أخبار متعلقة

الجنوب الليبي

عمليات حفتر في الجنوب الليبي.. المؤيدون والمعارضون

في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إطلاق عملية عسكرية تستهدف السيطرة على جنوب ليبيا، خاصة حقلي الفيل والشرارة النفطيين اللذين يستخرج منهما قرابة ثلثي إنتاج ليبيا النفطي..

23-Feb-19 02:00 PM

قوات حفتر تقتحم مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا

أعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الجمعة، اقتحام مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا، إثر معارك مع قوة حماية الجنوب من التبو.

22-Feb-19 08:04 PM

الجنوب الليبي: تنافس خارجي ومواجهة محلية

الأحداث تصنع المواقف، لا أشك في صحة هذه المقولة، والكثير من التطورات في حياتنا كانت نتاج استدراك على وقائع هددت الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، غير أن التسليم بهذه الفرضية بالمطلق يوقعنا في مشاكل قد يصعب الاستدراك عليها، والتحدي عادة ما يتمحور حول دوافع المواقف وتوقيتها.

09-Feb-19 06:58 PM

قوات حفتر تفرض حظرا للطيران في الجنوب الليبي

أعلنت صفحة تعمل اسم "شعبة الإعلام الحربي" أن القوات التابعة للواء المتقاعد، خليفة حفتر، فرضت حظرا جويا في المنطقة الجنوبية التي أعلنت قبل أيام السيطرة عليها.

08-Feb-19 05:57 PM

"الرئاسي الليبي" يدين تصعيد حفتر العسكري جنوب البلاد

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، مساء الثلاثاء، التصعيد العسكري الذي تقوده قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في بعض مناطق الجنوب..

06-Feb-19 09:34 AM

المبعوث الأممي يهدد بمعاقبة معرقلي الحوار الليبي.. من يقصد؟

هدد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، بتطبيق عقوبات دولية على معرقلي عملية الحوار والوصول إلى حل للأزمة السياسية في ليبيا، وسط تساؤلات عن دلالة هذه التصريحات كونها جاءت من الجنوب الليبي الذي يزوره المبعوث الأممي حاليا.

14-Jan-19 10:01 PM

ما سر التنافس بين حفتر وحكومة الوفاق على الجنوب الليبي؟

يشهد الجنوب الليبي حالة من التنافس المحموم بين حكومة الوفاق المدعومة دوليا وبين قوات اللواء، خليفة حفتر والمتواجدة فعليا هناك، في محاولة لكل طرف بالسيطرة وكسب ود هذه المنطقة الهامة.

18-Oct-18 05:30 PM

خبر عاجل