أخبار متعلقة

البرلمان الأردني

بذخ حكومي مقابل تقشف شعبي بالأردن.. والأسعار بارتفاع (شاهد)

ينتقد الأردنيون سلوك حكومتهم الباذخ، في الوقت الذي يعيش فيه المواطن متقشفا، وسط أزمة اقتصادية في البلد الذي يعتمد بشكل كبير على المساعدات والضرائب.

05-Aug-22 11:08 AM

إسلاميو الأردن يقاطعون الانتخابات البلدية بسبب "التزوير"

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي تعليق مشاركته في انتخابات مجالس البلديات والمحافظات ‏وأمانة عمان لعام 2022، بسبب تراكم الممارسات السلبية من قبل الجانب الرسمي

26-Jan-22 03:14 AM

قانون "الأردنيات"!

كلمة "الأردنيات" تؤدي لتشابك بالأيدي بين نواب الأردن والبرلمان يقرر إضافتها للدستور.. ما القصة؟

03-Jan-22 03:29 PM

لكمات وشتائم بمشاجرة عنيفة في البرلمان الأردني (شاهد)

اندلع شجار عنيف الثلاثاء، داخل البرلمان الأردني، شارك فيه مجموعة من النواب.

28-Dec-21 11:14 AM

نائب أردني وصف البرلمان بـ"طز" يستقيل بعد تجميد عضويته

أعلن نائب أردني، استقالته من مجلس البرلمان، بعد نحو أسبوع من تجميد عضويته إثر مداخلة له بشأن حادثة انقطاع الكهرباء عن عموم المملكة مؤخرا، ليصف البرلمان بـ"طز".

04-Jun-21 08:25 AM

البرلمان الأردني يجمد عضوية نائب قال للمجلس "طز"

صوّت مجلس النواب الأردني في جلسة مغلقة طارئة، الخميس، على قرار تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة لعام كامل، بسبب قوله للمجلس "طز"..

27-May-21 11:45 AM

كلام عن الاغتيال السياسي

يقول النائب ينال فريحات إن عدم استجابة الحكومة للمذكرة النيابية التي تطالب بطرد السفير الصهيوني تمثل اغتيالا سياسيا لمجلس النواب، وهذا الكلام يحمل اتهاما مباشرا وحادا..

20-May-21 05:02 AM

نواب أردنيون يدعون لعودة العلاقة مع حماس ودعم القسام (شاهد)

​شهدت جلسة البرلمان الأردني الطارئة، الاثنين، لمناقشة العدوان الإسرائيلي على القدس المحتلة وغزة، كلمات نارية وصاخبة لنواب أردنيين.

17-May-21 05:05 PM

أليس عيبا هذا الذي تفعلونه بنا؟

أغلب مسؤولي الدولة الأردنية، هذا الزمن، من خريجي الجامعات الغربية، لكنهم حين يتولون المسؤولية، ينسون كل ما تعلموه، ويطبقون وصفات غريبة جداً في هذه البلاد..

22-Apr-21 09:09 AM

خبراء: البرلمان الأردني يواجه هذه التحديات قبل انعقاده

قال خبراء؛ إن مجلس النواب الأردني الجديد التاسع عشر، يواجه تحديات كبيرة قبيل انعقاده، لا سيما أن الانتخابات جرت في ظروف عصيبة، ووسط عزوف كبير عن صناديق الاقتراع.

27-Nov-20 09:02 AM

إليك أبرز الأرقام بعد نتائج انتخابات البرلمان في الأردن (أسماء)

برزت أرقام ومعطيات هامة، بعد صدور نتائج الانتخابات البرلمانية في الأردن، التي عقدت الثلاثاء الماضي، على الصعيد السياسي والاجتماعي..

12-Nov-20 07:35 AM

مسيرات أردنية غاضبة رفضا لاستيراد "الغاز الإسرائيلي" (شاهد)

خرج مئات الأردنيين، الجمعة، تنديدا ببدء ضخ "الغاز الإسرائيلي" إلى الأردن، في مسيرة وسط العاصمة عمان، بدعوة من "الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني"، رافعين شعار "يوم كارثي في تاريخ الأردن".

03-Jan-20 02:01 PM

أردنيون يطالبون حكومتهم بصفقة "تبادل أسرى" مع إسرائيل

دشن ناشطون أردنيون حملة طالبوا فيها حكومة بلادهم بعقد صفقة تبادل أسرى بين المملكة وإسرائيل، واستغلال ملف المتسلل الإسرائيلي إلى الأردن، لـ"لتحرير الأسرى الأردنيين في إسرائيل".

04-Dec-19 03:16 PM

نواب أردنيون: تراجع غير مسبوق في الحريات العامة بالأردن

قال عدد من النواب في البرلمان الأردني، إن الحريات العامة في الأردن تتراجع بشكل غير مسبوق، مطالبين السلطات بالإفراج عن "المعتقلين السياسيين".

27-Nov-19 02:34 PM

نواب أردنيون يطالبون بإلغاء اتفاقية "وادي عربة" مع الاحتلال

وقع 31 نائبا أردنية على مذكرة لتقديم مشروع قرار يطالب بـ"إلغاء وإبطال" اتفاقية وادي عربة، المتعلق باتفاقية "السلام" الموقعة بين الأردن وإسرائيل عام 1994.

18-Nov-19 06:31 PM

هل طوى لقاء ملك الأردن بنواب الحركة الإسلامية صفحة الخلافات؟

"وصافحته قلوبنا"..هذا ما غردت به النائب في كتلة الإصلاح، ديمة طهبوب، بعد لقاء الكتلة المحسوبة على الإسلاميين في الأردن مع الملك عبد الله الثاني مساء الثلاثاء الماضي، ما فتح باب التساؤل حول عودة العلاقات بين الحركة الإسلامية والنظام في الأردن الى طبيعتها، عقب محطات من التوتر والمد والجزر خلال السنوات الأخيرة.

17-Apr-19 07:52 PM

خبر عاجل