أخبار متعلقة

سائرون

ماذا وراء إنشاء كتلة برلمانية سنية جديدة في العراق؟

كشف مصادر سياسية خاصة لـ"عربي21" تفاصيل اجتماع 5 من القوى السنية العراقية البارزة وتشكيل تكتل "الجبهة العراقية" البرلمانية، برئاسة نائب الرئيس العراقي السابق أسامة النجيفي.

26-Oct-20 07:38 PM

مصادر عراقية: هذه تفاصيل تخلي الحلبوسي عن محور الإمارات

علمت "عربي21" من مصادر سياسية خاصة، عن تخلي رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بشكل مفاجئ عن المحور السعودي- الإماراتي، بعدما كان قريبا من الدولتين، ونسج علاقاته عن طريق ثامر السبهان سفير الرياض السابق في بغداد.

18-Aug-20 10:02 PM

نواب عراقيون يتهمون رئيس البرلمان بالتقصير ويطالبون بإقالته

طالب عدد من النواب العراقيين بإقالة محمد الحلبوسي من رئاسة البرلمان، استجابة للمطالب الشعبية بتغيير المنظومة السياسية الحالية، التي بدأت بالإطاحة برئيس الحكومة السابق عادل عبد المهدي..

17-May-20 09:23 AM

مهلة اختيار رئيس للحكومة بالعراق تنتهي الاثنين.. ولا اتفاق

أعلن تحالف "سائرون" البرلماني المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فشل مباحثات القوى الشيعية في اختيار مرشح جديد لرئاسة الحكومة، قبيل انتهاء المهلة الدستورية، منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء..

16-Mar-20 12:29 PM

علاوي يفشل بتمرير حكومته.. هذه كواليس تعطيل جلسة البرلمان

فشل رئيس الوزراء العراقي المكلف، محمد توفيق علاوي، بتمرير حكومته في البرلمان، لتعثر انعقاد الجلسة، التي كانت مقررة الخميس، بعد تخلف أغلب النواب عن الحضور..

27-Feb-20 03:52 PM

"العامري" يقود تحالفا قد يطيح بعلاوي مبكرا.. لهذا السبب

أبدت كتل سياسية عراقية "امتعاضها" من لقاءات يومية يجريها رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي مع وفود من المتظاهرين، في محاولة منه للاستماع إلى شروطهم قبل إعلان كابينته الوزارية..

08-Feb-20 06:47 PM

تفاصيل تكليف علاوي برئاسة حكومة العراق.. هل جاء بصفقة؟

تداولت عدة أطراف سياسية وشعبية في العراق، على مدار أسابيع، اسم "محمد توفيق علاوي"، كأحد المرشحين لخلافة "عادل عبد المهدي" في رئاسة الحكومة، لكن الإعلان رسميا عن تكليفه بالمهمة، السبت، فجر موجة تظاهرات جديدة في محافظات جنوب البلاد..

01-Feb-20 07:51 PM

العراق.. تحالف الصدر يتحول إلى المعارضة ويعتصم بالبرلمان

أعلن تحالف "سائرون" العراقي المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، تحوله من الائتلاف الحاكم إلى المعارضة السياسية داخل البرلمان، واعتصامه داخله، لحين الاستجابة لمطالب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

26-Oct-19 09:27 PM

تحالف "سائرون" يكشف سرّ غياب الصدر وتوقفه عن التغريد

كشف تحالف "سائرون" الذي يدعمه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، سرّ غياب الأخير عن الساحة السياسية، وتوقفه عن إصدار البيانات واالمواقف السياسية عبر حسابه في "تويتر".

13-Feb-19 06:21 PM

الصدر يثمن مواقف "الحكمة والفتح" من آلية تشكيل الحكومة

في خطوة تمنح انطباعا ايجابيا صوب التسريع بتشكيل حكومة رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي، ثمن زعيم تكتل "سائرون" مقتدى الصدر، مواقف كل من تيار الحكمة وتحالف الفتح فيما يخص منح رئيس الوزراء المكلف حرية الاختيار بتشكيل حكومته دون ضغوط .

19-Oct-18 10:31 PM

قائمة الصدر ترفض أبرز مرشحيْن متداوليْن لرئاسة الحكومة

أعلنت قائمة "سائرون" المدعومة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، رفضها لأبرز مرشحين متداولين بين الكتل السياسية العراقية لمنصب رئيس الحكومة المقبلة..

20-Sep-18 12:56 PM

كتل برلمانية في العراق تدعو للإطاحة بحكومة العبادي

طالبت كتل سياسية عراقية، السبت، بإقالة حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على خلفية الاحتجاجات المتصاعدة في محافظة البصرة..

08-Sep-18 08:00 PM

تحالف الصدر يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر ببرلمان العراق

أعلن تحالف "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، أنه على مقربة من تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي، تمهيدا لتشكيل الحكومة الجديدة.

31-Jul-18 03:33 PM

معاون الصدر يكذّب تصريحاته لـ"تسنيم" حول "المالكي" (صور)

كذَب رئيس المكتب السياسي للتيار الصدري، ضياء الأسدي، السبت، ما نشرته وكالة "تسنيم" الإيرانية، من تصريحات على لسانه خلال حوار أجرته معه الجمعة.

16-Jun-18 07:24 PM

ائتلاف "سائرون" مهدد بالتفكك بعد تحالف الصدر مع العامري

خرج الحزب الشيوعي العراقي عن صمته، الجمعة، وأدلى بتصريحات هدد فيها بالانسحاب من تحالف "سائرون" الذي يعد هو أبرز مكوناته، وذلك بعدما أعلن زعيم التيار مقتدى الصدر عن تشكيل تحالف مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري..

16-Jun-18 03:36 PM

"بدر" لـ"عربي21": تحالف الصدر والعامري جرى بمباركة إيرانية

كشف متحدث باسم زعيم منظمة بدر هادي العامري، الأربعاء، أن التحالف الذي تم بين ائتلاف "سائرون"، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وائتلاف الفتح، بزعامة العامري، جاء بـ"مباركة إيرانية"..

13-Jun-18 03:01 PM