أخبار متعلقة

ستيفاني ويليامز

ويليامز تلتقي برلمانيين ولجنة الحوار الليبية.. الجدل متواصل

تستمر مستشارة الامين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا في عقد إجتماعاتها مع الأطراف الليبية فيما أعلنت المبعوث الأمريكي الخاص عن دعم بلاده للانتخابات "في الوقت المناسب" فيما لا يزال الجدل يرافق توجه البرلمان الليبي للتمديد في البقاء بالسلطة عبر تشكيل حكومة جديدة و صياغة خارطة طريق محلية.

03-Feb-22 03:25 PM

فرنسا تطالب بإنهاء مهام ويليامز بليبيا.. ومجلس الأمن يمدد لها

طالبت فرنسا مجلس الأمن بالإسراع في تعيين مبعوث خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا بدلا عن الأمريكية ستيفاني ويليامز، تزامنا مع اشتداد الخلافات بين واشنطن وموسكو حول الملف الليبي بأروقة الأمم المتحدة فيما قرر الأمن الدولي تمديد تفويض البعثة الأممية الحالية لثلاثة أشهر فقط.

01-Feb-22 01:51 PM

برلمان ليبيا يفتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة.. ويليامز تحذر

أعلن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، الاثنين، عقد البرلمان لجلسة في الثامن من شباط/ فبراير المقبل لاختيار رئيس الحكومة الجديدة، على أن يتم البدء بتسلم ملفات المرشحين لرئاسة الحكومة الجديدة يوم غد الثلاثاء، في وقت حذرت فيه المستشارة الأممية من خطورة تشكيل حكومتين بالبلاد.

31-Jan-22 02:57 PM

اغتيال مسؤول ليبي بسبها وباشاغا يهاجم الدبيبة.. ودعم أممي

تشهد الأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي تطورات ميدانية، عقب اشتباكات بين القوات النظامية وتنظيم الدولة و حادثة اغتيال مدير شركة نفطية كبرى، في وقت تعرضت فيه وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية لمحاولة اغتيال، فيما تستمر المواقف الأممية و الغربية الداعمة لاجراء الانتخابات بينما تستعد الاطراف السياسية لتش

29-Jan-22 04:41 PM

غوتيريش يدعو للحوار بليبيا ويشيد بوليامز.. وصالح يزور تركيا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأطراف الليبية بتعزيز الحوار ودعم الانتخابات، في وقت يستعد مجلس الأمن فيه لعقد جلسة خاصة بالأوضاع في ليبيا، فيما تواصل فيه المستشارة الخاصة محادثاتها مع الأطراف المتداخلة في الملف الليبي.

22-Jan-22 04:59 PM

قرارات من المفوضية بشأن انتخابات ليبيا.. دعم إقليمي لويليامز

أصدرت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا قرارات جديدة لاستكمال إجراءات العملية الانتخابية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، تزامنا مع الإعلان عن توحيد مصرف ليبيا المركزي، وفي وقت تستمر فيه الأطراف الدولية في التعبير عن دعمها للمسار الانتخابي .

20-Jan-22 06:56 PM

ويليامز تنفي لقاءها "فاغنر" بموسكو.. ولافروف يدعم الاتفاقات

نفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الأربعاء، خبر لقاء المستشارة ستيفاني وليامز ممثل شركة فاغنر يفغيني بريغوزين، خلال زيارتها إلى موسكو و لقائها نائب وزير الخارجية الروسي، فيما أكد الكريملين على إهتمام المشترك مع ألمانيا على تنفيذ الاتفاقات برلين و باريس في أقرب وقت.

19-Jan-22 03:26 PM

"عربي21" تحاور وزير الخارجية الليبي الأسبق عبد الحميد النعمي

قال المرشح الرئاسي الليبي ووزير الخارجية الأسبق، الدكتور عبد الحميد النعمي، إن "بعض الأطراف الدولية تريد إجراء الانتخابات الليبية لذاتها وليس لنتائجها، وذلك رغم أن المهلة المحددة في حزيران/ يونيو 2022 وفقا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي ستنتهي دون أن يتحقق شيئا ملموسا على صعيد الإشكالات المحورية ا

17-Jan-22 01:21 PM

تحورات فيروسات السلطة

حالة الغموض والترقب تسود المشهد السياسي بعد فشل العملية الانتخابية، لا أحد يجرؤ على طرح مبادرة أو خطة، يمكن أن تجد قبولا وتجاوبا من الأطراف الأخرى خشية كشف أهدافه الخفية، كل يترصد خطوة الآخر..

09-Jan-22 08:21 PM

المستشارة الأممية بليبيا تلتقي مرشحين للرئاسة (شاهد)

التقت المستشارة الأممية الخاصة بليبيا ستيفاني ويليامز، السبت، عدد من المرشحين للرئاسة في البلاد، وبحثت معهم سبل المضي قدما في العملية الانتخابية..

19-Dec-21 01:05 AM

"الحوار الليبي": تشكيل "اللجنة الاستشارية" الأسبوع المقبل

​أعلن ملتقى الحوار الليبي السياسي، مخرجات اجتماعه أمس الأربعاء، التي جاء في مقدمتها، الاتفاق على "تشكيل لجنة استشارية من أعضائه الأسبوع المقبل"..

31-Dec-20 05:48 AM

الممثلة الأممية بليبيا: المحادثات المقبلة ستحدد موعد الانتخابات

توقعت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، أن تحدد محادثات السلام المقبلة موعد إجراء الانتخابات العامة في ليبيا بعد اتفاق الطرفين المتحاربين على وقف لإطلاق النار الأسبوع الماضي.

27-Oct-20 08:05 PM

إلى ماذا تهدف المبعوثة الأممية إلى ليبيا بزيارتها لموسكو؟

طرحت زيارة المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز، إلى روسيا، بعض التساؤلات حول أهداف الخطوة وتوقيتها، وعلاقتها بالمشاورات الليبية المقرر عقدها مطلع الشهر المقبل، في تونس، وما إذا كانت ستناقش مع الروس أزمة مرتزقة فاغنر.

17-Oct-20 05:51 PM

تعيين دبلوماسية أمريكية مبعوثا أمميا جديدا لليبيا

بعد نحو 10 أيام من فراغ المنصب الأممي للدعم في ليبيا، أعلن أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش تعيين الأمريكية، ستيفاني توركو ويليامز ممثلة خاصة له بالنيابة، ورئيسة بعثة المنظمة الأممية في ليبيا..

12-Mar-20 05:53 AM

خبر عاجل