أخبار متعلقة

بيني غانتس

غانتس يدعو لانتخابات في سبتمبر على وقع الاحتجاجات ضد نتنياهو

يتظاهر آلاف الإسرائيليين بشكل متواصل في عدة مدن للمطالبة بتنحي حكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة والإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة

03-Apr-24 06:48 PM

42 بالمئة من الإسرائيليين يرون أن بيني غانتس الأنسب لرئاسة الحكومة

يعتقد 42% من الإسرائيليين أن الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس هو الأنسب لرئاسة الحكومة في الوقت الحالي، في حي يرى 29% أن نتنياهو الأفضل حاليا، وفق استطلاع نشرته صحيفة معاريف..

13-Jan-24 07:34 AM

استشهاد طفل فلسطيني ومواجهات بالضفة.. بوادر حرب (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في قرية حوسان غرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

13-Apr-22 06:06 PM

حملة لليمين الإسرائيلي ضد "أزرق أبيض" لحسم "ضم الضفة"

قالت صحيفة عبرية إن اليمين الإسرائيلي، يواجه حملة سياسية وقانونية ضد زعماء حزب "أزرق أبيض"، الذين يعانون بالأساس من خلافات داخلية، بشأن فرض ضم الاحتلال الضفة الغربية وغور الأردن، وهو العقبة أمام تشكيل الحكومة الإسرائيلية مع الليكود..

08-Apr-20 05:45 AM

مخاوف إسرائيلية من فرض "أوسلو 2" عقب دخول جنرالات للانتخابات

قال ديفيد بوكعي الباحث العسكري الإسرائيلي إن "ما يطرحه الجنرالات الإسرائيليون اليوم في حملاتهم الانتخابية سيؤدي بإسرائيل إلى فشل سياسي ذريع، لأن هؤلاء الجنرالات وقعوا في إخفاقات عسكرية كبيرة، وأي محاولة لإنجاحهم في الانتخابات القادمة سيعني أننا سنكون أمام اتفاق أوسلو2 مع الفلسطينيين".

27-Feb-19 04:10 PM

منافس نتنياهو في الانتخابات: سأنفذ انسحابا جزئيا من الضفة

قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الأسبق بيني غانتس الذي يعد أبرز المنافسين لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتخابات، أنه بالإمكان تنفيذ إنه بالامكان تنفيذ انسحاب جزئي لإسرائيل كالذي نفذ في غزة عام 2005، في إشارة على يبدو إلى الضفة لغربية المحتلة.

06-Feb-19 08:05 PM