أخبار متعلقة

تسلح

زعيم كوريا الشمالية يستعرض قاذفات بقدرات نووية وصواريخ فرط صوتية روسية

وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، السبت، إلى فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي حيث كان في استقباله وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قبل أن يصعد إلى السفينة الحربية الروسية "مارشال شابوشنيكوف"..

16-Sep-23 01:53 PM

الإنفاق العسكري في العالم وصل إلى مستويات غير مسبوقة

على الرغم من التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد، زادت البلدان في جميع أنحاء العالم ترساناتها ليرتفع الإنفاق العسكري العالمي بنسبة 0.7 في المئة العام الماضي، وفقًا لتقرير صادر عن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام "Sipri".

26-Apr-22 01:34 AM

رئيس وزراء اليونان: لا نرغب في دخول سباق تسلح مع تركيا

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، الخميس، إن بلاده لا ترغب في دخول سباق تسلح مع تركيا.

30-Sep-21 07:13 PM

رئيس الصين يدعو للاستعداد للقتال المسلح

نقل التلفزيون الرسمي عن الرئيس الصيني شي جين بينغ قوله، الثلاثاء، إن الصين ستكثف استعداداتها للقتال المسلح، وستعمل على تحسين قدراتها على تنفيذ المهام العسكرية، وذلك في ظل تأثير جائحة الكورونا الكبير على الأمن القومي.

26-May-20 09:51 PM

سباق تسلح جديد بالمنطقة عبر "الدرونز"

حذر الباحث والمحلل السياسي علي حسين باكير من تداعيات الاستخدام المتزايد للطائرات المسيرة على مستقبل منطقة هي بالأصل رخوة أمنيًا ودخلت في صراعات لا تعرف لها مخرجا وقال إن "سباقا لإنتاج الدرونز سينشأ في المنطقة".

25-Sep-19 01:22 PM

أمريكا وروسيا تتبادلان الاتهامات حول إطلاق سباق تسلح جديد

تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات في الأمم المتحدة، الخميس، بالمخاطرة بإطلاق سباق تسلح جديد، في الوقت الذي أعربت فيه الصين عن عدم اهتمامها بالمشاركة في أي اتفاق روسي أمريكي جديد للحد من الأسلحة.

23-Aug-19 04:42 AM

كاتب تركي يدعو بلاده للانتباه لتحركات نظام السيسي الأخيرة

دعا كاتب تركي بلاده إلى الانتباه إلى التحركات الأخيرة للنظام المصري وتحول مصر إلى ما سماه "قاعدة عسكرية كبيرة"..

10-Jan-19 03:34 PM

بولتون يلتقي نظيره الروسي لبحث الدور الإيراني في سوريا

قال مسؤول في الإدارة الامريكية، إن جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي سيبحث مع نظيره الروسي نيكولاي باتروشيف في جنيف الأسبوع المقبل، المعاهدات الخاصة بالحد من التسلح والدور الإيراني بسوريا.

17-Aug-18 12:33 PM

الجزائر تصبح تدريجيا قوة عسكرية في البحر الأبيض المتوسط

نشر موقع "دريز أنفو" الفرنسي تقريرا، سلط من خلاله الضوء على البحرية العسكرية الجزائرية التي أضحت تدريجيا واحدة من أقوى البحريات العسكرية في حوض البحر الأبيض المتوسط، وذلك وفقا لموقع "مينا ديفونس" المختص في الشؤون العسكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

22-Apr-18 05:15 PM

صحيفة ألمانية: ما سر سباق دول الخليج العربي نحو التسلح؟

نشرت صحيفة "نويه تسوريشر تسايتونغ" الناطقة بالألمانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى دوافع تسابق الدول الخليجية نحو التسلح وخاصة المملكة العربية السعودية، التي أعلنت في أكثر من مناسبة نيتها شراء ترسانة من الأسلحة.

10-Aug-17 05:51 PM

صحيفة بريطانية تنشر صورا لأسلحة سرية في كوريا الشمالية

نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية صور ملتقطة بالأقمار الاصطناعية صورا قالت إنها تثبت وجود أسلحة سرية لدى كوريا الشمالية.

17-Apr-17 08:29 PM

خبير عسكري: بهذا المضمار تتفوق السعودية على إيران (فيديو)

اعترف الخبير العسكري اللبناني المقرب من حزب الله بأن إيران رغم قوتها المتصاعدة وقدراتها الصاروخية، إلا أن السعودية والخليج يتفوقان عليها في أحد القطاعات العسكرية.

06-Apr-16 01:35 AM

صواريخ الصين الجديدة تشير إلى تحول استراتيجي في المحيط الهادئ

مع عرض الصين، الخميس، صواريخ بالستية "قاتلة لحاملات الطائرات" وإعلان الرئيس شي جينبينغ عن خفض عدد الجيش، تظهر بكين عزمها على تبديل الوضع القائم في المحيط الهادئ في مواجهة الأمريكيين من خلال التركيز على تطوير بحريتها..

03-Sep-15 03:11 PM

فرنسا تشرع في دراسة إنشاء مفاعلين نوويين بالسعودية

توصلت السعودية وفرنسا في أول اجتماع لـ"اللجنة المشتركة الفرنسية السعودية" إلى اتفاقات عدة أهمها عقد لبيع الرياض مروحيات إيرباص وبدء دراسة جدوى حول بناء مفاعلين نويين في المملكة، ما يلقي الضوء على تقدم العلاقات بين الدولتين.

24-Jun-15 09:57 PM

إلباييس: حرب باردة جديدة بين روسيا وأمريكا

قال ماريانو أغيري مدير المركز النرويجي لبناء السلام إن الأنباء المتداولة بشأن التمركز المحتمل للأسلحة الثقيلة الأمريكية في دول البلطيق وبولونيا وبلدان أخرى في أوروبا الشرقية، والرد الروسي بالتهديد بإعادة التسلح بالصواريخ التي يمكن أن يصل مداها إلى الولايات المتحدة، يزيد من التوتر بين موسكو وواشنطن،

17-Jun-15 07:16 PM

موقع سبوتنيك العسكري: ما دوافع ونتائج سباق التسلح الروسي؟

تساءل موقع سبوتنيك الفرنسي المتخصص في الشؤون العسكرية، عن دوافع ونتائج الجهد الذي تبذله روسيا من أجل تحديث جيشها، وأشار إلى أن حركة التجديد التي شملت الجيش الروسي أسالت كثيرا من الحبر، ومثلت برهانا لكل دول أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية على أن روسيا لها أجندة إمبريالية توسعية، وتتحضر لشن حرب ضروس.

21-Apr-15 02:22 AM