أخبار متعلقة

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: خذلان غزة جريمة دينية وأخلاقية مركبة

دعا الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين علي القرة داغي، جموع المسلمين والعرب حول العالم للوقوف تجاه مسؤولياتهم في نصرة غزة بكل الجهود الممكنة.

16-Mar-24 07:10 PM

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أمام تحدّي الهوية والإنجاز

واجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حرباً ضروساً صامتة، استهدفت أسسه البنائية، ومبررات وجوده الفكرية، فانشغل عن طموحاته الكبرى في تنظيم الدعوة والدفاع عن مكتسبات الأمّة وتقوية ركائز وحدتها والعمل لرفعة رايتها، بالعمل على تثبيت بنيته الداخلية وتأكيد منظومته الفكرية،

16-Mar-24 04:15 PM

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بين أبوة المؤسّس ومعايير المأسسة

يدرك الناظر إلى مسيرة الاتحاد بعد عشرين عاماً على تأسيسه إيمان علماء الأمّة باتحادهم، وتمسكهم بوجوده ودوره ورسالته، ولكنْ.. هل حافظ الاتحاد على ما قام من أجله في مجالات الدّعوة تنظيماً والوحدة انفتاحاً، والدفاع عن الثوابت وحماية الحقوق، خاصة حقوق الأقليات المسلمة ومصالح الأمّة الإسلامية؟ وهل استطاع أن يحمي قراره من سلطة الساسة وتأثير الحكومات الطامحة والطامعة؟!

09-Mar-24 10:58 AM

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.. عوامل الفرقة وتحدّيات الوحدة

انعقدت الجمعية العمومية السادسة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في واحد من أكبر فنادق الدوحة، بحضور زهاء ستمائة وخمسين عالماً جاؤوا من أقطار الدنيا في السادس من يناير 2024 ليناقشوا أوضاع العالم الإسلامي، وينتخبوا رئيس الاتحاد ونوّابه الستّة ومجلس أمناء يتكوّن من واحد وثلاثين عالماً..

02-Mar-24 11:07 AM

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد عشرين سنة من التأسيس.. الرؤية والأهداف

هل استطاع الاتحاد جمع علماء الإسلام، وتعزيز القواسم المشتركة بينهم، ليتجاوزا خلافاتهم القطرية والإثنية والمذهبية، في مواجهة التحدّيات التي تعصف بالأمّة وتهدّد وجودها ومستقبل أبنائها في كثير من أصقاع الأرض؟

22-Feb-24 11:31 AM

اتحاد علماء المسلمين وضرورة ضبط البوصلة

ينبغي في المرحلة القادمة: الحد من طغيان لغة وبيانات السياسة التي كثرت، وأخرجت الاتحاد عن أساس رسالته، فليس مقبولا في كل حدث صغر أم كبر، أن يصدر الاتحاد بيانا، فالاتحاد مؤسسة علمائية كبرى، وينبغي أن يتم ترشيد خطابه في هذا الجانب، ومضمون البيانات كذلك..

11-Jan-24 07:55 AM

"علماء المسلمين" يدعو إلى ضغط عالمي لوقف الإبادة الجماعية للفلسطينيين

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعوب إسلامية وغير إسلامية والدول كلها وأحرار العالم إلى الضغط المكثّف بكل الوسائل المشروعة لرفع الإبادة الجماعية التي تشمل أهل فلسطين عامّة وأهل غزّة خاصّة..

11-Jan-24 07:22 AM

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينتخب القره داغي رئيسا له.. هكذا علق العثماني

انتخب الشيخ على محيي الدين القره داغي، رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأغلبية الأصوات، خلال اجتماع الدورة السادسة بالدوحة..

09-Jan-24 12:11 PM

بعد حادثة "إيغي أزاليا" بالرياض.. علماء المسلمين يدين "الحفلات الماجنة المسيئة"

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "انتشار الحفلات الماجنة التي فيها ما يغضب الله" وذلك بعد أيام من الجدل حول حفل أقيم في السعودية تجرأت مغنيته إيغي أزاليا على الذات الإلهية..

31-Aug-23 11:54 AM

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوجه رسالة إلى المغرب والجزائر

حذر أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من تصاعد حدة الخلاف بين المغرب والجزائر..

03-Jun-23 01:40 PM

هل قدم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نموذجا مستقلا ومؤثرا؟

باستحضار خلفيات تأسيس الاتحاد، بإيجاد مؤسسة علمائية تمثل علماء الأمة الإسلامية، وتعمل بصفة مستقلة غير خاضعة للتوجيهات والأجندات الرسمية، يثور سؤال ملح عن ما إذا كان الاتحاد قد تمكن بالفعل من تقديم أنموذج مستقل ومؤثر..

11-Oct-22 11:41 AM

حديث الريسوني عن "الصحراء" يثير غضبا بالجزائر وموريتانيا (شاهد)

قال الريسوني، في تصريحات لموقع "بلانكا بريس" المغربي، إن ما يؤمن به قطعا هو أن الصحراء الغربية وموريتانيا تابعتان للمملكة المغربية، لافتا إلى تعويل المسؤولين المغاربة على التطبيع مع إسرائيل بدل الشعب المغربي في قضية الصحراء الغربية..

16-Aug-22 09:48 AM

عربي21 تحاور القره داغي حول علاقة "الاتحاد" مع طالبان (شاهد)

التقت "عربي21" بالأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي محيي الدين القره داغي، وحاورته حول علاقة الاتحاد بحركة طالبان، ونتائج الزيارة الأخيرة لوفد الحركة لمقر الاتحاد في الدوحة ولقائهم رئيس الاتحاد وأمينه العام.

22-Sep-21 02:09 PM

عبير موسي تطالب سعيّد بإغلاق مقر "علماء المسلمين" بتونس

طالبت رئيسة حزب الحزب الدستوري الحر عبير موسي، الثلاثاء، الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى إغلاق مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" في تونس.

18-Aug-21 04:04 PM

النجار لـ"عربي21": الفكر الإسلامي بحاجة إلى مسار تجديد شامل

أعتقد أن مسار حراك الشعوب من أجل التغيير والانتقال الديمقراطي لا رجعة فيه، بدءا من تونس. ولا نتصور أن الشعب الذي جرب مناخ الحرية لمدة 10 أعوام سوف يقبل العودة إلى مرحلة الاستبداد والقمع وهيمنة لوبيات الفساد..

26-Apr-21 10:11 AM

بلطجة سياسية

بعد رفض القضاء لادعاءاتها.. عبير موسي تقتحم مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بتونس للمطالبة بمنع نشاطه.. تابع القصة

10-Mar-21 01:47 PM