أخبار متعلقة

معبر جابر

واشنطن: لن نطبع مع نظام الأسد ولا نشجع الآخرين على ذلك

أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ليل الأربعاء، أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط "لتطبيع أو رفع مستوى" العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري.

30-Sep-21 02:45 AM

الأردن يغلق معبر "جابر-نصيب" مع سوريا بعد أيام من فتحه

قرّرت السلطات الأردنية السبت، إغلاق معبر "جابر-نصيب" الحدودي مع سوريا، بشكل مؤقت.

31-Jul-21 06:37 PM

عمّان تلغي الموافقات المسبقة للمغادرين الأردنيين إلى سوريا

أعلن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، الخميس، عن إلغاء الموافقات المسبقة للمغادرين الأردنيين إلى سوريا، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام المحلية..

08-Jul-21 11:26 AM

500 مليون دولار مساعدة أمريكية للأردن لحماية الحدود

وافق الكونغرس الأمريكي عل تخصيص نصف مليار دولار مساعدات إضافية للأردن، تحدد مجال صرفها وفقا للقانون الذي صدرت به لحماية الحدود..

05-Jan-21 08:04 AM

الأردن يشترط تراجع مليشيات إيران لفتح معبر جابر مع سوريا

في 12 آب/ أغسطس الماضي قررت السلطات الأردنية إغلاق معبر "جابر- نصيب" مع سوريا، لمدة أسبوع تحت وطأة انتشار فيروس كورونا، ويعتبر المعبر عصب التبادل التجاري بين البلدين وبوابة سوريا للتصدير إلى الخليج العربي.

16-Dec-20 04:49 PM

آلاف السوريين يعودون من الأردن إلى بلدهم عبر "نصيب"

غادر نحو ستة آلاف سوري، بينهم 517 لاجئا مسجلا لدى الأمم المتحدة، الأردن إلى بلدهم عبر معبر جابر/ نصيب، بعد إعادة افتتاحه منتصف الشهر الماضي، على ما أفاد مصدر أمني أردني الجمعة.

03-Nov-18 03:17 PM

التمدد الإيراني يصل معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن

ذكرت مصادر إعلامية سورية أن حزب الله اللبناني والمليشيات الإيرانية بدأت بالدفع بعناصر تابعين لهما للعمل داخل معبر "نصيب" على الحدود السورية الأردنية والذي افتتح مؤخرا بهدف الاستحواذ عليه..

22-Oct-18 03:39 PM

فتح المعابر مع سوريا.. رئة للشعب أم شريان حياة للنظام؟

بدأ الأردن وسوريا العمل بمعبر نصيب/ جابر الحدودي الأسبوع الماضي، بعد نحو ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأزمة في سوريا، كما بدأ العمل بمعبر القنيطرة مع الجولان المحتل، وينتظر أن يعود العمل بمعبر البوكمال مع الجانب العراقي.

22-Oct-18 12:27 PM