أخبار متعلقة

توظيف

السعودية تفرض عقوبات مالية على من يوظف غير المواطنين في هذه المهن

يغرم صاحب العمل بـ 2000 ريال إلى 8000 ريال (الدولار = 3.75 ريال) في حال توظيف عمالة أجنبية في مهن أو أنشطة مقصورة على السعوديين

14-Dec-23 11:45 AM

المخابرات البريطانية تطرح إعلانا لتوظيف ناطقين باللغة العربية

يطلب إعلان نشر في بريطانيا موظفين للمخابرات الخارجية (MI6) والمركز الوطني لأمن الإنترنت (GCHQ) من الناطقين باللغة العربية. والجهازان المشار إليهما ينتميان إلى مجتمع الاستخبارات في بريطانيا، إلى جانب أجهزة أخرى مثل المخابرات الداخلية (MI5).

10-Apr-23 12:50 AM

تاريخ الانتصارات العربية بين محمد صلاح وأنس جابر

إبداعات الاستبداد العربي في تأبيد الغفلة الشعبية لا تقف عند إنكار الهزيمة وطمس الحقيقة والوعود الكاذبة بغد أفضل وبمعجزات لا يأتيها إلا الله بل تصنع أشجارا حقيقية تخفي بها غابات محروقة وتغطي بها على الخراب الذي يعم الوطن الكبير من المحيط إلى الخليج..

14-Jul-22 09:10 AM

ياسر جلال والاختيار ولعنة عقوق الأم

المسلسل ليس له هدف سوى تشويه الثورة والإخوان والإسلاميين، والرفع من شأن هذه السلطة التي جاءت بالانقلاب العسكري، ولأن الناس شهود على معظم أحداث المسلسل فمن الصعب لدى الكثيرين تصديق ما يتم تصديره للناس..

21-Apr-22 09:59 AM

دراما الفتنة والتمهيد للقتل

عقب فض اعتصام رابعة اختفى العديد من المعتصمين وحتى الآن لا تعرف أسرهم عنهم شيئا، وحين حاول والد أحدهم وهو الدكتور إبراهيم متولي إثارة قضية نجله دوليا تم القبض عليه واعتقاله حتى الآن..

17-Apr-22 11:27 AM

الاختيار3.. أنسنةُ الوحش وتعويض نقص الرّويبضة

لعلّ مكمن الكوميديا البائسة في المسلسل المخابراتيّ في أنّه يقوم على محورين يعمل على تكريسهما في الوعي الجمعيّ للمشاهد المصريّ والعربيّ فمنيَ بالفشل من اللّحظة الأولى وجاءت النّتائج على غير ما أريدَ له..

13-Apr-22 08:09 AM

كتالوج مسلسل الاختيار

أنتج عبد الفتاح السيسي الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، من أموال القروض، وودائع "المصريين" في البنوك، في محاولة لم يجن منها سوى سخرية لم يحظ نظير له بمثلها؛ لإعادة إنتاج وتقديم نفسه للشعب المصري الذي استبد به الغضب منه، إلى حد إهانته وتحقيره بأقبح الألفاظ وأشنع الشتائم..

12-Apr-22 12:13 PM

تسريب مرسي.. دراما تستكمل الجريمة

ينفق النظام المصري بسخاء كبير على إنتاج مسلسلات تلفزيونية لتسويق روايته الخاصة للأحداث والتي تخالف بشكل فج الرواية الحقيقية التي عاشها الناس واقعا، بل شارك الكثيرون فيها مباشرة، لكن النظام يراهن على قدرة الدراما على تغيير قناعات الناس..

10-Apr-22 10:41 AM

السيناريست

يشترك كافور مع صاحبنا في البِشارة بولاية مصر، مع تأكيد الفارق دوما بين حاكم اشتُهر بالذكاء وإغداق العطايا على الفقراء والخواص، وبين آخر محدود القدرات يحيا لأجل نزع ما في أيدي الناس لأجل بناء مجد شخصي له وحده، ويُقال إن كافورَ كان خَصِيّاً، وصاحبنا إن كان ذا أولاد فهو خَصِيّ الكرامة والشرف..

06-Apr-22 09:55 AM

مواطن بلا ذاكرة.. المواطنة من جديد (97)

باتت كل هذه الأمور الخانقة بهذه الشبكة المرعبة مُناخًا تٌصنّع فيه سردية وحيدة، جعلت طرفًا منها يتعلق بتسيير محاكمات اتسمت بالتلفيق الفاضح، وبنوعية قضايا ما أنزل الله بها من سلطان، حاول هؤلاء أن يلصقوا كل تهمة بهذه الفئة التي اختاروها وبالرموز التي توقفوا عندها..

06-Apr-22 09:40 AM

حفيدة رئيس وزراء أسبق بالأردن تبحث عن عمل وتشتكي

اشتكت زينب أبو الهدى، حفيدة رئيس الوزراء الأردني الأسبق، حسن أبو الهدى، من عدم العدالة في التوظيف عبر ديوان الخدمة المدنية، مرجعة ذلك إلى المحسوبيات التي تتدخل في نظام التوظيف.

29-Nov-21 03:39 PM

فض اعتصام مطلبي بالقوة في تونس.. ودعوة لإضراب عام (فيديو)

تشهد محافظة تطاوين (جنوب غرب تونس)، منذ فجر اليوم الأحد، حالة من الاحتقان وعمليات حرق للإطارات، وغلق للطرقات، إثر تدخل القوات الأمنية وفض "اعتصام الكامور"، المطلبي بالقوة العامة.

21-Jun-20 08:11 PM

"فحص الحمل" شرط للتوظيف في بعض مدارس الأردن

اشتكت معلمات في الأردن من شرط غريب وضعته مدارس خاصة، لقبول طلبات توظيفهن خلال الموسم الدراسي الجديد..

24-Aug-19 10:35 AM

حماية العمال.. شركات عالمية تستمع لتجربة قطر بجلسات بلندن

خلال ورشتي عمل عُقدتا في لندن لهذا الغرض، عرض ممثلون عن قطر على مسؤولين من شركات عالمية كبرى؛ "التجربة" القطرية في إصلاح نظام العمل وحماية حقوق العمال الأجانب..

04-Feb-19 03:48 PM

حقوق الإنسان كوسيلة للهيمنة.. إسرائيل وأمريكا نموذجا 1من2

إن الاشتغال بأطروحة حقوق الإنسان، أو للدقة، إيديولوجية حقوق الإنسان، لم يكن حكرا على المنظمات الحقوقية غير الحكومية، وإنما صار فلسفة للدول والمنظمات الحكومية، تحاول توظيفها لشرعنة عنفها وتبرير قمعها.

21-Dec-18 03:46 PM

التوظيف السياسي للمؤسسات الدينية في قضية خاشقجي

انتقد الكاتب عصام تليمة دخول مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي في قضية اغتيال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي لجهة الدفاع عن المملكة العربية السعودية في توظيف سياسي مكشوف لمؤسسات دينية دولية.

03-Nov-18 02:59 PM