أخبار متعلقة

يهود الفلاشا

من هم يهود الفلاشا الذين أرسلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي للموت بالخطوط الأمامية؟

نشر موقع "إندبندنت توركش"، تقريرًا، للكاتب محمد مظلوم جيليك، قال فيه إن "أبناء غزة دمروا 40 بالمائة من الدبابات المعروفة باسم "ميركافا-4" منذ تشرين الأول/ أكتوبر، وذلك وفقًا لبيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أجبرهم على نشر "ميركافا-3" التي وصفها بالقمامة"..

18-Feb-24 04:08 PM

إجلاء 316 من يهود الفلاشا الإثيوبيين جوا إلى إسرائيل (صور)

استقبل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أكثر من 300 مهاجر إثيوبي من يهود الفلاشا، بعد شهرين من موافقة الحكومة على هجرة ألفين منهم..

04-Dec-20 02:24 AM

خلافات يهودية حول جلب "الفلاشا" من إثيوبيا لإسرائيل

كشف كاتب إسرائيلي أن "الجالية اليهودية الإثيوبية منقسمة على نفسها إزاء جلب ثمانية آلاف من جالية الفلاشا ذاتها من إثيوبيا إلى إسرائيل، بعد أن قدمت وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو شطا خطة لجلبهم بحلول نهاية 2022"..

25-Aug-20 02:15 AM

"يديعوت" تقارن بين العنصرية في أوروبا وإسرائيل

تحدثت صحيفة عبرية الثلاثاء، عن العنصرية داخل المجتمع الإسرائيلي، بعد احتجاجات شهدتها تل أبيب، بسبب مقتل أحد الإسرائيليين من أصول إثيوبية.

16-Jul-19 04:17 PM

تجدد الاحتجاجات في إسرائيل بعد الإفراج عن "الضابط القاتل"

أثار قرار محكمة الصلح الإسرائيلية إطلاق سراح الضابط الإسرائيلي الذي قتل شابا من أصول إثيوبية، غضب يهود الفلاشا مجددا.

15-Jul-19 05:18 PM

يديعوت: بعد تظاهرات الفلاشا.. إسرائيل دخلت مرحلة التفكك

قال كاتب إسرائيلي إن "المظاهرات العارمة التي تشهدها إسرائيل في الأيام الأخيرة مع اليهود من ذوي الأصول الأثيوبية، وقبلها الاحتجاجات التي يقوم بها اليهود الحريديم، وقبلهما الاعتداءات التي يتعرض لها العرب من الشرطة الإسرائيلية، كل ذلك يفرز أمامنا حالة من التفكك الاجتماعي والتفسخ الداخلي في إسرائيل، ويب

05-Jul-19 11:09 PM

إندبندنت: هذه قصة منتجع الموساد في السودان

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا لإلكساندرا ما، تقول فيه إن المخابرات الإسرائيلية كانت تشغل منتجعا شاطئيا في السودان؛ للقيام بعملياتها في ثمانينيات العام الماضي، بحسب تحقيق أجرته الـ"بي بي سي"..

24-Apr-18 09:11 PM