أخبار متعلقة

الارادة

الإنسان من الاختيار إلى الاختبار فالانتظار

محمد صالح البدراني يكتب: العالم بحاجة إلى الإسلام لتصويب الحياة وهو ما لا يمكن شرحه في مقال، لكن الإسلام لن يحتاج إلى فتوحات مع التطور المدني في توعية الآدمية إلى مهمتها في الأرض، بل هنا سيخاطب الذاكرة المعرفية لا للانتشار والرعوية. فلا مؤسسة دينية أو رجال دين في الإسلام، بل لحماية الأهلية الآدمية في القرار والاختيار.

03-Mar-23 10:21 PM

منهج لا إكراه في الدين وتطبيقاته في حياتنا اليومية

سنتناول هنا عدد ونماذج من هذه التطبيقات في مجالات حياتنا اليومية

25-Apr-22 11:58 PM

الإنسان في القرآن (4)

القرآن لا يدعو إلى الإنسان المثاليّ، ولكنه يحث هذا الإنسان أن يظل دائماً في الطريق، وألا يخرج منه، لأن الخروج من الطريق هو اللعنة مثل إبليس..

16-Mar-22 11:27 AM

شعب وستة أسرى.. وثبة كبيرة عكس الريح!

لنعد بالسؤال إلى أصله، وهو لماذا قرروا حفر نفق بأدوات بدائية لا تكاد تصلح لفعل شيء، ومن المتوقع أن يُكتشف نفقهم في ورديات التفتيش اليومية، في أيّ لحظة، كما تقول كذلك طبيعة الأشياء، وكما تروي التجربة الطويلة مع محاولات الهرب من سجون الاحتلال؟!

21-Sep-21 11:38 AM

نحن الأحرار

في صباح السادس من أيلول/ سبتمبر لعام 2021، استيقظ العالم كلّه على وكالات الأخبار التي تضجُّ بالمُعجزة التي نفّذها ستةٌ من الأسرى الفلسطينين في سجن "جلبوع"، حيثُ أنّهم قاموا بحفر نفقٍ من داخل السّجن إلى خارجه وذلك بواسطة "ملعقة"

17-Sep-21 05:37 PM

نفق الحرية في زمن الهزيمة

من فلسطين المحتلة إلى ربوع وطننا العربي الكبير، السجن الكبير، تتقارب الغايات، وتتشابه الأحوال في البحث عن نفق الحرية في زمن الهزيمة؛ فغاية العباد معروفة، ودوافع الخلاص من الاستبداد والظلم موجودة، ولم يبق سوى العقل الذي يدير ويتدبّر بحكمة وشجاعة وريادة.

17-Sep-21 08:08 AM

أسرى نفق الحرية ودرس في الإرادة

تذكر دائما قصة الأسرى الستة، تذكر أنهم كانوا بين أربعة جدران لا تدخل عليهم الشمس، وتحيطهم العوائق من كل ناحية، وبقوة صبرهم وإرادتهم وصلوا للشمس بأيديهم، وأنت ما زلت حرا طليقا.

12-Sep-21 10:24 PM

12 مليار دولار استثمارات دولية دخلت تركيا في 2016

قال أرضا أرموط، رئيس وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية، إنّ "بلاده جذبت استثمارات دولية مباشرة خلال العام الماضي، بقيمة 12.3 مليار دولار، رغم العوامل السلبية المحيطة بتركيا".

08-Jun-17 09:54 PM

نشطاء: في يوم العمال.. من يمتلك إرادته بمصر ؟

في مفارقة غريبة تداول النشطاء على مواقع الواصل الاجتماعي فيديو مسجل لكل من وزير الخارجية نبيل فهمي والرئيس المنتخب محمد مرسي .

01-May-14 04:12 PM

ناجحون بعلو الهمة وقوة العزيمة

ما من شخص استخدم الكمبيوتر على مدى ربع القرن المنصرم، إلا واستفاد من برمجيات شركة مايكروسوفت، التي أسسها بيل غيتس بعد أن ترك الدراسة في جامعة هارفارد العريقة

25-Jan-14 10:47 AM