"حقل ألغام".. الدحدوح يتحدث لـ"عربي21" عن مهنة الصحافة في غزة (شاهد)

قال الصحفي الفلسطيني، وائل الدحدوح، لـ"عربي21": "صحيح أن الصحافة مهنة المتاعب، ولكن عندما تكون في تغطية الحرب وتحت الحصار وبمنطقة ساخنة يجعل من الصحافة مهنة صناعة المتاعب ومهنة الموت".

28-May-24 02:35 PM

كيف أصبحت "إسرائيل" منقسمة أكثر من أي وقت مضى؟

قالت الكاتبة إن "هوس الدولة" لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، دفعها إلى انتهاك الحقوق المدنية للإسرائيليين أنفسهم، بحجة محاولة تحقيق "النصر" عبر القضاء على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى.

28-May-24 02:34 PM

هل يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة "الإبادة الجماعية" في غزة؟

يرتكب جيش الاحتلال جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني، ودفعت محكمة العدل الدولية، والجنائية الدولية إلى إصدار أوامر للاحتلال بوقف جرائمه، بيد أن الأخير لم يكترث بذلك.

28-May-24 02:11 PM

إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر مطاراته

قالت أنايس مانغون، المتحدثة باسم رئيس وزراء والونيا الناطقة بالفرنسية، إن "القسم المختص بالحكومة حقق في قضية إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بعد أن طرحتها منظمات غير حكومية على أجندة الأسبوع الماضي".

28-May-24 01:54 PM

قضية جديدة تواجه الاحتلال في "الجنائية الدولية" بسبب جرائمه بحق الصحفيين

قالت منظمة "مراسلون بلا حدود"، إنها دعت المحكمة إلى "التحقيق في جرائم ارتُكبت بحق ما لا يقل عن 9 صحفيين فلسطينيين بين 15 كانون الأول /ديسمبر 2023، و20 أيار /مايو 2024، بالإضافة إلى أكثر من 100 صحفي فقدوا حياتهم منذ هجمات السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي".

28-May-24 01:43 PM

يسرق قيثارة.. يحرق مكتبة.. الإسرائيلي في غزة!

ساري عرابي يكتب: ليس المعنى في ذلك فقط في الدلالة على طبيعة الشخصية الاستعمارية الإجرامية الممعنة في افتعال الجريمة واصطناعها في مزايدة ذاتية على غريزته الانتقامية والعنصرية، ولكن أيضا في المقولة المملة والمستفزة عن "الجيش الأكثر أخلاقية في العالم"، ولأنّ لهذه المقولة رواجا في المجال الصهيوني غير الإسرائيلي، ولأنّ حياة الفلسطيني لا وزن لها عند هؤلاء، ولأن لهؤلاء ادعاءات ثقافية تافهة، يجدر أن نعرض لهم المرآة التي ينبغي أن يروا بها أنفسهم

28-May-24 01:32 PM

الاحتلال يسلم الوسيطين القطري والمصري مقترحا جديدا لاستئناف المفاوضات

سلم الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، الوسطين المصريين والقطريين اقتراحا لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة، بحسب ما أعلنت هيئة البث العبرية.

28-May-24 01:28 PM

صحيفة عبرية تكشف عن وفاة غزيين تحت التعذيب أثناء اختطافهم ونقلهم من القطاع

لم تتوقف جرائم الاحتلال في غزة، حيث عمد إلى اختطاف مئات الغزيين ونقلهم إلى معتقلات داخل الخط الأخضر في ظروف نقل قاسية وتحت التعذيب ما أدى إلى وفيات بينهم..

28-May-24 01:27 PM

فلسطينيو الداخل يتظاهرون في الجامعة العبرية بالقدس رفضا لحرب غزة

تظاهر عشرات الطلبة من فلسطينيي الداخل المحتل، اليوم الثلاثاء، بالجامعة العبرية بمدينة القدس المحتلة، رفضا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة للشهر الثامن على التوالي..

28-May-24 01:10 PM

"حماس" تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف العدوان الوحشي على رفح

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن "مجلس الأمن مطالب بالوقوف عند مسؤولياته القانونية والأخلاقية أمام تجاهل الكيان الصهيوني المجرم لقرار محكمة العدل الدولية الذي أمر بوقف العدوان فورا عن المدينة"..

28-May-24 01:06 PM

انفجار مسيرات من العراق في سماء العقبة وإيلات.. إصابتان بشظايا (شاهد)

ذكر موقع "واينت" العبري أن ما بين طائرتين إلى ثلاث طائرات مسيرة، اخترقت أجواء الاحتلال الإسرائيلي من جهة الشرق، ما تسبب في تفعيل صفارات الإنذار في منطقة إيلات، قبل أن يتم اعتراض المسيرات..

28-May-24 12:44 PM

آيزنكوت يدعو إلى عقد صفقة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا عضو مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت، إلى عقد صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك خلال بحث سري في لجنة الخارجية والأمن بالكنيست..

28-May-24 11:48 AM

محلل إسرائيلي يتساءل: هل ستكلفنا مجزرة رفح إيقاف الحرب دون صفقة تبادل؟

تساءل المحلل السياسي الإسرائيلي المعروف عاموس هرئيل حول ما إذا كانت المجزرة المروعة التي تم ارتكابها بحق النازحين المدنيين في رفح ستؤدي إلى زيادة الضغوط الدولية لوقف إطلاق النار في غزة دون تنفيذ صفقة تبادل..

28-May-24 11:44 AM

دول جديدة تعترف بفلسطين في 28 مايو.. ماذا حصل في هذا التاريخ أيضا؟ (تفاعلي)

وارتبط تاريخ 28 مايو بأحداث مهمة في التاريخ الفلسطيني ليس أولها اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطينية مستقلة..

28-May-24 11:44 AM

بعد مجزرة رفح.. "أكسيوس" يكشف تقييم البيت الأبيض لتعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر

نقل الموقع عن مسؤول أمريكي، قوله إن "الإدارة الأميركية تعمل بالاشتراك مع الجيش الإسرائيلي وشركائه على الأرض لتقييم ما حدث"، في حين قال مسؤول آخر إن الضربة الجوية في رفح "من المرجح أن تزيد الضغوط السياسية على بايدن لتغيير سياسته تجاه الحرب في غزة"..

28-May-24 11:23 AM

وزير خارجية الاحتلال يجدد هجومه على أردوغان.. والخارجية التركية تعلق

كتب وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "الوحيد الذي يجب أن يتهم بالإبادة الجماعية هو الديكتاتور أردوغان الذي يقتل مواطنيه الأكراد، والذي يحتل شمال قبرص والذي يرتكب جرائم ضد الإنسانية"..

28-May-24 10:22 AM