أخبار متعلقة

الثورة المصرية

بالتزامن مع إعلان السيسي ترشحه.. البرادعي: تداول السلطة كان من أهم أهداف الثورة

شدد نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، على "عدم وجود ثقب أسود في دولة المؤسسات"، مضيفا أن "تداول السلطة كان من أهم أهداف الثورة للانتقال بالوطن من نظام قائم على حكم الفرد إلى نظام ديمقراطي"..

03-Oct-23 06:54 AM

هكذا كان القرضاوي "ملهما للثوار" ومجددا إسلاميا عالميا

تناول أكاديمي عربي من جامعة كندية حياة القرضاوي وتجديده للخطاب الديني ومواقفه في ثورات الربيع العربي والثورات المضادة..

28-Sep-22 10:42 AM

وثائقي لـ"MEE" عن الانقلاب في مصر بعيون النشطاء "المنفيين"

نشر موقع "ميدل إيست آي" فيلما تسجيليا عن الانقلاب العسكري بمصر، والذي خلف آلاف المواطنين المنفيين الذين غادروا البلاد فرارا بحياتهم بعد أن فشلوا بتحقيق حلمهم بالثورة في بلادهم.

09-Aug-21 01:01 PM

حوار افتراضي مع سعاد حسني: حب وفن وثورة وحجر صحي

التقيتها لأوّل مرة في فيلم (صغيرة على الحبّ): كانت هي داخل ذلك الإطار الغريب وكنتُ أنا الطّفلةُ التّي تحاولُ اقتحامه. وكنّا نحن الصّغار، آنذاك، نعتقد جازمين أنّ من السّهل جدّا الوصول إلى داخلِ الإطارِ بمجرّد عمليّة تنقيب ناجحةٍ عن بؤرة ما في خلفيّة التّلفاز.

05-Feb-21 06:18 AM

خاص: قيادات بالداخلية المصرية تعترف بالتورط بـ"موقعة الجمل"

تكشف "عربي21" في انفراد خاص لأول مرة، اعترافات كبرى القيادات الأمنية المصرية في وزارة الداخلية، بشأن تورط "الداخلية" رسميا في الأحداث الشهيرة إعلاميا باسم "موقعة الجمل"، التي وقعت إبان ثورة 25 يناير خلال يومي 2 و3 شباط/ فبراير 2011، وتأمين الداخلية لمتظاهري الموقعة من المعتدين وتوفير الخدمات لهم حتى وصولهم لميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة، واشتباكهم مع الثوار.

02-Feb-21 01:14 PM

صحيفة: عقد من الإهمال الغربي للربيع العربي وثورة مصر

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مصير ثورات الربيع العربي التي اندلعت سنة 2011 في أغلب أقطار العالم العربي، منتقدة الإهمال الغربي لها، ولذكرى ثورة يناير في مصر.

25-Jan-21 04:16 PM

بذكرى ثورة يناير.. حراك إلكتروني يسبق التظاهرات على الأرض

تصدرت الوسوم الداعية إلى النزول إلى الشارع في ذكرى ثورة 25 يناير في مصر، على صفحات التواصل الاجتماعي، وسط غياب للتظاهر على الأرض في ساعات الصباح الأولى.

25-Jan-20 07:47 AM

دعوات لجعل وفاة مرسي شرارة لثورة جديدة ضد العسكر

تثير وفاة الرئيس المصري محمد مرسي، تساؤلات عن طبيعة رد الفعل الذي ستشهده البلاد، وسط غموض في تفاصيل الإعلان عن وفاته، وتفرد الرواية الرسمية بملابساتها..

18-Jun-19 09:52 AM

حزن كبير وتعليقات بعد رحيل "بهية الثورة" محسنة توفيق

شارك آلاف النشطاء خلال الساعات الماضية في نعي الفنانة المصرية محسنة توفيق بعد إعلان وفاتها في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين عن 79 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

07-May-19 05:20 PM

إخوان مصر يستنكرون تمديد حالة الطوارئ في البلاد

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين المصرية قيام السلطات المصرية بالإعلان عن تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر أخرى، اعتبارا من 14 نيسان/ أبريل الجاري، معتبرة أنها "محاولة نمطية لإيهام الشعب بحالة الحرب المزعومة التي يريد من المصريين أن يعيشوا فيها دوما".

16-Apr-18 04:00 PM

"جيل ميدان التحرير" لا ينتظر من السيسي سوى سنوات عجاف جديدة

تحدثت صحيفة "الموندو" الإسبانية في تقرير لها الاثنين، عن شباب ميدان التحرير المصري، الذي تحول غلى جيل ضائع بعد سبع سنوات من الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

29-Jan-18 09:50 PM

الشعب المصري يستحق الحرية وعلى الجيش العودة لثكناته!

#إيمان_عبده من #مصر توجه رسالة للجيش المصري والشعب المصري. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على [email protected] #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv

01-Nov-17 05:30 PM

الأيام المُلْتَبِسَة في الثورة المصرية

إنها الأيام التي تكثر فيها الأحداث، فترى من يُكبِّرُ أحداثا معينة ليصل إلى نتيجة معينة، وترى من يُكبِّرُ أحداثا أخرى ليصل إلى نتيجة مغايرة.

02-Jul-17 02:36 PM

مجدي حمدان: الطوارئ لن تجلب الأمن لمصر.. والشعب سينفجر

قال القيادي السابق في جبهة الإنقاذ المصرية، مجدي حمدان، إن فرض حالة الطوارئ في مصر لن يحقق الأمن والاستقرار، مطالبا بضرورة إعادة النظر في المنظومة الأمنية وإصلاحها..

19-Apr-17 12:54 PM

محسن رضائي يقارن بين الثورة المصرية والثورة الإيرانية

قال أمين مجمع تشخيص النظام في إيران محسن رضائي، إن الفرق بين الثورة المصرية والإيرانية أن الأخيرة فجرتها طاقات "خارجة عن قوة البشر"..

29-Aug-16 03:15 PM

هل المصريون جادون في استنقاذ وطنهم؟!!!

على صفحات التواصل الاجتماعي، كلما تكلم أحد عن عمق المصيبة التي حلت بمصر بسبب الانقلاب العسكري وجسامة المهام والواجبات التي علينا كمصريين بلا استثناء أن نتحملها لنسترد الوطن، تلاحقك السخرية من بعض السطحيين البسطاء، مرددين مقولة أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، دون أن يشرحوا لنا ما هي هذه القوة.

24-Mar-16 03:07 AM