أخبار متعلقة

طبيعة

تعرف على أبرز المنتزهات الوطنية حول العالم.. كم يبلغ حجم أكبرها؟

أصبحت المنتزهات الوطنية من المعالم الهائلة على سطح كوكب الأرض حتى باتت كبيرة جدا.

14-Sep-23 07:55 PM

وادي الباذان.. منطقة طبيعية ساحرة متنفس للفلسطينيين

يعود تاريخ هذا الوادي إلى عصور قديمة فقد اكتشفت في المنطقة آثار تشير إلى وجود حياة تعود إلى العصر الآشوري الأوسط. وكان وادي الباذان معبرا للطريق في العهد الكنعاني، وكان يربط ما بين شكيم وتل الفارعة وبيسان، وعرف بطريق وادي الباذان الخشنة..

25-Oct-21 11:04 AM

الطابع العمراني لفلسطين أحد أهم مقومات الهوية الوطنية

يجب الاستمرار في مواجهة السياسات الإسرائيلية، الرامية إلى طمس الهوية الوطنية الفلسطينية عبر تزوير الطابع العمراني وفرض الرواية الصهيونية؛ وتعتبر عملية الحفاظ على الهوية أولوية وطنية في إطار صراع مفتوح مع دولة الاحتلال الصهيوني..

21-Sep-21 09:15 AM

صداقة غريبة

عكس عداوتهما الفطرية.. كلب وقط يجذبان الاهتمام بصداقتهما المميّزة.. تابعوا القصة

14-Sep-21 03:59 PM

أطفال العائلة المالكة ببريطانيا يحاورون عالم طبيعة

وجه أطفال العائلة المالكة البريطانية، أبناء دوق ودوقة كامبريدج، الأمراء جورج وتشارلوت ولويس، أسئلتهم إلى عالم الطبيعة البريطاني، ديفيد أتنبوروه..

04-Oct-20 12:22 PM

عالم الطبيعة أتنبوروه ينضم إلى "إنستغرام" في سن الـ94 عاما

انضم عالم الطبيعة البريطاني الشهير ديفيد أتنبوروه إلى شبكة "إنستغرام" وهو في سن الرابعة والتسعين، مستقطبا أكثر من مليوني متابع في غضون ساعات قليلة..

26-Sep-20 12:23 PM

بغياب السكان.. النباتات تستولي على مجمع صيني وتحوله لغابة

وعد القيّمون على مشروع سكني تجريبي مراع للبيئة في مدينة صينية كبيرة، السكان بالعيش في "غابة عمودية" وسط حدائق مشذّبة على كلّ شرفة، لكن واقع الحال مختلف تماما عن هذه الوعود.

15-Sep-20 08:27 PM

كيف يستعيد التصوف المعاصر دوره الإصلاحي؟

حتى يستعيد الصوفية دورهم الإصلاحي، فهم بحاجة إلى فك ارتباطهم بالأنظمة المحلية والإقليمية، وعدم السماح بجعلهم أداة لترسيخ الواقع السياسي، وتنفيذ الأجندات السياسية المختلفة، بما يخدم التوجه العالمي لإعادة تشكيل الإسلام بالمفهوم الأمريكي"..

23-Jul-20 04:13 PM

دراسة تشير إلى احتمال اختفاء الأمازون في غضون 50 عاما

حذر باحثون في دراسة نشرتها مجلة "نيتشر كوميونيكيشنز" من أن غابة الأمازون اقتربت من نقطة اللاعودة بسبب التغير المناخي وقد تتحول إلى سهول قاحلة في غضون 50 عاما.

12-Mar-20 02:12 PM

هكذا يمكن لشجرة دائمة الخضرة أن تنقذ حياتك

نشرت مجلة "أوت دور لايف" الأمريكية مقال رأي للكاتب، مات ماكويلش، تحدث فيه عن كيفية مساهمة الشجرة دائمة الخضرة في إنقاذ حياتك. وفي الواقع، قد تعود الأشجار الخضراء بالنفع كثير من الناس، كما من الممكن أن تكون بمثابة طوق النجاة لشخص تقطعت به السبل في البرية في فصل الشتاء.

27-Dec-19 05:50 PM

"داعش".. هل فى الأمر أكذوبة كبرى؟

الرسالة المقصودة من صنع (قصة داعش) كانت تهدف بالأساس إلى تشويه قيم إسلامنا الحضاري بمعانيه الخالدة وتاريخه وثقافته التي كان أكثر ما يميز وجهها الحضاري عبر كل القرون الطويلة هو التعددية الفكرية والدينية والعرقية..

01-Dec-19 04:47 PM

لماذا يعد صوت العصافير أفضل ترياق لنا لعلاج القلق المحيط بنا؟

قام علماء في جامعة ساري بدراسة " الفوائد المتجددة لصوت العصافير"، واختبروا ما إذا كان ذلك يؤدي بالفعل إلى تحسين مزاج الإنسان.

16-Jun-19 07:20 AM

ظاهرة تسحر عقول محبي الطبيعة.. ماذا تعرف عن الشفق القطبي؟

ظاهرة تسحر عقول محبي الطبيعة.. ماذا تعرف عن الشفق القطبي؟

25-May-19 05:00 PM

بحر الغيوم في تركيا.. طبيعة ساحرة ومشاهد خلابة لمحبي التصوير

بحر الغيوم في تركيا.. طبيعة ساحرة ومشاهد خلابة لمحبي التصوير

17-Oct-18 06:10 PM

مافيا المحميات الطبيعية بمصر تهدد 15% من ثروات البلاد

ينذر الفساد الذي يحيط بالمحميات الطبيعية في مصر في استنزاف كنوزها وثرواتها الممتدة على مساحة 15% من مساحة البلاد، والتي لا تقُدر بثمن، ويُخشى من ضياعها، أو تهريبها، أو تدميرها؛ نظرا لعدة عوامل من بينها الفساد، والبيروقراطية، وتربص مافيا المحميات، وفق خبراء في البيئة.

12-Sep-18 03:09 AM

استمرار تراجع المساحات الخضراء حول العالم (إنفوغرافيك)

سجل تراجع المساحات الحرجية مستوى قياسيا العام 2016 مع خسارة 29,7 مليون هكتار أي ما يوازي مساحة نيوزيلندا على ما أظهرت تقديرات نشرتها الاثنين منظمة "غلوبال فوريست ووتش".

24-Oct-17 08:22 PM