أخبار متعلقة

بركان الغضب

"بركان الغضب" تنفي اقتحامها لمقر اجتماعات الرئاسي الليبي

نفت قوات بركان الغضب ما نشر عبر وسائل إعلامية بشأن اقتحامها لفندق كورنثيا في العاصمة طرابلس، والذي تعقد فيه اجتماعات المجلس الرئاسي الليبي..

08-May-21 10:29 AM

قتيل في سرت الليبية إثر اشتباكات داخلية بين قوات حفتر

قتل شخص وجرح أربعة آخرون، الأربعاء، إثر اشتباكات بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة سرت وسط البلاد.

14-Apr-21 10:22 PM

محكمة أمريكية تنظر في قضية مرفوعة ضد حفتر

تنظر محكمة أمريكية في قضيتين ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بشأن جرائم ارتكبها بحق عائلتين ليبيتين، واستمعت لأقوال أفرادها..

13-Jun-20 11:01 AM

هذه مناطق سيطرة الحكومة الليبية بعد تقدمها الأخير (صورة)

نشر حساب عملية بركان الغضب على فيسبوك صورة لخريطة سيطرة قوات الحكومة الليبية بعد طرد مليشيات حفتر من مدن الساحل الغربي، وتقدمها في محاور جنوب العاصمة طرابلس ومحيط مدينة ترهونة وقاعدة الوطية الجوية.

19-Apr-20 10:13 PM

قوات حفتر تواصل قصفها أحياء جنوب العاصمة طرابلس

لا يكترث جنرال الحرب الليبي خليفة حفتر، بكل النداءات الليبية والدولية بضرورة وقف الأعمال الهجومية والعسكرية بليبيا للتفرغ لمواجهة وباء كورونا المتفشي. ?

21-Mar-20 10:10 AM

"الوفاق الليبية" ترفض مهلة حفتر للانسحاب من طرابلس وسرت

أعلن الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق الليبية، مصطفى المجعي، رفضهم للمهلة التي حددتها قوات الشرق الليبي التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لانسحاب قوات مصراتة من مدينتي طرابلس وسرت..

23-Dec-19 07:01 AM

قيادي ببركان الغضب يتحدث لـ"عربي21" عن جاهزية التصدي لحفتر

قلل القيادي بعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية، طاهر بن غربية، من أثر إعلان اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، عن بدء ما قال إنها "عملية حاسمة" للتقدم نحو العاصمة الليبية طرابلس.

13-Dec-19 07:34 PM

"الوفاق" تعلن إسقاط طائرة تابعة لحفتر وأسر قائدها بطرابلس

أعلنت عملية "بركان الغضب"، التي أطلقتها حكومة الوفاق الليبية، إسقاط مقاتلة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوبي العاصمة طرابلس، وأسر قائدها، السبت.

07-Dec-19 07:36 PM

قتيل و6 جرحى بقصف قوات حفتر لحي سكني بطرابلس (صور)

أعلنت عملية "بركان الغضب" الخميس، التي أطلقتها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، أن شخصا على الأقل قتل وأصيب 6 آخرين..

14-Nov-19 05:54 PM

قوات حفتر تقصف مطار معيتيقة وأحياء سكنية في طرابلس

قال المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب، إن القوات التابعة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قصف الأربعاء مطار معيتيقة الدولي، وأحياء سكنية بقذائف صاروخية.

09-Oct-19 07:09 PM

قوات "الوفاق" الليبية تسيطر على "بئر علاق" جنوبي طرابلس

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، الإثنين، بسط سيطرتها الكاملة على منطقة بير علاق، جنوبي طرابلس، بعد معارك طاحنة، وفق بيان لعملية "بركان الغضب"، التابعة للحكومة المعترف بها دوليا.

23-Sep-19 08:36 PM

الاشتباكات تتجدد جنوبي طرابلس بمحوري اليرموك والخلاطات

تجددت الاشتباكات، السبت، بين قوات حكومة "الوفاق" والقوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، في محوري الخلاطات واليرموك جنوبي العاصمة طرابلس.

21-Sep-19 02:16 PM

"الوفاق" تتقدم بعدد من محاور القتال وتقصف خطوط إمداد لحفتر

قال مصدر عسكري ليبي في طرابلس، إن قوات عملية "بركان الغضب" (تابعة لحكومة الوفاق)، أحرزت تقدما ملموسا في عدة محاور على تخوم العاصمة الليبية، على حساب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر..

07-Sep-19 09:54 AM

هدوء حذر للقتال في طرابلس بعد تقدم للوفاق بمحور "السبيعة"

تلف حالة من الهدوء الحذر الخميس، محاور القتال المحيطة بالعاصمة الليبية طرابلس، عقب ساعات من قتال عنيف بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وقوات حكومة الوفاق، أسفرت عن سيطرة الأخيرة على محور استراتيجي..

22-Aug-19 11:00 AM

طائرات حفتر تقصف طرابلس.. والوفاق ترسل تعزيزات لمحاور القتال

قال المركز الإعلامي التابع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إن سلاح الجو استهدف مواقع "عسكرية" لحكومة الوفاق في طرابلس..

21-Aug-19 08:10 AM

"بركان الغضب" تبدأ هجوما على قوات حفتر جنوبي طرابلس

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، الأحد، بدء هجوم جديد على تمركزات قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوبي العاصمة طرابلس.

07-Jul-19 07:55 PM