أخبار متعلقة

صفقات أسلحة

منظمة تطالب بايدن بالتوقف عن بيع الأسلحة لمنتهكي حقوق الإنسان

طالبت ممثلة منظمة، "هيومان رايتش ووتس" في واشنطن، إدارة بايدن بالتوقف عن بيع الأسلحة للدول والجهات المتورطة باتنتهاك حقوق الإنسان، بينها مصر والكيان الإسرائيلي..

22-Jul-21 10:22 AM

معارضون مصريون ينتقدون مواقف ألمانيا الداعمة للسيسي

انتقد سياسيون معارضون وحقوقيون مصريون ما وصفوه بدعم برلين المطلق لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الذي يزرو حاليا ألمانيا للمرة الثانية خلال العام الجاري، حيث كانت آخر زيارة له في شباط/ فبراير الماضي للمشاركة في "مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية"..

18-Nov-19 05:00 PM

"هيومن رايتس" تستأنف دعوى قضائية ضد سلاح بريطانيا للرياض

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أنها تلقت "الضوء الأخضر"، لرفع دعوى قضائية ضد استمرار بيع المملكة المتحدة الأسلحة إلى السعودية..

05-Nov-18 03:08 PM

بلومبيرغ: مقتل خاشقجي قد يحرم السعودية من صفقة "ثاد"

?قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه من غير المرجح إتمام صفقة أسلحة بقيمة 15 مليار دولار، بين الرياض وشركة "لوكهيد مارتن"، بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي..

24-Oct-18 02:49 PM

استطلاع: غضب بريطاني من الحكومة بسبب السعودية.. لماذا؟

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن غضب شعبي في بريطانيا، من عقد صفقات سلاح مع السعودية، وفق استطلاع نشرته في تقرير لها..

17-Jul-17 10:33 AM

معلق بريطاني: التعاون العسكري مع الرياض مهم لمصالحنا

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" مقالا لمحرر الشؤون الدفاعية كون كوغلين، دعا فيه الحكومة البريطانية إلى مساعدة السعودية، باعتبار الأمر خدمة للمصالح القومية..

16-Nov-16 01:48 PM

سباق تسلح في المنطقة يطلقه الصراع بين دول الخليج وإيران

لوحظ تسارع في وتيرة عقد صفقات الأسلحة لدول الخليج مؤخرا، وربطت تحليلات لمواقع أجنبية وعربية ذلك مع بدء العد التنازلي لرفع العقوبات الدولية عن إيران، "ما يعكس تخوفات دفعت نحو زيادة التسلح"، لا سيما أن دول الخليج بقيادة السعودية تشن حملة عسكرية في اليمن منذ أشهر، قد تكون استنزفت مخزون الأسلحة الخليجية

18-Nov-15 11:42 PM

صفقة بيع قنابل ذكية أمريكية للسعودية بقيمة 1.29 مليار دولار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الاثنين، إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة لبيع قنابل ذكية للسعودية بقيمة 1.29 مليار دولار، لمساعدتها في تعويض الإمدادات التي استخدمتها ضد المسلحين في اليمن والضربات الجوية ضد تنظيم الدولة في سوريا.

17-Nov-15 05:07 AM

هل تورط المالكي في عقد صفقات سلاح مشبوهة؟

يبدو أن الحصانة التي يتمتع بها نائب رئيس الجمهورية الحالي نوري المالكي؛ لم تمنع لجانا برلمانية من فتح تحقيق بصفقات أسلحة أبرمتها حكومته السابقة، والتعهد بإحالة ملف التحقيق إلى القضاء، في حال ثبت وجود أدلة فساد..

12-Jul-15 03:08 PM

أوباما يوافق على بيع المزيد من الأسلحة لدول الخليج

أعلن البيت الأبيض أمس الإثنين، أن الرئيس باراك أوباما أعطى موافقته المبدئية على زيادة تسليم أسلحة إلى دول مجلس التعاون الخليجي التي تبدي حذرها تجاه إيران.

17-Dec-13 12:13 PM