أخبار متعلقة

اقتتال

ما أسباب تجذر "الفصائلية" بين تشكيلات الشمال السوري المعارضة؟

عكس الاقتتال الأخير بين فصائل المعارضة في الشمال السوري تجذر الفصائلية في ما بينها، ما يعيق أي جهود لتوحيدها..

17-Oct-22 11:11 AM

"أطباء السودان" تعلن حصيلة الاقتتال القبلي في دارفور

أعلنت لجنة أطباء السودان الجمعة، حصيلة الاقتتال القبلي في ولايات غرب وجنوب ووسط إقليم دارفور غرب البلاد..

17-Dec-21 06:33 AM

دعوة أممية للتحقيق في اقتتال سوداني أسفر عن 137 قتيلا

دعت الأمم المتحدة الجمعة، إلى إجراء تحقيق مستقل في أحداث الاقتتال الأخيرة بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور السودانية، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من مئة شخص وإصابة آخرين..

09-Apr-21 07:01 PM

ارتفاع قتلى الاشتباكات القبلية بالسودان.. وقلق دولي

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية الثلاثاء، عن ارتفاع قتلى الاشتباكات القبلية بمدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور السودانية، تزامنا مع توالي ردود الفعل الدولية والمحلية على أحداث الاقتتال..

06-Apr-21 10:21 AM

إعلان الطوارئ في مدينة سودانية بعد مقتل وإصابة العشرات

فرضت السلطات السودانية السبت، حالة الطوارئ في إحدى المدن الواقعة في ولاية دارفور، بسبب أحداث عنف أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى..

03-Apr-21 07:49 PM

ما تداعيات الهجمات الأخيرة لـ"بي كاكا" الكردية في العراق؟

يشهد إقليم كردستان العراق تطورات متصاعدة في الصراع مع حزب العمال الكردستاني، إذ أقدم الأخير خلال الأسبوع الجاري على شن هجوم عسكري ضد قوات البيشمركة الكردية..

05-Nov-20 04:46 PM

"فصائل جهادية" تشترط على تحرير الشام لوقف الاقتتال بإدلب

أعلنت "فصائل جهادية"، قبولها وقف القتال مع هيئة تحرير الشام، ولكن وفق شروط أعلنت عنها في بيان رسمي بثتها حساباتها المحسوبة عليها في مواقع التواصل الاجتماعي.

26-Jun-20 11:07 AM

قرار بجمع السلاح خلال 72 ساعة بمدينة "بورتسودان" السودانية

أصدر والي البحر الأحمر بالسودان الأربعاء، قرارا ولائيا بجمع السلاح المرخص وغير المرخص، في محاولة لمنع الاقتتال القبلي في مدينة بورتسودان..

11-Sep-19 02:53 PM

عناصر متخفية.. هكذا يشن النظام حرب الاغتيال بمناطق المعارضة

تشهد مناطق المعارضة في سوريا، اغتيالات متكررة بين صفوف المقاتلين والنشطاء المعارضين، إذ وصلت وفق آخر إحصائية إلى 159 بين اغتيال ومحاولة.

04-Dec-18 01:24 PM

عودة الاقتتال بريف إدلب.. هذه المرة بين أحرار الشام و"النصرة"

عادت حالة الاقتتال من جديد إلى ريف إدلب، الثلاثاء، وهذه المرة بين حركة أحرار الشام "الجبهة الإسلامية"، وهيئة تحرير الشام "النصرة سابقا"..

04-Dec-18 12:40 PM

بين علماء الثورة وعلماء الثورة المضادة

لم يدرك علماء الثورات العربية حتى اليوم الخطر الماثل أمامهم، ولم يقدروا حق اللحظة التاريخية التي يعيشونها، التي سيكون لها ما بعدها لهم وللأجيال القادمة..

02-May-18 02:57 PM

مبادرات شعبية لإيقاف اقتتال فصائل معارضة في إدلب السورية

طرحت فعاليات مدنية من شيوخ ووجهاء عشائر مبادرة موحدة تحت مسمى "اتحاد المبادرات الشعبية"، تدعو لوقف الاقتتال الحاصل بين "هيئة تحرير الشام"، و"جبهة تحرير سوريا" التابعتين للمعارضة السورية المسلحة.

05-Apr-18 02:30 PM

اقتتال داخلي بين فصيلين بريف حلب وفعاليات شعبية تستنكر

استنكر الائتلاف السوري المعارض ومجالس وفعاليات شعبية محلية بريفي حلب الشرقي والشمالي الاقتتال الذي نشب بين فصيلين مشاركين في "عملية درع الفرات" بعد خلافات على إدارة معابر تجارية في المنطقة.

16-Oct-17 04:35 PM

"كلاسيكو آخر".. غضب وسخرية بسبب الاقتتال بين فصائل سورية

من جنوب البلاد في درعا، إلى ريف إدلب، وصولا لمدينة الباب بريف حلب الشمالي، تسبب الاقتتال الداخلي الذي نشب مؤخرا بين فصائل المعارضة في كل هذه المناطق بشكل دراماتيكي، بغضب عارم بين سكان المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل، وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي

13-Jun-17 06:04 PM

حرب فتح الشام ضد الفصائل: بسبب أستانة أم صراع استقطاب؟

ما إن انتهى مؤتمر الأستانة الذي جمع النظام وفصائل مقاتلة، برعاية روسيا وتركيا، حتى بدأت جبهة فتح الشام هجوما على فصائل في ريفي حلب وإدلب، ومنها جيش المجاهدين وألوية صقور الشام

30-Jan-17 07:59 PM

تفاقم الاحتقان العلوي بريف حماة عقب اقتتال بين مؤيدي الأسد

تشهد عدة بلدات في ريف حماة ذات الصبغة السكانية "العلوية" والموالية للنظام السوري حالة من الغليان والاحتقان الطائفي بين أبناء الطائفة العلوية؛ بُعيد اشتباكات دموية دارت رحاها، الأربعاء، في إحدى القرى بين دورية تابعة للأمن العسكري وعنصر من جيش النظام، تطورت لمواجهات مسلحة بين الأمن العسكري وعدد من الع

18-Aug-16 10:12 PM

خبر عاجل