أخبار متعلقة

حارس الاسوار

"لا لحارس الأسوار".. مخاوف إسرائيلية من معركة مع المقاومة في غزة

حذرت صحف عبرية من الانجرار إلى مواجهة واسعة لانطاق مع المقاومة الفلسطينية، وسط عدم تفاؤل من إمكانية صمود نتنياهو أمام ضغوط المتطرفين في أحزاب اليمين.

07-Apr-23 06:46 PM

التهديدات بـ"حارس الأسوار 2" تكشف إخفاقات جيش وشرطة الاحتلال

عقب تهديدات عدد من الوزراء وأعضاء الكنيست اليمينيين باقتراب تنفيذ نسخة جديدة من عدوان "حارس الأسوار" الذي شهدته الأراضي الفلسطينية المحتلة في أيار/مايو 2021، فقد كشفت أوساط عسكرية وأمنية إسرائيلية أن الشرطة عاجزة عن مواجهة مثل هذا السيناريو؛ لأن البيانات التي يتم الكشف عنها لأول مرة تكشف حجم الضرر، ورؤساء الجهات المتضررة ينتقدون سلوك الشرطة، ويخشون ما سيأتي، فيما أعلن مفوضها السابق أنه قلق من حارس أسوار 2، لأن الشرطة الآن في أضعف مراحلها.

27-Jan-23 09:43 PM

بن غفير: التقديرات تشير إلى أن "حارس الأسوار 2" على الأبواب

ذكر إيتمار بن غفير الوزير الإسرائيل يالمتطرف إلى أن التقديرات لدى المؤسسة الأمنية بأن ما يعرف "حارس الأسوار" على الأبواب، في إشارة إلى العدوان على الفلسطينيين في أيار/ مايو 2021، مشددا على ضرورة تشكيل ما يسمى "حرس وطني".

24-Jan-23 08:24 PM

إعلام عبري يحمّل عملية "حارس الأسوار" مسؤولية التصعيد الحالي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء السبت، إنّ موجة العمليات الحالية "زُرعت بذورها في عملية حارس الأسوار"، فيما كشف استطلاع للرأي أن 40 بالمئة غير متفائلين بمستقبل الاحتلال، ويفكر 33 في المئة بالهجرة العكسية..

01-May-22 06:39 PM

باحث أمريكي: هذه "مأساة" إسرائيل في حروبها بغزة

رأى باحث أمريكي أن المأساة في حروب إسرائيل ليس ما يجري فيها، ولكن ما دفع إليها وما يحدث بعدها

22-Jun-21 03:39 PM