أخبار متعلقة

الشيخة لطيفة

صندي تايمز: الشيخة لطيفة ليست حرة بل في سجن أكبر

نشرت صحيفة "صندي تايمز" تقريرا لمراسلتها لويز كالاغان، قالت فيه نقلا عن الزوجة السابقة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، رندا البنا، قولها إن الشيخة لطيفة ليست حرة ولكنها في سجن أكبر..

19-Sep-21 08:13 PM

الغارديان: هل اخترقت دبي هاتف ناشط بريطاني ببرنامج بيغاسوس؟

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا أعده دان صباغ، محرر الشؤون الدفاعية والأمنية، قال فيه إن الناشط الحقوقي ديفيد هيغ هو أول ضحية بريطانية يثبت أن هاتفه اخترق عبر برنامج بيغاسوس، وهو هجوم يعتقد أن دبي أمرت به لعلاقته بالأميرة، البالغة من العمر 35 عاما، وحملة "حرروا لطيفة التي كان جزءا منها.

03-Aug-21 01:05 PM

تحقيق: الإمارات خدعت "FBI" بشأن عملية إعادة الشيخة لطيفة

كشف تحقيق جديد، كيف وجد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ابنته لطيفة التي هربت إلى المحيط الهندي على متن يخت، واستطاع إعادتها إلى دبي بمساعدة قوات كوماندوز مدججة بالسلاح.

08-Jul-21 10:18 PM

بيان للشيخة لطيفة بعد أيام على نشرها صورة من أوروبا

أصدرت ابنه حاكم دبي، الشيخة لطيفة آل مكتوم، بيانا لها قالت فيه إنها حرة، وتستطيع السفر حيث تشاء، وتريد أن تعيش بعيدا عن أعين الإعلام.

23-Jun-21 05:02 PM

محام: الشيخة لطيفة تتمتع بحرية التنقل واتصلت بنا

قال محام من مجموعة النشطاء التي تدعو لرفع القيود المفروضة على الشيخة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي، لرويترز الاثنين إنه يبدو أن الشيخة تتمتع بدرجة متزايدة من الحرية والتنقل، وذلك بعد أسابيع على مطالبة أممية بإثبات أنها على قيد الحياة.

21-Jun-21 08:29 PM

الشيخة لطيفة آل مكتوم تظهر في مطار بإسبانيا (شاهد)

نشرت مواطنة بريطانية، صورا جديدة تظهر فيها الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، في أحد مطارات إسبانيا..

21-Jun-21 09:51 AM

التايمز: هدايا ابن راشد للملكة لم تتوقف حتى بعد هروب زوجته

قالت صحيفة "التايمز" إن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ظلت تتلقى الهدايا من حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حتى بعد هروب زوجته الأميرة هيا بنت الحسين إلى لندن خوفا على حياتها..

01-Mar-21 10:15 AM

BBC: رسالة بخط "الشيخة لطيفة" تستنجد فيها بشرطة بريطانيا

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن رسالة كتبتها الشيخة لطيفة ابنة محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، إلى الشرطة البريطانية تناشد فيها بإعادة التحقيق في اختطاف أختها الكبرى من أحد شوارع مدينة "كامبريدج" قبل أكثر من 20 عاما..

25-Feb-21 11:33 AM

صحيفة: كيف استعان حاكم دبي بدول لتعقب ابنته الهاربة؟

ذكرت صحيفة "صندي تليغراف" البريطانية، تفاصيل تتعلق بالطريقة التي تمكن فيها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، من ملاحقة ابنته الشيخة لطيفه، التي حاولت الفرار من بلادها عبر البحر برفقة مدربتها للياقة، وتم احتجازها لاحقا..

21-Feb-21 12:44 PM

صحيفة: أين الأميرة لطيفة.. هل ما زالت على قيد الحياة؟

نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن ملابسات ومكان احتجاز الأميرة لطيفة ابنة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، التي دفعت مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى مطالبة الإمارات بإثبات أنها لا تزال على قيد الحياة.

19-Feb-21 06:00 PM

هذه تفاصيل محاولة الشيخة لطيفة الفرار من دبي

قبل ثلاثة أعوام، وضعت الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي، مع صديقتها المقربة تينا جوهياينن خطة الفرار من قبضة والدها، بعد التردد على عدة أماكن منزوية بمركز تسوق ضخم في دبي.

05-Mar-20 10:40 PM

نيوز دوت كوم: تفاصيل مثيرة عن تعذيب وسجن شمسة ابنة حاكم دبي

نشر موقع "نيوز دوت كوم" الأسترالي تقريرا أعدته دانييلا إليسر، عن الشيخة شمسة آل مكتوم، التي حاولت الفرار من قصر والدها في منطقة ساري البريطانية، وهي في سن الـ 18 عاما، وتم العثور عليها في منطقة كامبريدج وإعادتها قسرا إلى دبي، حيث لم يسمع عنها بعد ذلك.

02-Aug-19 07:48 AM

FP: هل هربت الأميرة هيا لحماية ولديها من والدهما القاسي؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للصحافية البريطانية المصرية علا سالم، تقول فيه إن هروب الأميرة هيا بنت الحسين من دبي هو نهاية للحكاية الخرافية "الجنيات الساحرة" لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يكون مجرد بداية لمشكلاته..

11-Jul-19 09:49 AM

التايمز: محامية العائلة البريطانية المالكة تنصح الأميرة هيا

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا أعده كبير المراسلين ديفيد براون، والمحرر القانوني جوناثان إيميس، وبن هاو في دبلن، تقول فيه إن محامية تتعامل مع العائلة المالكة هي التي تنصح الاميرة هيا الحسين في موضوع "الانفصال" عن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم..

04-Jul-19 02:42 PM

إندبندنت: منظمات حقوقية تطالب بمعرفة مصير الشيخة لطيفة

?نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا أعدته بيل ترو، تقول فيه إن منظمات حقوق الإنسان تريد من السلطات الإماراتية السماح لها بزيارة الشيخة لطيفة، التي اختطفت العام الماضي وهي تحاول الهرب عبر البحر، وتمت إعادتها بالقوة إلى دبي، ولم تظهر منذ ذلك الوقت..

05-Mar-19 05:57 PM

لوموند: غموض مصير لطيفة بنت أمير دبي بعد محاولة الهرب

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على الغموض الذي يشوب مصير الشيخة لطيفة، بعد آخر محاولات هروبها من الإمارات السنة الماضية.

13-Feb-19 05:01 PM