أخبار متعلقة

المختفين قسريا

والد أحد ضحايا "التضامن": أنقذوا المختفين قبل فوات الأوان (فيديو)

طالب والد أحد ضحايا مجزرة حي التضامن في دمشق؛ المجتمع الدولي بإنصاف الضحايا والكشف عن مصير المختفين، وألا تكون المجزرة "مجرد حادثة جديدة" في سجل جرائم النظام السوري..

05-Jul-22 12:10 PM

الإخوان: النهج الدموي لن يحقق استقرارا لسلطة الانقلاب

أدانت جماعة الإخوان المسلمين ما وصفته بمسلسل تصفية معارضي ورافضي الانقلاب المستمر منذ 6 سنوات دون احترام لأبسط قواعد القانون، مؤكدة أن "هذا النهج الدموي لن يحقق استقرارا لسلطة الانقلاب كما تتوهم، ولن يُفضي إلا إلى مزيد من التدهور في أحوال مصر كلها ونشر الرعب والفوضى في ربوعها".

20-May-19 07:31 PM

منظمة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختفين قسريا بسوريا

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير أصدرته الاثنين، إنه على جولتي مفاوضات أستانة وجنيف القادمتين عدم القفز على قضية المختفين والمفقودين، وذلك بعد ما وصفته بفشل كل جولات جنيف وأستانة في الكشف عن مصير كل مختفٍ أو مفقود. ?

30-Oct-17 10:27 PM

156 منظمة وشخصية عامة تدعو سلطات مصر للإفراج عن حقوقي

دعت 6 منظمات حقوقية و150 شخصية عامة في مصر السلطات، الإثنين، إلى الإفراج الفوري عن منسق رابطة "أسر المختفين قسريا" (غير حكومية).

25-Sep-17 11:24 PM

مصر..حبس محامي المختفين قسريا ونقله لسجن شديد الحراسة

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر حبس المحامي إبراهيم متولى، 15يومًا، على ذمة التحقيقات التي تجريها معه بتهمة قيادة "رابطة أسر المختطفين قسريا "، ونشر أخبار كاذبة. والتواصل مع جهات أجنبية، وأمرت الأربعاء بترحيله لسجن شديد الحراسة.

13-Sep-17 04:14 PM

تعديل "الأحوال الشخصية".. هل يستهدف المختفين قسريا بمصر؟

أثارت موافقة البرلمان المصري مبدئيا، على تعديل قانون الأحوال الشخصية، حالة من الجدل، بين متخوف من تأثير القانون اجتماعيا وسياسيا، وبين مؤيد للتعديل.

06-Jul-17 12:38 PM