أخبار متعلقة

جماعة العدل والإحسان

عبادي: ندعو لإحداث تغيير جوهري بالمغرب.. وهكذا نواجه التطبيع

قال الأمين العام لجماعة العدل والإحسان المغربية، الدكتور محمد عبادي، إن قرار بلاده بتطبيع العلاقات مع سلطة الاحتلال الإسرائيلي هو قرار المؤسسة الملكية في المغرب، وهو ما يحملها المسؤولية الأولى عن هذا الأمر الذي وصفه بالخطير..

31-Dec-20 07:36 PM

خبراء وسياسيون يدعون من المغرب لحوار مؤسس لدولة ديمقراطية

أكد المتدخلون في الذكرى الرابعة لرحيل مؤسس جماعة العدل والإحسان المغربية، عبد السلام ياسين، السبت، بسلا (وسط)، على ضرورة الحوار بين جميع الأطياف من أجل بناء مشترك مؤسس لدولة ديمقراطية تحترم الإنسان وكرامته.

17-Dec-16 08:36 PM

جماعة العدل والإحسان تسائل في ندوة علمية دور النخب والشعوب

أجمع باحثون وفاعلون سياسيون من المغرب وخارجه على أن الثورات العربية لم تحقق مبتغاها، وأشاروا إلى أن النخب التي باركت الربيع العربي لم تقم بدورها في حماية الثورة، مما جعل نخب "الأنظمة الاستبدادية" تستغل الفرصة و"تسطو على الثورة لتعيد دكتاتورية الدولة العميقة".

13-Dec-15 12:24 AM

رشيد غلام.. الصوت الممنوع في المغرب "ينتفض" بوقفة رمزية

طالب الفنان رشيد غلام، الممنوع من تنظيم عروض فنية داخل المغرب، الجهات الرسمية لتمكينه من الفضاءات العمومية والسماح له بـ"الحركة الثقافية والفنية في المجال والفضاء العام".

10-Dec-15 11:15 PM

"العدل والإحسان": هذه شروطنا للمشاركة سياسيا ولسنا عدميين

قدمت جماعة العدل والإحسان المغربية عددا من الشروط التي قالت إن توافرها سيدفع الجماعة إلى تغيير موقفها الحالي، والمبادرة إلى المشاركة السياسية، مؤكدة أنها ليست عدمية ولا مثالية في مواقفها ومطالبها وشروطها..

01-Jul-15 02:10 PM

الأمن المغربي يفرق تظاهرة ضد قانون العنف الجامعي

فرقت قوات الأمن المغربية بالقوة، مساء الأربعاء، تظاهرة خرجت احتجاجا على مقترحات الأغلبية الحكومية لتعديل قانون حول مكافحة العنف في الجامعات المغربية.

26-Nov-14 09:15 PM

قيادي بـ"العدل والإحسان": لا أمل بالإصلاح في المغرب

يرى عمر امكاسو، القيادي البارز في "جماعة العدل والإحسان" في المغرب، أن "التغيير المنشود يجب أن يكون شاملا وعميقا، وفق مشاركة سياسية جماهيرية، تمارس كل أنواع الضغط بقوة هادئة". وأضاف امكاسو في حوار مع "عربي21" أن ما أسماه "النظام المخزني" في المغرب "راكم القدرة على الالتفاف على كل المطالب المعقولة".

11-Dec-13 03:34 PM