أخبار متعلقة

التضليل

إعلام الحقيقة.. إعلام المقاومة

حمزة زوبع يكتب: تمكن إعلام المقاومة من هزيمة إعلام الصهيونية الغربية والمتصهينين العرب

22-Nov-23 02:14 AM

استحضار الموتى رقميا.. أداة ذكاء اصطناعي تثير جدلا أخلاقيا

طورت الشركات المختصة بالتكنولوجيا أدواتها التي تمكن من "استحضار الموتى رقميا" بعد الانتشار الواسع للذكاء الاصطناعي التوليدي.

21-Sep-23 09:22 PM

دولة الضد واختطاف الإعلام.. مفاهيم ملتبسة (32)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: ما يحدث في مصر في الوقت الراهن تجاوز ذلك بكثير، فلم تعد وظيفة الإعلام التضليل أو التزييف أو التلاعب، وإنما أصبحت وظيفته الضد لكل ما يمكن أن يقوم به، ولم تعد له أي وظيفة لها علاقة بالناس لا إخبارا ولا تزييفا

27-Dec-22 07:54 PM

الغافل والمُغفّل.. الحالة المصرية

هذا المقال لا يستهدف جلد الذات، وإنما هو دعوة عامة للغافلين والمغفلين للاستفاق من الغفلة. وعلى رأس المدعوين لذلك هم المصريون في المنافي

23-Feb-22 04:51 PM

الاستثمار في الأخبار الكاذبة

صناعة ثقيلة تقوم عليها مؤسسات وتدفع فيها بعض الدول أموالا طائلة. وهي امتداد لنظريات كارثية في الدعاية والإعلام قائمة على المبالغة سيرا على نهج غوبلز، وزير إعلام هتلر..

27-Jun-21 10:52 AM

إندبندنت: هكذا أسهمت روسيا في تضليل العالم حول الحرب بسوريا

نشرت صحيفة "ذي إندبندنت" تقريرا، أشارت فيه إلى أن القاسم المشترك بين الحرب في سوريا واقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي هو حملات التضليل الإعلامي..

23-Mar-21 09:06 AM

الإمارات تشتري الترام!

بعد الثورة كان هناك كثيرون قدموا أنفسهم على أنهم مصريون يعملون في الخارج، وفي دول غربية، ويبدون استعدادهم لتمويل صحف وأحزاب، وبدا لي أنهم يستكشفون الأجواء ويدرسون الحالة، ولم أنشغل وقتئذ بسؤال من وراء هؤلاء؟!

22-Feb-21 01:19 PM

الموضوعية والحياد.. معايير جديدة في عالم متغير

مما يبعث على التفاؤل أيضاً ما بدأنا نشهده من تدخل القائمين على المنصات الإعلامية للحد من المحتوى الذي يفتقر إلى المصداقية، خصوصاً في ما يتعلق بحياة البشر

09-Feb-21 09:28 PM

حَشَرِيَّة المعارف الجزئيَّة

لا مخرج من هذه المباءة إلا دوام تجلية المعارِف الكليَّة وإحيائها، وإعادة محاكمة التفاصيل الإجرائيَّة التقنية لها

11-Dec-20 01:19 PM

من مواقع للتواصل إلى ثكنات للتفاصل

هذه الحملات لن تتوقف، وأنه لا خيار إلا مكافحة التضليل بنشر الحقائق وتنظيم حملات توعية بمخاطر العنصرية والفرقة، ونشر أخلاقيات التغريد في مواقع التواصل، وأهمية احترام الآخرين وقبول الاختلافات، وتعزيز ثقافة التعايش، واستخدام مواقع التواصل بطريقة أخلاقية وإنسانية للدفاع عن الإنسان، والدفاع عن الهوية

07-Jul-20 01:03 PM

ثقة بالله!

طب انتم عاوزين الناس تصدقكم إزاي وإعلامكم يعتمد على أحمد موسى الذي يقدم فيديو جيمز على أنها ضربات روسية في سوريا، ولا عمرو أديب الذي أحضر شبابا عربا تم خطفهم من الفنادق ليقول إنهم يقودون مظاهرات في التحرير، وبعد يومين نجد الشباب في بلادهم دون أي اتهام وأنهم أبرياء؟

10-May-20 10:47 PM

واشنطن بوست: ما سر التضليل الإعلامي الروسي حول كورونا؟

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن "الإعلام الروسي المدعوم من الدولة، يستخدم انتشار فيروس كورونا المستجد، كفرصة لنشر الآراء المعادية للغرب"..

13-Apr-20 04:00 PM

خبير إسرائيلي يكشف أدوارا أخرى للناطق باسم جيش الاحتلال

تحدث خبير عسكري إسرائيلي، عن الأدوار الملكف بها الناطق العسكري باسم الجيش، إلى جانب المهام المعروفة لكل ناطق إعلامي..

15-Sep-19 09:17 AM

دراسة تكشف أحدث الاستراتيجيات لمكافحة التضليل العلمي

نشر موقع "فيز" الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على بعض الحلول لمكافحة التضليل العلمي. وقد كشفت دراسة حديثة العديد من الاستراتيجيات لمواجهة انتشار هذه الظاهرة.

28-Jan-19 12:09 AM

سوق الإعلانات المضللة بالدول العربية يقفز إلى 60 مليار دولار

قال المستشار السابق لصندوق النقد الدولي فخري الفقي، إن "حجم الإعلانات المضللة في العالم، يبلغ نحو 800 مليار دولار، وفقا لإحصائية نشرت في عام 2016..

26-Apr-18 10:28 PM