أخبار متعلقة

اسطول الحرية

رئيس هيئة إغاثية تركية يعلن قرب انطلاق سفن كسر الحصار نحو غزة (فيديو)

قال رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، إن سفن كسر الحصار ستنطلق قريبا إلى غزة.

18-Feb-24 12:42 AM

منظمات تركية تعتزم إطلاق "أسطول الحرية" لفك الحصار عن قطاع غزة

تركيا تعتزم إطلاق أسطول الحرية لإيصال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار عن قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وتردي الأوضاع الإنسانية..

11-Feb-24 08:25 AM

"حنظلة" سفينة جديدة تنطلق من النرويج لتحدي حصار غزة

أعلن تحالف أسطول الحرية عن جاهزية سفينة جديدة للإبحار في موانئ أوروبية ضمن جهوده لكسر الحصار عن غزة وللتعريف بمعاناة الفلسطينيين في القطاع المحاصر منذ 16 سنة..

20-Apr-23 12:38 PM

رئيس IHH لـ"عربي21": نار المطالبة بالعدالة لفلسطين لن تنطفئ

تتزامن الذكرى السنوية لمجزرة "مافي مرمرة"، هذا العام، مع عودة وحشية الاحتلال الإسرائيلي إلى الأضواء على الساحة الدولية، وذلك إثر عدوان على قطاع غزة المحاصر، ومحاولات مستمرة لتهجير مئات الفلسطينيين والاستيلاء على منازلهم في القدس..

31-May-21 06:02 PM

الجنائية الدولية تفتح من جديد ملف مجزرة "مافي مرمرة"

في جلسة هي الأولى من نوعها، قررت المحكمة الجنائية الدولية عقد جلسة استماع أولى قريبة، لضحايا الهجوم الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة التركية أثناء توجهها إلى غزة.

26-Apr-19 10:53 PM

مطالب للجنائية الدولية بفتح تحقيق بقضية "أسطول الحرية"

رحبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بقرار القضاة في دائرة ما قبل المحاكمة الأولى في المحكمة الجنائية الدولية باعتبار قرار مكتب الادعاء العام بعدم فتح تحقيق رسمي في قضية الاعتداء على أسطول الحرية بتاريخ 31 أيار/ مايو 2010 قرار خاطئ.

19-Nov-18 07:42 PM

نشطاء في "أسطول الحرية" يروون تفاصيل اعتداء الاحتلال عليهم

روى عدد من نشطاء كسر الحصار الذين رافقوا القافلة البحرية مطلع الشهر الجاري، تفاصيل عن التعامل العنيف الذي قام به جنود الاحتلال ضدهم لدى مداهمتهم زورقي العودة وحرية خلال الرحلة إلى غزة.

17-Aug-18 11:48 AM

بيرواي: الاحتلال اعتدي بالضرب على متضامني سفينة "العودة"

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ما يزال يعتقل عشرين متضامناً كانوا على متن سفينة "عودة" التضامنية مع غزة، فيما أطلق سراح متضامنين إسرائيليين بكفالة مالية بعد استجوابهم والتحقيق معهم.

30-Jul-18 06:08 PM

طيار إسرائيلي سابق يشارك في أسطول الحرية المتجه إلى غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد إن طيارا حربيا إسرائيليا سابقا يشارك في أسطول الحرية المتجه إلى غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 13 عاما..

29-Jul-18 12:20 PM

"أسطول الحرية" يواصل إبحاره نحو غزة المحاصرة

يواصل "أسطول الحرية" الأوربي إبحاره نحو قطاع غزة، بعد أن غادر قبل يومين ميناء جزيرة صقلية الإيطالية محطته الأخيرة في أوروبا.

25-Jul-18 12:05 PM

أسطول الحرية يغادر محطته الأخيرة في أوروبا متجها لغزة (شاهد)

واصل أسطول الحرية الأحد رحلته البحرية متوجها مباشرة صوب سواحل قطاع غزة المحاصر، بعد أن انطلقت سفنه من ميناء "باليرمو" بجزيرة صقلية الإيطالية التي تعتبر محطته الأخير في أوروبا. ?

22-Jul-18 11:12 PM

أسطول الحرية يواصل التوجه صوب غزة رغم تهديد إسرائيل

أكد رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي، أن سفن كسر الحصار النرويجية ستواصل الإبحار صوب قطاع غزة، رغم التهديد الإسرائيلي بالسيطرة عليها.

13-Jul-18 03:42 PM

فرنسا تمنع قاربين من أسطول الحرية لغزة من الرسو بباريس

منعت الشرطة الفرنسية قاربين من "أسطول الحرية" المتجه إلى غزة من الرسو على ضفتي نهر السين في العاصمة باريس الأحد ، مع انطلاقة رحلة الأسطول نحو القطاع الفلسطيني في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي.

17-Jun-18 08:55 PM

نشطاء أوروبيون يبحثون سبل كسر الحصار عن غزة (فيديو)

نظم المركز الفلسطيني للخدمات والبحوث في هولندا بالتعاون مع تحالف أسطول الحرية واللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة ورشة عمل لمناقشة سبل رفع الحصار ومساهمة الشعوب الأوروبية في الضغط على حكوماتها..

02-Jun-18 08:56 AM

مسابقة أدبية بثلاث لغات عن "مفاتيح لمستقبل فلسطين"

أطلق التحالف الدولي لأسطول الحرية، واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة وبيت فلسطين للشعر وثقافة العودة، المسابقة الأدبية الأولي بعنوان "مفاتيح لمستقبل فلسطين".

29-Jan-18 08:25 PM

تحالف أسطول الحرية يبدأ تحضيرات جديدة لكسر حصار غزة

عقد التحالف الدولي لأسطول الحرية في مدينة غوتنبرغ السويدية اجتماعاً لمناقشة مهمة الأسطول لهذا العام والتي تهدف إلى تحدي وكسر الحصار البحري الإسرائيلي غير القانوني وغير الإنساني على قطاع غزة.

26-Jan-18 10:20 PM