أخبار متعلقة

صابون

صناعة الصابون النابلسي موروث حضاري تناقلته الأجيال

نابلس حين تذكر يتوارد إلى الذهن والخاطر الصابون النابلسي، فمنذ قرابة الألف عام وحين اشتهرت المدينة بهذه الصناعة وأصبحت حكرا على الملوك ولم يسمح بمزاولتها إلا لمن ارتضوا له الغوص في بحارها، فقد رست هذه الصناعة بسفينة على عتبات الدول الأوروبية..

19-Jan-23 10:47 AM

إقبال على صابون مصنوع من حليب الحمير في الأردن

يتهافت زبائن على شراء صابون حليب الحمير الخالي من المواد الكيميائية والمصنع في مشروع هو الأول من نوعه في الأردن وفي الشرق الأوسط، أملا منهم في أن يحمل لهم حلّا سحريا لمشاكل بشرتهم بعد أشهر على استهزاء بعضهم بالمكون الأساسي لهذا الصابون..

08-Sep-21 09:27 AM

الجزائر: فرنسا صنعت الصابون من عظام شهدائنا

اتهم عبد المجيد شيخي مستشار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الجمعة، فرنسا بأنها أقدمت على تصنيع الصابون والسكر من عظام الجزائريين الذي قتلتهم إبان استعمارها للجزائر..

31-Oct-20 07:10 AM

أردنية تصنع الصابون من حليب الحمير (شاهد)

رائحة ذلك النوع من الصابون الأردني كرائحة الصابون العادي، كذلك مظهره والرغوة التي تنجم عن استخدامه تماثل رغوة أنواع الصابون الأخرى.. لكن من يلقي نظرة على مكوناته يكتشف أنه مختلف. فالحليب الطازج لأنثى الحمار (الأتان) هو المكون الرئيسي فيه.

03-Sep-20 01:37 AM

"صابون نابلس".. شاهد على انطلاقة ثورة فلسطين الكبرى!

يرجع تاريخ صناعة الصابون في نابلس إلى أكثر من ألف عام، مستدلين على ذلك بالكثير من الكتابات التي دونها الرحالة والمؤرخون القدماء ومنهم شمس الدين محمد بن أبي طالب الأنصاري "المقدسي"، وتحدث عن صناعة الصابون، وقال إنه كان يصنع في المدينة ويحمل إلى سائر البلاد.

28-Apr-20 02:27 PM

أنت محظوظ إذا امتلكت الصابون.. دول تفتقده (إنفوغراف)

إذا كنت في بلد يعد الصابون فيه من أرخص المنتجات في الأسواق، فربما تكون مخطئا، حين تعلم أن الكثير من دول العالم، يعد فيها الصابون، وحتى الماء، من الترف، والسلع التي لا تتوفر لأغلب السكان..

21-Apr-20 10:36 AM

في تركيا.. رواج واسع لصابون من حليب الحمير

تركي يبيع لبن الحمير منذ 11 عاما وطوره لصناعة صابون وكريمات من اللبن ويلقى رواجا واسعا.

30-Sep-17 12:00 AM

كم مرة ينبغي على الإنسان أن يستحم أسبوعيا؟

قال طبيب أمريكي مختص في الأمراض الجلدية، إن الاستحمام بشكل يومي ربما يعود بنتائج سلبية على جلد الإنسان ويزيل الزيوت الطبيعية من الجلد..

20-Mar-16 12:00 PM

صناعة الصابون والتبرع بثمنه تهمة في روسيا.. لماذا؟

أصبح "الانتماء لتنظيم الدولة" هو الاتهام الجاهز لكل من لا يروق للسلطات الروسية بعد انخراطها المباشر في الحرب داخل سوريا.

29-Dec-15 04:21 PM

ملاحقة أسترالي تسعيني بتهمة تهريب مخدرات

مثل مواطن من سيدني يبلغ الحادية والتسعين أمام محكمة الثلاثاء، بتهمة محاولة إدخال كوكايين مخبأ في ألواح صابون إلى أستراليا..

11-Aug-15 10:28 AM

سجن بريطانية أجبرت ابنتها على أكل الصابون

قضت محكمة بريطانية بسجن امرأة في الستين من العمر لمدة 6 أعوام و8 أشهر، لإجبارها ابنتها على أكل الصابون وشرب مياه مالحة وإساءة معاملتها.

07-Mar-14 01:51 AM

مواد التنظيف تقتل 99% من الجراثيم ..ماذا عن 1%

"منتجنا قادر على قتل 99 % من الجراثيم" عبارة توردها غالبية الإعلانات التجارية لمواد التنظيف كالصابون والمعقمات الا ان هذه الإعلانات تبقي الباب مفتوحا امام الواحد بالمائة

10-Dec-13 11:28 AM

خبر عاجل