهادئ..

10-Sep-23 10:07 AM

شهر يوليو الأكثر حرارة على الكرة الأرضية.. غوتيريش: دخلنا عصر الغليان العالمي

أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة وخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن: "من المرجح للغاية أن يكسر تموز/ يوليو ‭‭2023‬‬ الرقم القياسي".

28-Jul-23 07:50 AM

المناخ العالمي: هل الكأس نصف فارغة أم نصف ممتلئة؟

قد تسبَّب الاهتمام الإعلامي المكثَّف بالقضايا البيئية في إثارة المخاوف بين المجتمعات المختلفة في السنوات الأخيرة، وهو ما نجم عنه انتشار ما يُعرَف باسم «القلق البيئي»، أي الشعور الدائم بالخوف من انهيار النظم البيئية.

27-Feb-23 03:34 AM

رفاهية مدمرة

حذرت منظمة الأرصاد الجوية من أن تركيزات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بسبب الانشطة البشرية قد قفزت بمعدلات أعلى من المتوسط.. فماذا تعرف عن دور الترف البشري في تغير المناخ؟.

06-Jan-23 08:23 PM

ظاهرة فلكية نادرة في 4 يوليو.. هل تتسبب بنهاية العالم؟

يشهد العالم في الرابع من شهر تموز/ يوليو المقبل، ظاهرة فلكية نادرة، حينما تبدأ الدورة الكوكبية الجديدة، باصطفاف جميع كواكب المنظومة الشمسية في خط واحد..

18-May-20 02:08 PM

تبادل الحياة بين كوكب المريخ والأرض.. هل ذلك ممكن؟

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا سلط من خلاله الضوء على علم الأحياء الفلكي الذي يعتبر أحد فروع العلوم المتحورة حول أصل التطور وانتشار الحياة على كواكب أخرى.

22-Mar-19 06:59 PM

مجلة فرنسية: هذه مخاطر انقراض الحشرات من كوكبنا

نشرت مجلة "إكسبرس" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن دراسة تسلط الضوء على الأضرار البيئية التي قد تنجم عن انقراض الحشرات في جميع أنحاء العالم، والتهديدات التي تشكلها هذه الظاهرة على كوكب الأرض.

13-Feb-19 07:15 PM

ناسا توثق اقتراب آلاف الكويكبات من الأرض (شاهد)

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، رسم متحرك يظهر الزيادة الدرامية للأجسام القريبة من الأرض.

27-Jul-18 08:23 PM

"يوم القيامة".. علماء يحذرون من خطر حقيقي يهدد البشرية

حذر علماء وباحثون من مختلف العالم، عبر وثيقة صدرت عنهم ووقع عليها أكثر من 15 ألف عالم، من تعرض المستقبل الذي نتمناه للمجتمع البشري والممالك النباتية والحيوانية لخطر حقيقي.

16-Nov-17 02:08 PM

أدلة تشير لوجود حياة على سطح المريخ (شاهد)

كشف مجموعة من العلماء والباحثين عن أدلة تفيد بأن هنالك حياة ذكية وغريبة على سطح المريخ.

03-Dec-16 11:45 PM

الاتحاد المغربي يصدر عقوباته على اتحاد طنجة بعد شغب جمهوره

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، الجمعة، معاقبة نادي اتحاد طنجة بحرمانه من جمهوره لثلاث مباريات، بسبب أحداث الشغب التي حدثت خلال نصف نهائي بطولة كأس العرش.

04-Nov-16 07:06 PM

حامل اللقب الفتح ينهزم في لقائه الأول بالدوري المغربي (فيديو)

استهل حامل لقب الدوري المغربي لكرة القدم، الفتح الرباطي، السبت، مشواره محليا هذا الموسم بالهزيمة أمام مضيفه شباب قصبة تادلة بهدف دون رد، خلال المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة السادسة من منافسات "البطولة".

22-Oct-16 09:04 PM

مسبار أوروبي روسي يبدأ الهبوط على الكوكب الأحمر

من المقرر أن ينفصل مسبار فضاء عن المركبة الأم يوم الأحد، ويتجه نحو الهبوط على سطح كوكب المريخ لاختبار التكنولوجيا اللازمة من أجل أول مركبة تعتزم أوروبا إرسالها إلى الكوكب الأحمر، بهدف البحث عن دلائل لحياة ماضية أو حاضرة..

16-Oct-16 10:45 AM

خبر عاجل