أخبار متعلقة

الإغلاق النفطي

مباحثات اقتصادية ليبية جديدة.. ما علاقتها بالمسارات الأخرى؟

أثار إعلان البعثة الأممية للدعم في ليبيا عن مشاورات اقتصادية جديدة في جنيف من أجل إصلاح الاقتصاد الليبي، استفسارات حول أهمية الخطوة، وتأثيرها على المسارات الأخرى السياسية والعسكرية وقدرتها على توحيد المؤسسات المالية.

12-Dec-20 05:07 PM

"النفط الليبية" تعلن رفع "القوة القاهرة" بالمنشآت "الآمنة"

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، السبت، رفع حالة "القوة القاهرة" عن الحقول والموانئ النفطية "الآمنة".

19-Sep-20 07:35 PM

FT: حفتر رفع الإغلاق النفطي بعد تعرضه لضغوط دولية

أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، السبت، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، رفع الإغلاق النفطي شرق ليبيا، بعد أن تعرض لضغوط دولية.

19-Sep-20 05:03 PM

ماذا وراء إعلان حفتر إنهاء الإغلاق النفطي شرق ليبيا؟

أثار إعلان اللواء المتقاعد الليبي، خليفة حفتر، أنه قرر استئناف إنتاج النفط، ووقف الإغلاق النفطي في شرق ليبيا، تساؤلات بشأن سببه ودوافعه.

18-Sep-20 11:54 AM

ماذا وراء تعهد حفتر بإنهاء الإغلاق النفطي شرق ليبيا؟

يطرح التعهد الذي أطلقه حفتر، والتزم فيه لواشنطن بإعادة فتح حقول وموانئ النفط أسئلة حول أسباب هذا التصريح المفاجئ، وعلاقته بالحراك الدبلوماسي المتواصل بين أطراف الأزمة الليبية، وتحديدا لقاءات المغرب وسويسرا ومصر، إضافة إلى موقف حلفاء حفتر من هذا التعهد، لا سيما روسيا، وهل جاء بالتنسيق معها، أم على غي

14-Sep-20 05:18 PM

واشنطن: حفتر أبلغنا التزامه بإنهاء الإغلاق النفطي

قالت السفارة الأمريكية في ليبيا، السبت، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أبلغ واشنطن التزامه الشخصي بإنهاء الإغلاق النفطي بالكامل.

12-Sep-20 07:00 PM

ارتفاع خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا إلى 2.6 مليار دولار

ارتفعت خسائر ليبيا من إغلاق الحقول النفطية وخطوط إمدادات نحو الموانئ إلى 2.6 مليار دولار، وسط تصاعد أزمة وفرة مشتقات الوقود والسيولة المالية للحكومة في البلاد..

04-Mar-20 11:42 AM

خبر عاجل