أخبار متعلقة

النزاهة

جينين بلاسخارت إلى قفص "النزاهة".. من محاربة للفساد بالعراق إلى متورطة

في كلمة غير متوقعة ألقتها أمام مجلس الأمن في آخر جلسة بشأن العراق، أعلنت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، أن مهمتها قد وصلت إلى نهايتها، وأنها تعتزم الاستقالة من منصبها خلال مايو / أيار المقبل.

16-Feb-24 12:13 PM

الموازنة بين الناخب والنائب في العراق!

جاسم الشمري يكتب: بالتزامن مع انطلاق الترتيبات الأوّليّة لانتخابات المجالس المحلّيّة العراقيّة نهاية العام الحالي، وبغض النظر عن الموقف من العمليّة السياسيّة، نريد أن نتحدّث عن أهمّ ركنين من أركان العمليّة الانتخابيّة، وهما الناخب (المُنْتَخِّب) والمرشّح (المُنْتَخَّب)، حيث نلاحظ أنّه، ومع كلّ موسم انتخابيّ، تتكرّر جدليّة مَن يَخْتار مَن؟

02-Jun-23 08:24 PM

اعتقال ضباط كبار في السعودية بتهم تتعلق بالفساد والنزاهة

أوقفت السلطات السعودية عددا من الضباط العسكريين السامين السابقين، من ضمنهم لواء طيار متقاعد من القوات الجوية الملكية، في إطار عدد من القضايا الجنائية المتعلقة بتهم تلقي رشاوى..

17-Apr-22 08:46 AM

تعرف على أفضل الدول في أنظمة التقاعد (إنفوغراف)

قدم مؤشر ملبورنميرسر العالمي للمعاشات التقاعدية والصادر من قبل مركز موناش للدراسات، تصنيفاً لأفضل الدول العالمية من حيث جودة أنظمة التقاعد فيها..

19-Sep-20 08:48 AM

ابقَ.. ابقَ

شتان ما بين شعب ينادي "ارحل.. ارحل"، وبين شعب ينادي "ابق.. ابق"..

18-Mar-19 03:25 PM

من الذي أهان القضاء؟

هانوا على أنفسهم فهانوا على الناس.. غرّهم ذهب المعز وأرهبهم سيفه.. خرست ألسنتهم عن الحق وجهروا بالباطل.. اشتروا الدنيا وباعوا الوطن.. قاتلهم الله في كل وقت وحين..

16-Oct-18 07:15 PM

التزوير الإلكتروني!

الانتخابات لا يمكن أن تكون نزيهة إلا حينما تكون الإدارة نزيهة ونقية، وهذا في تصوري غير موجود في غالبية القوى المسيطرة على اللعبة الانتخابية في العراق اليوم، ولهذا فإن التزوير سيكون بنسب كبيرة لا يمكن تحديدها بسهولة!

03-May-18 12:10 AM

الجبوري يطالب بإغلاق منافذ الفساد ومحاسبة لصوص المال العام

دعا رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الجمعة، إلى محاسبة من وصفهم بـ"سراق" المال العام، مؤكدا على ضرورة إغلاق منافذ الفساد في البلاد.

02-Mar-18 05:13 PM

منظمات حقوقية تحدد 10 ضمانات لنزاهة انتخابات الرئاسة بمصر

استنكرت 4 منظمات حقوقية مصرية كافة الإجراءات التي وصفتها بأنها قمعية وغير نزيهة، والتي اُتخذت بحق كل من أعلن نيته الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المزمع أن تبدأ في شباط/ فبراير القادم.

21-Dec-17 05:32 PM

بعد تراجع النزاهة.. مستشار المالكي: الإساءة كانت مقصودة

قال عباس الموسوي المستشار الإعلامي لنائب الرئيس العراقي نوري المالكي، الأحد، إن ما طرح في صحيفة "الصباح" لم يكن خطا مطبعيا بل مقصودا.

03-Dec-17 09:18 PM

"النزاهة" تتراجع: إحالة نواب الرئيس العراقي للقضاء فهم خطأ

تراجعت هيئة النزاهة بالعراق، الأحد، عن تصريحات أدلى بها رئيس الهيئة، حسين الياسري لصحيفة عراقية رسمية، بإحالة إحالة نواب رئيس الجمهورية، نوري المالكي وإياد علاوي وأسامة النجيفي، مع وزراء آخرين إلى القضاء بتهم الكسب غير المشروع..

03-Dec-17 03:45 PM

المالكي يهاجم متحدثين عن الفساد.. "والنزاهة" تنشر أسماء

هاجم نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الأربعاء، المتحدثين عن الفساد، متهمها "الكثير منهم" بالتورط في الاستحواذ على المال العام، فيما أعلنت "هيئة النزاهة" أسماء مسوؤلين سابقين قالت إنهم أدينوا بتهم تتعلق بالفساد.

29-Nov-17 07:05 PM

"النزاهة" بالعراق تعلن فتح ملفات فساد كبرى لأول مرة

أعلن رئيس هيئة النزاهة في العراق، حسن الياسري، الاثنين، فتح ملفات كبرى على مستوى العراق أبرزها ملف الكسب غير المشروع، وهو ملف يفتح لأول مرة..

27-Nov-17 11:45 AM

بعد قرار المحكمة العليا.. "نواز شريف" يعلن استقالته من منصبه

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، الجمعة، استقالته من منصبه بعد قرار المحكمة العليا في البلاد.

28-Jul-17 10:51 AM

الاشتراكيون الثوريون: نعمل على محاكمة السيسي بتهمة الخيانة

أعلنت حركة الاشتراكيين الثوريين أنها ستعمل على وتطالب بمحاكمة النظام المصري العسكري بتهمة الخيانة، والإفراج عن معتقلي الأرض وجميع المعتقلين، وإسقاط قانون التظاهر، وحفظ قضايا معتقلي الأرض ومعتقلي التظاهر والرأي.

17-Jan-17 12:01 AM

العراق يغلق معبرا حدوديا مع إيران لهذه الأسباب

قررت محافظة ميسان العراقية الحدودية مع إيران، اليوم الأربعاء، إغلاق معبر "الشيب" البري، الحدودي مع إيران لمدة 10 أيام، وتشكيل لجنة تحقيق، بسبب خلاف على إيرادات المعبر المالية.

04-Jan-17 05:24 PM