أخبار متعلقة

اللاجئون السوريون

لوقف الحملة ضد اللاجئين.. معاذ الخطيب يوجه رسالة إلى قادة الرأي في لبنان

قال الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب؛ إن “الاحتقانات والخلافات لا يمكن حلها من خلال تحميلها على أضعف الأطراف وجعله كبش الفداء، فذلك سيزيد الأمور تعقيدا".

13-Apr-24 04:48 AM

الكشف عن مصير ناشط سوري انقطعت أخباره عقب توقيفه من قبل السلطات التركية

كشف الناشط الحقوقي السوري أحمد قطيع، عن تعرضه لضغوطات واسعة في تركيا تسببت في إعلانه التوقف عن النشاط الحقوقي والإعلامي، وذلك قبل توقيفه من قبل السلطات التركية بنحو شهر.

12-Dec-23 11:21 PM

ما علاقة النظام السوري و"حزب الله" بأزمة اللجوء الجديدة في لبنان؟

رصدت "عربي21” إحصائيات تشير إلى أن الجيش اللبناني قام بتوقيف 5800 لاجئ سوري أثناء محاولتهم عبور الحدود المشتركة مع سوريا بطريقة شرعية، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي..

03-Oct-23 07:31 AM

ما قصة "التحريض على قتل السوريين" في تركيا؟.. ذعر من تصاعد العنصرية

أثار منشور يشير إلى وجود ما قيل إنه موقع إلكتروني يدعو لقتل اللاجئين السوريين في تركيا مقابل جوائز مالية، ذعرا واسعا بين صفوف الجاليات العربية بشكل عام والسورية خصوصا. يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه حدة الخطاب العنصري ضد السياح العرب.

23-Aug-23 01:31 PM

إسبانيا تفكك شبكة تهريب مهاجرين سوريين عبر 3 قارات.. كم تقاضت منهم؟

فككت الشرطة الإسبانية بالتهاون مع أجهزة أمن أوروبية شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين السوريين انطلاقا من لبنان وصولا إلى إسبانيا وألمانيا والنرويج، وألقت القبض خلال العملية الأمنية على 19 شخصا بينهم 16 سوريا و3 مغاربة.

14-Aug-23 02:59 PM

انتقادات لترحيل سوريين في حملة على مهاجرين غير نظاميين بتركيا.. السلطات توضح

بدأت وزارة الداخلية التركية حملة واسعة النطاق ضد المهاجرين غير الشرعيين في تركيا عموما وإسطنبول بشكل خاص.

22-Jul-23 01:57 PM

الرئيس اللبناني يعلن بدء عملية إعادة اللاجئين السوريين

أعلن الرئيس اللبناني بدء عملية إعادة اللاجئين السوريين ابتداء من الأسبوع المقبل الذي سيشهد عودة أول فوج من القوائم التي أعدتها الحكومة..

12-Oct-22 11:09 AM

تركيا: أكثر من نصف مليون لاجئ عادوا إلى سوريا طوعا

أعلن الرئيس التركي عن عودة طوعية لنصف مليون لاجئ سوري.

01-Oct-22 03:48 PM

تحديات ومخاوف تدفع لاجئين سوريين في تركيا إلى الهجرة

على نحو ملحوظ، تسجل محاولات الهجرة غير الشرعية من تركيا إلى أوروبا زيادة ملحوظة للعديد من الجنسيات، رغم أن الرحلات تكون محفوفة بالمخاطر بسبب إغلاق اليونان حدودها وجزرها أمام المهاجرين، وكذلك فعلت بلغاريا..

20-Aug-22 12:36 PM

السوريون في دول اللجوء.. استغلال سياسي

دول هددت بترحيلهم أو فتح طريق أوروبا أمامهم.. اللاجئون السوريون في دول الجوار.. كيف بات ملف اللاجئين ورقة ضغط بيد الدول المستضيفة؟

27-Jun-22 04:38 PM

نظام الأسد يرد على مشروع تركيا لإعادة مليون سوري للشمال

بعد أسابيع من تصريحات وإعلانات تركية رسمية، وجدل كبير بمواقع التواصل، حول عزم أنقرة على تهيئة المناخ لعودة طوعية لنحو مليون لاجئ سوري إلى مناطق الشمال، فقد كشف نظام الأسد عن موقفه من التصريحات والتحركات والتوجهات التركية..

21-May-22 10:35 AM

الدنمارك تحتضن الأوكرانيين بينما تحاول إعادة السوريين

تستنفر الدنمارك جهودها لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين بكل حفاوة، وبأذرع ممدودة، مقابل جهودها الحثيثة لترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم، الذي لا يزال يشهد حربا مستمرة منذ 2011.

11-Mar-22 06:45 AM

تركيا والأردن تنسقان عودة طوعية للاجئي سوريا.. وزيارة لأردوغان

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، أن بلاده تعمل مع الأردن من أجل عودة طوعية للسوريين اللاجئين إلى بلادهم، في حين أكدت الرئاسة التركية أن رئيس البلاد سيستجيب لدعوة الملك الأردني لزيارة عمّان.

03-Mar-22 02:03 AM

دعاوى ضد زعيم حزب تركي بسبب موقف مع مواطن من أصل سوري

واصل زعيم حزب "النصر"، أوميت أوزداغ، حراكه ضد اللاجئين في تركيا، وكان بارزا مقطع الفيديو الذي نشر له على مواقع التواصل الاجتماعي مع مواطن تركي من أصل سوري..

30-Dec-21 10:31 AM

الغارديان: مناشدة أممية لبريطانيا بعدم التخلي عن لاجئي سوريا

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، أعده محرر الشؤون الدبلوماسية باتريك وينتور، وترجمته "عربي21"، قال فيه إن منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارك كوكوك حذر بريطانيا من مخاطر قطع بريطانيا الدعم الإنساني عن سوريا.

26-Mar-21 04:39 PM

مرصد حقوقي يحذر من "مستوى مقلق للعنصرية" بلبنان

أعرب "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان" عن إدانته الشديدة لإشعال النيران بمخيم للاجئين السوريين في لبنان، معتبرا أن الحادث و"بطء استجابة السلطات"، يعكسان "مستويات مقلقة للعنصرية" في البلاد..

27-Dec-20 07:18 PM