أخبار متعلقة

حاخامات

حاخامات الاحتلال يحرضون على مستشفى الشفاء ويفتون بجواز قصفه

أفتى 43 حاخاما لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بـ"جواز" قصف مستشفى الشفاء، والذي نزح إليه عشرات الآلاف من الفلسطينيين..

01-Nov-23 10:01 AM

المستوطنون يحشدون لـ"ذبح القرابين" في المسجد الأقصى الأربعاء المقبل

ما يسمى بـ"منظمات الهيكل" دعت أنصارها من لمستوطنين إلى إحضار القرابين الأربعاء المقبل، وذلك لذبحها في "عيد الفصح"، فيما وجه 15 حاخاما طلبا إلى حكومة الاحتلال للسماح لهم بذبح القرابين..

30-Mar-23 06:53 AM

كتاب إسرائيلي يفضح حاخاما أفتى بجواز قتل الرضع من غير اليهود

كشف كتاب لوزير إسرائيلي سابق بعنوان "نيران قواتنا: كيف أصبحت إسرائيل عدوًا لها وأملًا في مستقبلها" أن أحد حاخامات اليهود المعتبرين يجيز قتل الأطفال الرضع من غير اليهود بحجة أنهم قد يكبرون ويصبحون "أشرارا".

09-Jan-23 01:45 PM

مئات الحاخامات في أمريكا يتعهدون بمقاطعة حكومة نتنياهو

وقع المئات من حاخامات يهود أمريكا على رسالة تعهدوا فيها بمقاطعة حكومة اليمين المتطرف التي شكلها بنيامين نتنياهو.

23-Dec-22 08:18 PM

حاخامات الاحتلال ودورهم في استهداف الأقصى

يقدم المقال صورة عن حجم الجهود التي يقوم بها جزء من منظومة الاحتلال لرفع سوية اقتحام مستوطنيه للمسجد الأقصى، وهي جهود تتضافر مع جهودٍ أخرى أمنية وسياسية وقضائية وميدانية، ما ينعكس على حجم الاعتداء على الأقصى وتدنيسه، ويجعل الواقع الخطير الذي يمر على المسجد حاليا صورة تتجمع عندها مختلف مستويات العمل

28-Oct-22 08:53 PM

الحاخامية اليهودية في إسرائيل.. بين المصلحة والسياسة

القناع الديني لعب دوراً في اختيار الممثلين السياسيين، وسن القوانين، والتأثير على تركيبة الائتلافات الحكومية، وإمكانية الوصول إلى صانعي القرارات تحت ذريعة "عدم مخالفة أوامر التوراة"

18-Oct-22 01:12 PM

دور حاسم لفتاوى الحاخامات في السياسات الإسرائيلية

إن أوضح دليل على دور فتاوى الحاخامات في توفير بيئة حاضنة للإرهاب الصهيوني هو أن جميع العمليات الإرهابية التي استهدفت الفلسطينيين ودور عبادتهم وممتلكاتهم خلال العقود الثلاثة الأخيرة نفذتها منظمات وأشخاص متدينون يخضعون بشكل مطلق لتعليمات الحاخامات..

19-Sep-22 09:57 AM

"إيكونوميست": انتهاكات جنسية تضع الحاخامات أمام تحديات

قالت مجلة إيكونوميست، إن القادة المتدينين في إسرائيل، أمام تحد بسبب الانتهاكات الجنسية، التي تظهر في صفوفهم.

26-Jan-22 08:29 PM

حاخامات يدعون إلى التظاهر ضد حكومة بينيت

بعد مرور نصف عام على بدء عمل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، ورغم حصولها على صبغة الحكومة اليمينية، لكن أوساطا دينية داخل دولة الاحتلال بدأت تصفها بأنها تخلت عن "يهودية" الدولة، لصالح تيار اليسار والوسط، خاصة في القضايا الدينية والشريعة اليهودية، وهو ما تنادي به الصهيونية الدينية وحاخامات الاحتلال.

02-Dec-21 05:19 PM

كبار الحاخامات يدعون لعرقلة الحكومة الجديدة.. "يجب ألا تمر"

دعا كبار حاخامات الصهيونية الدينية إلى القيام "بأي شيء" كي لا تُشكل الحكومة الجديدة، التي سيرأسها بالتناوب، نفثالي بينيت، ويائير لابيد..

06-Jun-21 12:04 PM

بيان لحاخامات في لندن يتبرأ من الصهيونية وأفعال ضد المسلمين

تبرأ حاخامات كبار في العاصمة البريطانية لندن مما قالوا إنها استفزازات يقوم بها "الصهاينة"، ولا سيما ضد المسلمين في المملكة المتحدة..

28-May-21 10:41 PM

هآرتس: حاخامات تتعمد كسر تعليمات الوقاية من كورونا

قالت صحيفة هآرتس العبرية في تقرير لها، إن كبار الحاخامات الحريديين، يتعمدون كسر تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا، التي منعت التجمعات، وطلبت من الجمهور المحافظة على مسافة مترين على الأقل بين شخص وآخر.

17-Apr-20 12:21 PM

الحاخامات يسجلون أكبر نسبة وفيات من كورونا بإسرائيل.. لماذا؟

حتى هذه اللحظة، أعلنت إسرائيل عن إصابة 7,589 من مواطنيها بفيروس كورونا، في حين بلغ عدد الوفيات 42، وكانت الظاهرة اللافتة أن 24 من هؤلاء الموتى هم من الحاخامات، وهي نسبة لفتت أنظار وسائل الإعلام الإسرائيلية، لا سيما الصحافة التابعة للجماعات الدينية اليهودية، التي نشرت جملة تقارير ترجمتها "عربي21".

04-Apr-20 09:21 PM

حاخام يهودي: قادة خليجيون يريدون لقاء نتنياهو بعد الانتخابات

قال حاخام يهودي أمريكي، إن قادة خليجيين يريدون لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكن هكذا لقاءات لن تتم قبل الانتخابات الإسرائيلية، المقررة مطلع مارس/ آذار المقبل.

13-Feb-20 12:46 AM

حاخام : إسرائيل متورطة بإشعال الحروب الأهلية بأفريقيا

اعترف الحاخام اليهودي شلومو أفينر بمقاله على موقع نيوز ون الإخباري أن إسرائيل متورطة في صفقات بيع أسلحة وتدريب مقاتلين في دول القارة الأفريقية الغارقة في الحروب الأهلية وعمليات القتل والتهجير والاغتصاب في معظم أنحائها، مما يجعل من الإسرائيليين غير أبرياء من الدماء المسفوكة في تلك القارة.

09-Jan-18 08:44 AM

مئات الحاخامات يطالبون تل أبيب بوقف بيع الأسلحة لميانمار ‎

طالب مئات الحاخامات، "إسرائيل" بوقف بيع الأسلحة إلى ميانمار، وسط استمرار أعمال العنف والقتل التي يمارسها جيش البلد الأخير ضد أقلية الروهنغيا في ولاية أراكان.

28-Oct-17 04:36 PM

خبر عاجل