أخبار متعلقة

الحرم الإبراهيمي

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وطقوس وحفلات صاخبة في الحرم الإبراهيمي

اقتحم المستوطنون باحات المسجد الاقصى، فيما قام المئات بأداء طقوس تلمودية عند باب القطانين، في الوقت الذي يواصلون فيه انتهاك الحرم الإبراهيمي في الخليل خلال أيام ما يسمى "عيد العرش"..

05-Oct-23 07:04 AM

آلاف المستوطنين يقتحمون الحرم الإبراهيمي.. واعتقالات بالضفة

اقتحم آلاف المستوطنين، الحرم الإبراهيمي، في وقت متأخر من مساء السبت، للاحتفال بالأعياد اليهودية..

20-Nov-22 10:09 AM

إصابة شاب قرب رام الله وإغلاق الحرم الإبراهيمي (شاهد)

الاحتلال أطلق النار على مركبة فلسطينية تحت مزاعم أن سائقها حاول تنفيذ عملية دهس في المكان

04-Oct-22 03:05 PM

الاحتلال يقرر إغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصلين الخميس

سلطات الاحتلال أبلغت الأوقاف الإسلامية بإغلاق الحرم الإبراهيمي غدا، بحجة إحياء ما يسمى عيد "أول أيلول".

24-Aug-22 03:15 PM

مستوطنون يقتحمون الحرم الإبراهيمي.. ومواجهات بنابلس

اقتحم مئات المستوطنين، الثلاثاء، الحرم الإبراهيمي، في مدينة الخليل، وأدوا رقصات وطقوسا تلمودية داخله وفي باحاته، فيما اندلعت مواجهات في قرية برقة شمال غربي نابلس..

19-Apr-22 09:45 AM

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي ويمنع الوصول إليه ورفع الأذان

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل، حيث لا يسمح للمصلين بالوصول إليه ولا حتى المسؤولين عن الحرم التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

18-Apr-22 05:41 AM

بنس يزور الاحتلال ويؤدي صلوات تلمودية في الحرم الإبراهيمي

اقتحم مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي السابق، الحرم الإبراهيمي في الخليل، برفقة حاخامات، وعدد من المستوطنين المتطرفين بينهم عضو الكنيست إيتمار بن غفير.

09-Mar-22 11:39 PM

الحرم الإبراهيمي في مواجهة عاصفة التهويد

اللافت أن الاعتداءات على المنازل والمزارع والأهالي في مدينة الخليل وكذلك تنشيط الاستيطان وبناء مستعمرات وأبنية استعمارية في عمق مدينة الخليل إنما يهدف إلى إخلائها من أهلها العرب فيهودية الدولة تزحف بشكل متسارع في اتجاه مدينة خليل الرحمن كما في جنبات مدينة القدس وأحيائها المختلفة؛

05-Mar-22 12:20 PM

هآرتس: هرتسوغ "رئيس المستوطنات" أظهر بشاعة الاحتلال

استنكرت صحيفة عبرية، اختيار رئيس الاحتلال الإسرائيلي اسحق هرتسوغ، الحرم الإبراهيمي الشريف للبدء بالاحتفال بما يسمى "عيد الأنوار" (الحانوكاه) اليهودي، مؤكدة أن هذا السلوك يظهر بشاعة الاحتلال.

29-Nov-21 09:17 AM

رئيس الاحتلال الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليل

اقتحم رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي اسحق هرتسوغ، مساء الأحد، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، في ظل إجراءات عسكرية مشددة، فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالمدينة.

28-Nov-21 04:18 PM

الاحتلال يهاجم المصلين المحتشدين بالمسجد الإبراهيمي (شاهد)

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، قنابل الصوت تجاه المصلين عقب خروجهم من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

13-Aug-21 05:35 AM

خبراء أتراك يحذرون من مخاطر الصمت تجاه ما يحدث بالقدس

حذر خبراء أتراك، من مخاطر الصمت العالمي تجاه ما يحدث في مدينة القدس المحتلة، مشددين على ضرورة الانتقال من "الإدانة اللفظية" إلى ردود الفعل الحقيقية..

09-May-21 10:12 AM

مصابون يروون لـ"عربي21" تفاصيل مجزرة الحرم الإبراهيمي

ما زال الفلسطيني خميس الجمل (٣٦ عاما) يذكر كل تفاصيل المجزرة التي نفذها مستوطنون داخل المسجد الإبراهيمي الشريف في الخليل في الخامس والعشرين من شباط/ فبراير من عام ١٩٩٤..

28-Feb-21 06:25 AM

الاحتلال يمنع رفع الأذان بالحرم الإبراهيمي.. وتنديد فلسطيني

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، اليوم الجمعة، بحجة احتفال المستوطنين بمناسبة عيد المساخر "بوريم" لدى اليهود.

26-Feb-21 01:52 PM

"الحرم الإبراهيمي".. تاريخ رابع الأماكن المقدسة عند المسلمين

المسجد الإبراهيمي، أو الحرم الإبراهيمي الشريف، نسبة إلى النبي إبراهيم "خليل الرحمن"، يعتبر أقدم بناء مقدس مستخدم حتى اليوم دون انقطاع تقريبا، وهو رابع الأماكن المقدسة عند المسلمين بعد الحرمين المكي والمدني والمسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين عامة..

15-Feb-21 10:54 AM

الاحتلال ينتزع إدارة الحرم الإبراهيمي ويسندها لمجلس استيطاني

رفضت محكمة تابعة للاحتلال التماسا تقدمت به بلدية الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، لمنع المستوطنين من إقامة مصعد كهربائي داخل الحرم الإبراهيمي، وأعطت الصلاحيات لما يسنى "مجلس التخطيط الأعلى الإسرائيلي". ما يعني أن إدارة الحرم انتزعت من البلدية الفلسطينية.

04-Aug-20 03:15 PM