أخبار متعلقة

تمثال

العثور على جزء من تمثال ضخم لرمسيس الثاني جنوب القاهرة (صورة)

الجزء المكتشف مصنوع من الحجر الجيري ويبلغ ارتفاعه نحو 3.80 متر

07-Mar-24 03:04 PM

سويسرا تُسلّم ليبيا تمثالا رخاميا أثريا لرأس شابة.. يشتبه بأنه مسروق

سلم المكتب الفدرالي للثقافة تمثالا رخاميّا أثريّا لرأس شابة إلى السفارة الليبية في برن، وتمت عملية الاستعادة في إطار قانون النقل الدولي للممتلكات الثقافية.

08-Dec-23 10:10 AM

تمثال أحد "الآباء المؤسسين لأمريكا" يتوشح بالكوفية الفلسطينية (شاهد)

قام متظاهر أمريكي بإلباس تمثال "بنيامين فرانكلين" - وهو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية - الكوفية الفلسطينية أمس خلال تظاهرة دعماً لفلسطين في واشنطن..

05-Nov-23 10:26 AM

أردوغان يرد على طلب رئيس بلدية معارض بناء تمثال له.. بماذا أوصى؟

تعهد رئيس بلدية بولو تانجو اوزجان التابع لحزب الشعب الجمهوري، ببناء تمثال لأردوغان إذا فاز بالانتخابات، وبعد مطالبات بالوفاء بوعده وجه أوزجان رسالة إلى الرئيس التركي من أجل منحه الموافقة على بناء التمثال.

16-Jun-23 03:35 PM

تمثال ضخم للأمير عبد القادر في وهران يثير جدلا بالجزائر

أبلغت وزارة المالية الجزائرية رسميا ولاية وهران، بالاعتماد المالي المخصص لمشروع إنجاز أضخم متحف يحمل اسم الأمير عبد القادر واضع أسس الدولة الجزائرية الحديثة، وذلك في جبل مرجاجو الشامخ المعروف بارتفاع 429.3 م عن سطح البحر..

06-Jun-23 10:23 AM

متحف شمع في لندن يخصص قسما للقتلة وكبار المجرمين

قالت شبكة "بي بي سي"، إن دام توسو، مؤسسة متحف الشمع الشهير في لندن، أرادت جذب الزوار، عبر الشر وقصص عتاة المجرمين، ما دعاها إلى تكريس قسم خاص في متحفها يحمل اسم "غرفة الرعب" خلدت فيها مرتكبي أفظع الجرائم في تماثيل من الشمع.

31-Dec-22 02:28 PM

تشارلز الثالث يكشف عن أول تمثال للملكة إليزابيث (شاهد)

كشف الملك تشارلز الثالث النقاب عن أول تمثال لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية منذ وفاتها في أيلول/ سبتمبر الماضي..

12-Nov-22 05:55 AM

تمثال "وزيرة السعادة" التونسية يثير جدلا.. وانتقادات (شاهد)

خلف عمل فني تكريمي للرياضية التونسية أنس جار موجة واسعة من الانتقادات على مواقع التواصل، على اعتبار أنه مهين وكاريكاتوري.

04-Nov-22 07:22 AM

هجوم عنصري على عمدة لندن بعد إشاعة عن رفضه تمثالا للملكة

تسبب تقرير تضمن إشاعة برفض عمدة لندن صادق خان، إقامة تمثال للملكة إليزابيث في ساحة ترافلجار "الطرف الأغر" في لندن..

03-Oct-22 10:25 AM

انفجار بمدينة روسية.. وإسقاط لـ"تمثال الصداقة" في أوكرانيا

تستمر الحرب في أوكرانيا، لليوم الـ63 على التوالي، وسط تطورات هذه المرة على الأراضي الروسية، اليوم الأربعاء، إذ شهدت إحدى مدنها انفجارا، في حين تتقدم القوات الروسية ميدانيا على الأرض في الشرق الأوكراني.

27-Apr-22 09:04 AM

ولاية أمريكية تقرر "صهر" تمثال لشخصية تسببت باحتجاجات

قرر مجلس مدينة شارلوتسفيل، بولاية فيرجينيا، صهر تمثال الجنرال الكونفدرالي روبرت إي لي، الذي تسبب باحتجاجات قاتلة خلال تظاهرات السود، بعد حادثة مقتل جورج فلويد.

08-Dec-21 07:01 PM

شاهد دهشة محمد عساف بعد الكشف عن تمثاله (فيديو)

أصيب الفنان الفلسطيني محمد عساف بالدهشة، بعد مشاهدته تمثاله في متحف مدام توسو بدبي، ضمن مجموعة مجسمات أنجزها لنجوم من المنطقة.

02-Sep-21 06:51 PM

الغارديان: كيف صنع الجيش الأمريكي أسطورة بتدمير تمثال صدام؟

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الجيش الأمريكي حاول صناعة صورة للتاريخ، عبر إسقاط تمثال صدام حسين، في بغداد، بعد احتلال البلاد.

09-Jul-21 02:03 PM

تمثال لنتنياهو عاريا بتل أبيب قبل أيام من الانتخابات (شاهد)

تداولت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء، مقطع فيديو يظهر تمثالا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك قبل أيام قليلة من انتخابات الكنيست المقررة في 23 آذار/ مارس الجاري..

18-Mar-21 05:46 AM

محتجون يعتدون على تمثال ابن خلدون بتونس.. وردود (شاهد)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر اعتداء محتجين بتونس على تمثال ابن خلدون وسط العاصمة، ما أثار موجة استنكار وردود واسعة.

08-Mar-21 12:42 AM

الجزائر.. نصب تذكاري للزعيم الأندونيسي سوكارنو بالعاصمة

​أشرف والي الجزائر يوسف شرفة رفقة سفيرة أندونيسيا بالجزائر سفيرا محروسة على تدشين نصب تذكاري للزعيم الأندونيسي الراحل أحمد سوكارنو بحي مصطفى خالف بن عكنون، تقديرا منها لدعمه للثورة الجزائرية أثناء حرب التحرير.

18-Jul-20 04:21 PM