أخبار متعلقة

ناشط

السلطات الجزائرية تفرج عن شقيق المعارض "زيتوت" بعد عامين بالسجن

أفرجت السلطات الأمنية في الجزائر عن عبد الرحمن زيتوت، شقيق المعارض الديبلوماسي محمد العربي زيتوت بعد سنتين قضاهما في السجن، بتهمة تلقيه أموالا من شقيقه في الخارج.

04-Apr-24 03:28 PM

"إفراج بالقطارة".. ما دوافع السيسي من العفو عن دومة ونشطاء آخرين بمصر؟

أثار الإفراج عن نشطاء، بعد أنباء عن مطالبات من التيار المدني المعارض، تساؤلات حول محاولات السيسي ترتيب الوضع قبل الانتخابات..

20-Aug-23 01:30 PM

مؤيدون للاحتلال بفرنسا يثيرون فوضى في محاضرة لناشط فلسطيني مبعد

أحدث طلاب يهود في فرنسا، فوضى خلال محاضرة للناشط الفلسطيني المبعد صلاح الحموري في إحدى الجامعات الفرنسية.

24-Apr-23 07:51 PM

منظمة حقوقية تطالب قوات تابعة لحفتر في ليبيا بالإفراج عن ناشط مدني

عبر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن قلقه البالغ لاعتقال قوة أمنية في بنغازي شرقي ليبيا مدير المكتب الإعلامي‏ في ‏بلدية بنغازي "ماهر الغرياني"، بعد انتقادات وجهها لعملية إزالة مبانٍ في المدينة، مطالبًا بالكشف عن مكان احتجازه والإفراج عنه فورًا.

14-Apr-23 02:43 PM

مطالب بالتحقيق في اغتيال ناشط وزوجته بمدينة الباب السورية

طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، السلطات الحاكمة بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية شمال سوريا بتوفير الحماية للنشطاء المدنيين والإعلاميين، بعد تصاعد عمليات استهدافهم على خلفية نشاطهم المشروع..

11-Oct-22 12:11 PM

أمن المغرب يحقق مع قيادي بالعدل والإحسان بسبب أبو عاقلة

كشف القيادي في جماعة "العدل والإحسان" المغربية حسن بناجح، النقاب عن أن الشرطة القضائية بالرباط حققت معه بسبب تدوينة رأي كتبها في شهر أيار (مايو) الماضي بمناسبة استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة وحول التطبيع..

06-Sep-22 12:31 PM

منظمة حقوقية تدعو سلطات عُمان للإفراج عن ناشط معتقل لديها

قوى الأمن العمانية اعتقلت الناشط في قضايا المجتمع والبيئة أحمد عيسى قطن، ونقلته إلى مركز "عوقد"، ووجهت له التهم (97) و(115) و(191) من قانون الجنايات والتهمة (19) من قانون تقنية المعلومات، وفق معطيات حقوقية محلية..

15-Aug-22 11:16 AM

محمد الجبة.. شاب اجتمع على حبه جميع الاتجاهات

رحم الله محمد الجبة، ورزقه جزاء صبره على مرضه، وصبره على بلواء الحياة بكل ألوانها من السياسة وغيرها، وجعل غربته ومرضه وكل القلوب التي أحبته، والألسنة التي لهجت بالترحم عليه، شفيعا له عند ربه. وهكذا الحياة الدنيا لا يبقى للإنسان فيها إلا ما ترك من عمل..

28-Jul-22 10:31 AM

تفاعل مع جدال بين فنان مصري والناشط عبد الله الشريف

أحدث جدال بين ناشط معارض وفنان مصريين، تفاعلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.

23-Jun-22 07:20 PM

هيئة أممية تستنكر ملاحقة القاهرة لناشط حقوقي

قالت هيئة أممية مختصة بحقوق الإنسان، إن الناشط المصري أحمد مفرح، يتعرض لمضايقات تتعلق بتعاونه مع الأمم المتحدة، في مجال حقوق الإنسان.

04-Feb-22 06:02 PM

العثور على جثة ناشط عراقي بالبصرة بعد يومين على اختفائه

عثرت قوات الأمن العراقية، الأربعاء، على جثة حيدر صبري، الناشط في الاحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة جنوبي البلاد بعد يومين على اختفائه..

26-Jan-22 06:51 PM

ناشط يهز الكنيست ويعرض صورا إباحية عبر "زوم"

قرر مسؤولون في الكنيست الأحد عدم السماح بعد الآن للمشاركين الذين يخاطبون اللجان البرلمانية على تطبيق "زوم" بمشاركة الشاشات، بعد أن قرر ناشط مناهض للتطعيم "الاحتجاج والانتقام" بعرض صور إباحية خلال حديث للجنة الدستور..

25-Jan-22 05:56 AM

نقل ناشط تونسي مضرب عن الطعام إلى المستشفى (شاهد)

أعلنت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" التونسية الأحد، نقل الناشط المضرب عن الطعام منذ 10 أيام زهير إسماعيل، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية..

02-Jan-22 01:54 PM

وفاة سماح إدريس الناشط اللبناني ضد التطبيع.. ونعي واسع

توفي المثقف والناشط اللبناني ضد التطبيع والداعم للمقاومة الفلسطينية، سماح إدريس، في بيروت، وحظي بنعي فلسطيني واسع ومن النشطاء مستذكرين نشاطه لا سيما ضد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

27-Nov-21 02:33 AM

برنارد تابي.. الرجل الذي قرأ نَعْيَه

بدأ برنارد تابي حياته مغنيا قبل أن يتحول إلى التجارة والأعمال ثم الرياضة والسياسة وبعدها التمثيل. وفي كل المحطات كان حضوره طاغيا على المستوى الإعلامي حيث ظل يتنقل بين الاستوديوهات مقدما لبرامج أو ضيفا ومحللا. لكن نجمه السياسي سطع، حين واجه في مقابلة شهيرة، زعيم اليمين المتطرف..

07-Oct-21 11:49 AM

حماس لـ"عربي21": اغتيال نزار بنات كشف وجه السلطة الحقيقي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن "اغتيال أجهزة أمن السلطة الفلسطيني للناشط نزار بنات، كان جريمة بشعة كشفت بوضوح عن وجه السلطة الحقيقي باعتبارها كيانا وظيفيا لخدمة الاحتلال لا لخدمة الشعب الفلسطيني"..

29-Jun-21 07:06 AM