أخبار متعلقة

فورين بوليسي

FP : عدم أخذ النظام الأردني الرأي العام في الاعتبار "قد يشكل خطراً عليه"

تقول المجلّة بأن هناك خطاب قومي شعبي متماسك في الأردن حاليا إزاء ما يحدث في غزة قادر على التغلب على "الانقسام" الذي يلعب عليه النظام عادة، ووفقاً لذلك، فإن استمرار السلطات في العمل دون أخذ الرأي العام في الاعتبار "قد يشكل خطرا على النظام الحالي

02-Dec-23 08:49 PM

تفاصيل وثائق تظهر الدور الحاسم للولايات المتحدة في الانقلاب الإيراني

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية في تقرير إن "مصدق ما كان ليُسقط من السلطة لولا أفعال الإيرانيين، لكن من المضلل تجاهل دور الولايات المتحدة في الانقلاب، الذي ما زالت ذكراه تطارد العلاقات الأمريكية الإيرانية"..

20-Aug-23 07:13 PM

FP: ديمقراطية تونس في خطر.. وسعيّد لم يف بوعوده

تساءلت مجلة "فورين بوليسي" عن سياسات الرئيس التونسي قيس سعيد وفرضية نهاية الديمقراطية في البلاد ومضيها في نهج الديكتاتورية أو حتى الانقلاب العسكري الشامل على غرار ما شهدته دول أفريقية في السنوات الماضية.

10-Feb-22 08:54 PM

FP: اليمن يعيش "حربا افتراضية" موازية للصراع على الأرض

سلط تقرير نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأميركية، الضوء على صراع افتراضي وإعلامي ساحته الإنترنت ووسائل الإعلام الرقمية والتقليدية، توازيا مع تواصل الحرب الدائرة في الأراضي اليمنية، التي أودت بحياة ما يصل إلى 377 ألف شخص وأجبرت 4 ملايين آخرين على النزوح.

07-Jan-22 02:05 PM

فورين بوليسي: الأردن "مملكة الموز" تنهار أمام أنظار أمريكا

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا، عن الوضع في الأردن، تحت عنوان "الأردن أصبح مملكة موز"، حذر من أنه ينهار أمام أنظار أمريكا وإدارة جو بايدن.

17-Apr-21 01:39 AM

فورين بوليسي: الربيع العربي غير كل شيء في أوروبا

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، مقالا اعتبر أن الربيع العربي، كان لها تأثير كبير على أوروبا، وأحدث تغييرات فيها "قد تدوم إلى الأبد".

03-Jan-21 01:46 PM

الربيع العربي غير كل شيء في أوروبا

بعد عقد من إطلاق العرب ثورة إقليمية، إنها القارة المجاورة التي تغيرت إلى الأبد

03-Jan-21 01:38 PM

FP: هل علينا أن نعود إلى سياسة المصالح ونصائح كيسنجر؟

نشرت مجلة فورين بوليسي مقالا للصحافي مايكل هيرش ناقش فيه كتاب باري غوين، The Inevitability of Tragedy "حتمية الكارثة" حول التاريخ الفكري لكسينجر وزمنه والذي يقول فيه إنه يمكنك أن تبغض هنري كسينجر وتعتبره شريرا، ولكن ما لا تستطيع فعله فهو أن تهمله وخاصة الآن.

09-Jun-20 05:12 PM

خبراء: هكذا سيبدو العالم بعد أزمة كورونا

قرأت مجلة "فورين بوليسي" التحولات التي ستطال العالم بعد وباء كورونا، واستمزجت آراء عدد من الخبراء حول العالم، وخرجت بعدد من الاحتمالات، أبرزها أن العالم سيكون أقل انفتاحا، أقلّ حرية وأكثر فقراً.

24-Mar-20 04:24 PM

FP: هؤلاء هم المئة الأكثر تأثيرا في العالم وفق تصنيفاتهم

نشرت مجلة "فورين بوليسي" قائمتها للمئة الأكثر أهمية على مستوى العالم. هنا القائمة وفق جداول حسب تصنيفات خاصة. هذه ترجمة "عربي21" للقائمة كاملة.

07-Feb-19 11:42 PM

صحفية أمريكية تسخر من تصنيف ابن سلمان ضمن "المفكرين"

سخرت الصحفية الأمريكية في صحيفة "واشنطن بوست"، كارين عطية، من اختيار فورين بوليسي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن قائمة المفكرين لعام 2018.

07-Feb-19 07:35 PM

فورين بوليسي: السيسي ليس مبارك لكنه أسوأ بكثير

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية مقال رأي لستيفن كوك بين من خلاله أن الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي أسوأ بكثير من الرئيس السابق حسني مبارك..

20-Dec-18 10:37 PM

الرئاسة الفلسطينية تعلق على تسريبات "فورين بوليسي" عن أونروا

عقبت رئاسة السلطة الفلسطينية، على التسريبات التي نشرتها مجلة "فورين بوليسي"، حول الخطة الامريكية لإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

04-Aug-18 10:26 PM

عقيد أمريكي: روسيا تشن حربا إلكترونية على جنودنا في سوريا

كشف عقيد في الجيش الأمريكي، عن أن العسكريين الأمريكيين في سوريا يتعرضون لهجمات إلكترونية من روسيا، بصورة ممنهجة، موضحا أن ما يحصل "حرب إلكترونية" غير مسبوقة.

02-Aug-18 02:13 PM

هكذا سخر صحفي أمريكي من شراء ابن سلمان لقصر بفرنسا

سخر محرر شؤون الشرق الأوسط بمجلة فورين بوليسي الأمريكية من الخبر الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز والمتعلق بشراء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لقصر في فرنسا بقيمة تقارب 300 مليون دولار.

17-Dec-17 08:03 PM

فورين بوليسي: عشرة صراعات عليك متابعتها في عام 2017

بجانب سوريا والعراق، ومن تركيا إلى المكسيك؛ استعرضت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، السبت، عشر ساحات للصراع المتوقعة في العام القادم، مشيرة إلى أن هناك مزيدا من النقاط "غير المتوقعة" للعام المقبل.

08-Jan-17 10:37 PM

خبر عاجل