أخبار متعلقة

اسطنبول

إطلاق بث مباشر 24 ساعة بإسطنبول حدادا على الصحفيين الشهداء في غزة

بدأ البث المباشر في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي من ميدان مسجد السلطان أحمد وسط إسطنبول تحت شعار: "مناوبون من أجل القتلى الصحفيين في فلسطين".

13-Apr-24 05:16 PM

مظاهرة مناصرة لفلسطين أمام قنصلية واشنطن بمدينة إسطنبول (شاهد)

طالب المشاركون في الوقفة التي نظمتها "جمعية الفكر الحر وحقوق التعليم"، الأحد، بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أنها دعت العالم الإسلامي إلى اتخاذ موقف موحد والتعبير عن كامل التضامن مع سكان غزة..

08-Apr-24 08:37 AM

قتلى وإصابات إثر حريق بملهى ليلي بمدينة إسطنبول (شاهد)

ذكرت قناة "تي آر تي خبر" الرسمية، أن الحريق الذي اندلع في ناد للترفيه أسفر عن وفاة 10 أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين، بينهم 7 أصيبوا بجروح خطيرة..

02-Apr-24 01:54 PM

خسارة غير مسبوقة.. ما أسباب تراجع حزب أردوغان أمام المعارضة؟

يشدد رئيس مركز "سونار" التركي للإحصائيات، هاكان بايركتشي، على أن الناخبين الأتراك يستخدمون الانتخابات المحلية كأداة تحذيرية للحكومة منذ أكثر من 35 عاما..

01-Apr-24 08:07 AM

المعارضة تحقق تقدما انتخابيا في البلديات الكبرى بتركيا

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البلدية التركية، تقدما لتحالف المعارضة على حساب التحالف الحاكم، وذلك بعد فرز ثلثي صناديق الاقتراع..

31-Mar-24 04:18 PM

بدء التصويت في الانتخابات المحلية التركية.. العيون صوب إسطنبول وأنقرة

تحاول المعارضة إبقاء سيطرتها على بلديتي إسطنبول وأنقرة، فيما يحاول حزب العدالة والتنمية هزيمتها على غرار الانتخابات الرئاسية..

31-Mar-24 07:33 AM

"أردوغان الثاني".. هل يغير إمام أوغلو موازين السياسة التركية حال فوزه بالانتخابات؟

مع صعود نجم أكرم إمام أوغلو خلال خوضه السباق الانتخابي المحتدم للفوز ببلدية إسطنبول الكبرى للمرة الثانية على التوالي ضمن الانتخابات المحلية التي تفتح صناديقها أمام الناخبين غدا الأحد، جرى تداول اسم إمام أوغلو مرتبطا بالرئيس التركي في الأوساط المحلية بسبب العوامل المشتركة في مسيرة كلا الرجلين السياسية.

30-Mar-24 07:35 PM

أردوغان يختتم حملته الانتخابية في إسطنبول مع دخول البلاد مرحلة "الصمت الانتخابي"

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مدى اليومين الأخيرين جولة مكثفة على عدد من مقاطعات مدينة إسطنبول الأكثر أهمية في السباق الانتخابي، منها بيه أوغلو وسلطان بيلي وأرناؤوط كوي.

30-Mar-24 03:54 PM

مقطع للاعتداء على سيدة وسط إسطنبول يثير غضب الأتراك

قامت الشرطة التركية بفتح تحقيق في الحادث، وألقت القبض على الرجل البالغ عمره 32 عاما.

30-Mar-24 12:02 PM

منافسا أردوغان.. لماذا يخوض أربكان انتخابات لا يمكنه الفوز بها؟

من المتوقع أن يتمكن مرشحو أربكان في الانتخابات المحلية، لاسيما بمدينة إسطنبول ذات الأهمية الاستراتيجية على خارطة السياسة التركية، من جذب جزء من الناخبين المحافظين المنزعجين من سياسات حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بعد طرح نفسه كبديل لهم عن باقي الأحزاب السياسية.

29-Mar-24 09:38 AM

استنفار أمني.. هكذا تتجهز تركيا لانطلاق الانتخابات المحلية الأحد المقبل

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا؛ إن "لدينا ثقة كاملة بأننا سنضمن السلام والأمن في البلاد بأفضل طريقة ممكنة طوال فترة الانتخابات عبر 600 ألف من زملائنا (في قوى الأمن) في الميدان".

29-Mar-24 05:58 AM

"خيبة أمل".. ما دلالة انخفاض المشاركة في تجمع أردوغان الانتخابي بإسطنبول؟

رصدت "عربي21" الميدان الذي شهد تجمع أردوغان الانتخابي، حيث رغم امتلائه لفترات وجيزة بالمشاركين إلا أن مساحات فارغة كبيرة كانت تبدو بوضوح بين جموع الحاضرين، فيما انسحب جزء كبير من أنصار الرئيس التركي من الساحة خلال حديثه ما أدى إلى فراغ ملحوظ في المقدمة.

25-Mar-24 08:25 PM

بعد حشد أنصارهما في اليوم ذاته.. أردوغان يوجه "رسالة قاسية" لأربكان والأخير يعلق

قام أردوغان، عقب اعتلائه المنصة في التجمع الكبير، الذي حمل "إسطنبول من جديد"، بتعليق شارة حزبه على سعاد باموكتشو، الذي أعلن استقالته من "الرفاه من جديد" قبل أيام، وقام بضم النائب في البرلمان إلى "العدالة والتنمية".

24-Mar-24 03:21 PM

هاجم معارضيه بشدة.. أردوغان بين أنصاره: سنبدأ عصرا جديدا مع كوروم في إسطنبول

رصدت "عربي21" رفع للإعلام الفلسطينية بجانب التركية خلال التظاهرة الانتخابية التي حملت عنوان "إسطنبول من جديد"، كما اتشح العديد بالكوفية، في تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال للشهر السادس على التوالي.

24-Mar-24 02:31 PM

أردوغان وأربكان يحشدان أنصارهما في إسطنبول مع اقتراب الانتخابات واحتدام المنافسة

يتزامن التجمع الانتخابي الكبير لحزب أردوغان و"تحالف الجمهوري" الذي يتزعمه، مع نزول زعيم حزب "الرفاه من جديد"، فاتح أربكان، إلى الميدان في إسطنبول، حيث من المقرر أن يجتمع نجل رئيس الوزراء التركي الأسبق مع أنصاره من أجل دعم مرشحه لرئاسة بلدية المدينة، محمد ألتن أوز..

24-Mar-24 08:10 AM

إسطنبول تشهد لقاء فريدا بين حفيد مانديلا وابنة تشي غيفارا (شاهد)

من المرتقب أن يحضر اللقاء، الذي سوف يُنظّم من طرف المنتدى الإسلامي الأوروبي، وهو منظمة إسلامية مقرها في المملكة المتحدة ولها فروع في أوروبا، العديد من الخبراء والقادة الدوليين.

21-Mar-24 03:09 PM

خبر عاجل