أخبار متعلقة

احزاب تونسية

الدبيبة: تلقينا تقريرا "مفبركا" يتحدث عن محاولة لاغتيال سعيّد

اتهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أحزابا تونسية لم يوضحها بالوقوف خلف تقارير مفبركة بشأن محاولة اغتيال قيس سعيد؛ بهدف بث الفتنة بين البلدين.

13-Nov-22 10:51 PM

أحزاب بتونس تدين نظام سعيّد وتحذر من "دولة البوليس"

حذرت أحزاب تونسية من عودة ممارسات "دولة البوليس" خلال فترة حكم الرئيس قيس سعيد، معلنة رفضها الحل الأمني للتحركات الاحتجاجية على تدهور الوضع الأمني.

28-Sep-22 09:11 PM

إعلان نتائج الفرز الأولي لاستفتاء الدستور في تونس (فيديو)

أعلنت هيئة الانتخابات التونسية، نتائج الفرز الأولي لاستفتاء مشروع الدستور الجديد للبلاد.

26-Jul-22 10:32 PM

رفض واسع لنتائج استفتاء تونس.. يقابله دعم الأقلية (شاهد)

وشددت أغلب الأحزاب والشخصيات الوطنية على تمسكها بدستور 2014 الذي كان نتيجة توافق جماعي عكس دستور كتبه شخص واحد بصفة فردية وصوت عليه أقل من ربع التونسيين،فيما رحبت أطراف أخرى بالدستور الجديد، معتبرة أن تونس دخلت مرحلة جديدة.

26-Jul-22 03:54 PM

عميد محامي تونس: ننتظر حوارا بين سعيد والمنظمات دون معارضة

قال عميد المحامين في تونس إبراهيم بودربالة، إن حل الأزمة السياسية و الاقتصادية في البلاد يكمن في إجراء حوار وطني بين الرئيس قيس سعيد والمنظمات الوطنية والشخصيات المستقلة دون مشاركة الأحزاب المعارضة.

03-Mar-22 08:06 AM

"عربي21" توثق قمع الأمن لمتظاهرين ضد سعيّد (شاهد)

وثقت عدسة "عربي21"، الجمعة، مشاهد حصرية لاعتداءات قوات الامن التونسي على متظاهرين عزل في محيط شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية، فيما أظهرت اللقطات وجود عناصر مجهولة الهوية بصدد الاعتداء على المحتجين بينما وثقت المشاهد اعتداءهم على طاقم العمل.

14-Jan-22 07:03 PM

محللون يقرأون مستقبل تونس في ظل غموض سياسات الرئيس سعيّد

تشهد الحالة التونسية في الثلث الأخير من العام الجاري، عدم استقرار سياسي ناتج عن إجراءات استثنائية أقدم عليها الرئيس قيس سعيد، تصفها غالبية القوى السياسية والبرلمانية بالانقلاب..

06-Dec-21 08:09 AM

الطبوبي يطالب بـ"حوار ثالث".. وأحزاب تؤكد تخليها عن سعيّد

أكد الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، بمناسبة الاحتفال بذكرى اغتيال "الزعيم النقابي" فرحات حشاد، السبت، أن المنظمة الشغيلة باتت تخشى على مكاسب الشعب، محذرا من تعطل لغة الحوار وتراجع منسوب الثقة بالسلطات، وسط اتساع رقعة الانتقادات الحزبية للرئيس التونسي.

04-Dec-21 02:38 PM

خبر عاجل