أخبار متعلقة

تميم البرغوثي

تميم البرغوثي يوجه رسالة لأهل مصر لمحاربة اتفاقية السلام وإنقاذ غزة.. ماذا قال فيها؟

وجه الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي رسالة إلى الشعب المصري في الأسبوع السادس على الحرب الهمجية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة

15-Nov-23 09:44 AM

البرغوثي منتقدا خطاب نصر الله: "ما جدوى الحلف إن لم ينفع الآن؟"

وجّه أستاذ العلوم السياسية والشاعر الفلسطيني، تميم البرغوثي، انتقادا إلى كلمة الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، السبت، بالقول: "أختلف معه جداً، انتظرت بعد الخطاب الأول وقلت عسى أن يكون الثاني أفضل، ولكنه لم يكن..".

11-Nov-23 08:12 PM

WP تستعرض قصص 5 صحفيين قتلهم الاحتلال وبرأ جنوده

واشنطن بوست" قصص خمسة صحافيين، قتلوا أثناء تغطيتهم لانتهاكات قوات الاحتلال، بدون أن يقدم أحد في إسرائيل للمحاكمة أو يعاقب.

13-May-22 02:42 PM

"غوغل" يحتفل بعيد ميلاد الراحلة رضوى عاشور (صورة)

احتفل محرك البحث "غوغل" بعيد ميلاد الأديبة والقاصّة المصرية الراحلة رضوى عاشور.

27-May-20 04:17 AM

لا وحشة في قبر رضوى..

ثمانية وستون عاما من العطاء الأدبي والثقافي، سافرنا خلالها في رحلة طويلة لنزور الأندلس والقاهرة وفلسطين، ونلملم جراح الماضي، لنبني تاريخا جديدا بعيدا عن الهزائم والانكسارات توقفت برحيلها..

23-Nov-17 08:19 AM

كيف علق تميم البرغوثي على طلب إغلاق الجزيرة؟ (فيديو)

علق الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي على حصار الدول الأربع للمنابر الإعلامية التي تدعمها قطر، معتبرا إياه شيئا "غير مسبوق في التاريخ".

26-Jun-17 06:11 AM

هكذا علق تميم البرغوثي على قطع العلاقات مع قطر

علق الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي على قرار دول خليجية وعربية بقطع علاقاتها مع دولة قطر، وذلك بربط الخطوة بالذكرى الخمسين لاحتلال إسرائيل مدينة القدس في العام 1967..

05-Jun-17 11:55 AM

الجنون المَدْرُوس

تميم البرغوثي يكتب لـ"عربي21" مقالا بعنوان "الجنون المدروس" وفيه قصيدة جديدة لسجناء الرأي في مصر..

04-Jun-16 01:27 PM

خطر احتلال الشام

كتبت هذا المقال، متمنيا أن يحل السلام على الشام فورا، أيا كان من يحكمه، وأيا كان شكل الاتفاق الذي سيؤدي إلى هذا السلام، لكن لا أصدق، أن في كل الأطراف المتحاربة، محليا وإقليميا ودوليا، ولا طرفا واحدا هذه أولويته.

21-Mar-16 03:14 AM

دول مترجمة

كان العرب يحكمون على دولهم بالفشل لعجزها عن تحرير فلسطين، واليوم تقف بعض الدول العربية عاجزة حتى عن جمع النفايات من عاصمتها، ويضطر الناس للتظاهر مطالبين بحياة كريمة وشوارع نظيفة

26-Aug-15 12:51 PM

سويا.. شئتم أم أبيتم

إن قيادة جماعية، متحدة على خطاب ثوري واحد، هي الأمل الوحيد الباقي ليكون للشعب المصري الأعزل قول في سياسة بلاده.

21-Aug-15 12:32 PM

البديهيات

أدري أن هذا المقال محشو بالبديهيات، ولكن من حين لآخر، لا بد من التذكير بها، فقد كان الحكام يتناسونها، أما الآن بات الناس ينسون!

31-Jul-15 08:03 AM

المقاومة والأمة

من الصعب الثبات على الموقف الأخلاقي في الحروب الأهلية وأزمنة الاضطراب العظيم، إلا أن هذه الأزمنة ذاتها تجعل من ذلك الصعب ضرورةَ بقاء بقدر ما تجعل ضرورات البقاء صعبةَ المنال.

26-May-15 05:35 AM

عن الثورة والاستعمار

كلامي اليوم ليس عن البديهي، بل عن أمر يبدو أن الناس اختلفوا فيه بشأن الثورات العربية. إنني أحاول في هذه السطور تقديم الحجة على أن أي ثورة على الاستبداد لا تستحق اسمها، ما لم تكن ثورة على الاستعمار في الأساس.

10-May-15 04:02 AM

مغالطة الحياد.. والتشويش على المشهد

تعليقاً على مقال للدكتور تميم البرغوثي: "إن أسوا مكان في الجحيم مخصص لأولئك الذين يقفون على الحياد في المعارك الأخلاقية الكبرى" (مارتن لوثر كينغ)...

07-May-15 01:35 PM

الأخلاق أو ما تبقى منها

في بلادنا وسائل عدة من القتل، إحداها بالطبع هو القتل المعنوي. وفي الحروب الأهلية، يصبح القتل، ماديّه ومعنويّه، فناً شعبياً. وأكثر الناس تعرضاً للقتل، هم أقل الناس توفراً على الحماية، وهؤلاء هم الذين ينتمون إلى الأخلاق، لا إلى هذا الطرف أو ذاك.

03-May-15 04:50 AM