أخبار متعلقة

التضامن

عن أثر الصورة وعن تضامن المشاهير مع غزة

لا يمكن تحجيم الدور الذي تلعبه اليوم وسائل التواصل الاجتماعي في رفع الوعي تجاه القضية الفلسطينية، ولا يمكن كذلك عدم الاهتمام بالمشاهير سواء فنانين أو مشاهير سوشيال ميديا فقد خلق تضامنهم أثراً لا يمكن تغييبه

11-Jan-24 01:15 PM

التضامن مع فلسطين: ثوابت مركزية لا موسمية

نزار السهلي يكتب: الثوابت المرفوعة بالتضامن مع فلسطين في المجتمعات العربية، راسخة وأصيلة وواضحة، لا تحتاج لجهد كبير للتدليل عليها أو التعريف بها، لكنها ثوابت تعوزها أجواء وبيئة أكثر عدالة وحرية وإنسانية وديمقراطية، لتكون فاعلة خارج الشريط الإخباري لإعلام رسمي ظل يستخدم ذات الشعارات المنهارة على عسف وقهر داخلي أصاب العمق الأصيل للقضية المركزية

29-Nov-22 09:50 PM

الغارديان: مرتكب مجزرة التضامن في دمشق لم يفصل من عمله

ويعمل الرائد أمجد يوسف الآن من داخل قاعدة كفر سوسة، بحسب ما ذكرت "الغارديان".

29-Oct-22 12:17 AM

عبرات ونظرات في مجزرة أصحاب الأخدود

يظنُّ أن سبب كشف الجريمة في هذا الوقت مردّه الخصومة الروسية الأوربية. للفيديوهات تجار يشترونها من الطرفين، ويبيعونها لوكالات الأنباء العالمية التي تدّخرها للوقت المناسب

02-May-22 01:18 PM

ملاحظات بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا

الموقف من الاحتلال يجب أن لا يتجزأ، وكما نحن ندين الاحتلال الصهيوني لأرضنا والجرائم المرتكبة ضد أهلنا وأرضنا ومقدساتنا ونطالب كل أحرار العالم بالتضامن معنا، يجب علينا أيضا من منطق أخلاقي بحت أن ندين الاحتلال في أي مكان.

25-Mar-22 10:46 AM

الأقصى وردود الفعل العربية والإسلامية (3)

لم يحمل العامان الأخيران أي جديدٍ في مستوى هذا التفاعل وأشكاله، فقد استمر تراجع موقع القضية الفلسطينية في أولويات الأنظمة السياسية، ولم تكن ردود فعلها، مناسبة لحجم ما يتعرض له المسجد من اعتداءات. وغلب على هذا التفاعل كما جرت العادة

19-Nov-21 02:08 PM

خبير اقتصادي يعلق على القرار الحوثي ضد "بنك التضامن"

لا يزال قرار سلطة جماعة الحوثي في صنعاء، بحجز أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي، الذي تديره أكبر مجموعة تجارية باليمن، من أكثر المواضيع تداولا والمثير للقلق، رغم تحذيرات البنك ذاته من تبعات ذلك..

02-Jul-21 01:31 PM

دروس مواجهة فلسطين الأخيرة

التغيرات الكبرى تبنى على التراكم، وما كان محرما الاقتراب منه بالأمس صار موضع نقاش اليوم، ومع قدرة الشعب الفلسطيني على الاستمرار في نضاله المتعدد في الداخل والخارج وتطوير أدواته والتخلص من عقباته، فإن ذلك سيدفع حتماً باتجاه تعزيز التضامن العالمي مع حقوق الشعب الفلسطيني وتعزيز عزلة المشروع الصهيوني

02-Jun-21 02:20 PM

11 عاما على جريمة الاحتلال بحق سفينة "مافي مرمرة" (شاهد)

تعيد ذكرى مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي سفينة "مافي مرمرة" إلى الأذهان جريمة مركبة قتل فيها نشطاء عزل هبوا لكسر حصار مفروض على قطاع غزة منذ سنوات..

31-May-21 11:00 AM

الاستثمار السياسي لمعركة "سيف القدس"

انتهت معركة "سيف القدس" بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني، وللمرة الأُولى منذ ولادة الاحتلال يتألم بهذا المستوى، فهو مثل المختار الذي يهابه الجميع، فأتاه الله من حيث لا يحتسب، وضربه طفل فأصبحت هيبته هشيماً تذروها الرياح..

30-May-21 08:32 PM

من القدس إلى جورج فلويد.. مع التحية

الأمر أعمق من مجرد مظاهرات ضخمة هنا وهناك، فنحن أمام حركة مراجعة كبرى تجاه السياسات الغربية تجاه قضايا السود والعنصرية بشكل جذري بسبب الضغوط الكبيرة التي أحدثتها الحركة ولا تزال تتفاعل حتى اللحظة، وهذه السياسات تشمل ما هو سياسي واجتماعي وإعلامي وعلى صعد كثيرة..

30-May-21 02:20 PM

الغارديان: يجب دعم الفلسطينيين بعد تخلي الحكومات عنهم

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الضوء على تخلي الحكومات العالمية عن دعم الفلسطينيين وقضيتهم، في ظل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم..

25-May-21 08:48 AM

تضامن واسع مع الشيخ رائد صلاح ودعوات لمحاسبة الاحتلال

مع استمرار سلطات الاحتلال، في التنكيل بحق رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 الشيخ رائد صلاح، تتواصل المطالب العربية والدولية بضرورة التضامن والتكاتف من أجل وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق "شيخ الأقصى"..

23-Feb-21 08:57 AM

التضامن مع الشعب الفلسطيني بين "التطبيع" والمقاطعة

مع تنامي التطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال الإسرائيلي، وتواصل حركة المقاطعة العالمية للاحتلال رغم محاولات عرقلتها، تحاول "عربي21" التعرف على واقع التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني..

29-Nov-20 08:33 AM

مطالبات بإنهاء الاحتلال.. عشية التضامن مع الفلسطينيين

طالبت قيادات وأطر وفصائل فلسطينية، السبت، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته، عشية يوم التضامن العالمي مع الفلسطينين..

28-Nov-20 08:20 PM

التداعيات "المخيفة" ما بعد جائحة كورونا على الاتحاد الأوروبي

هذا الأمر يشجّع التيارات القومية داخل الاتحاد في الانتخابات القادمة؛ على تجنيد الطبقة المتضرّرة وراءها وهي الفئة الواسعة في المجتمع داخل الاتحاد، لتحريك عواطف الشعوب نحو انعزالية اجتماعية ذات طابع قومي، تمهّد لتفكيك الاتحاد الأوروبي.

12-Apr-20 11:45 PM

خبر عاجل