أخبار متعلقة

العفو العام

ملك الأردن يوجه بإعداد مشروع قانون للعفو العام.. بسبب هذه المناسبة

مشروع قانون العفو العام الذي وجه إلى العمل عليه ملك الأردن، هو الرابع خلال حقبته التي بدأت في العام 1999..

21-Mar-24 12:46 PM

برلمان لبنان يقر رسميا قانون السماح بزراعة "الحشيشة"

يدرس البرلمان اللبناني إقرار تشريع زراعة القنّب الهندي "الحشيش" لأهداف طبية، في مقترح يتوقع أن يلقى إجماعا، باعتباره سيوفر مداخيل إضافية للخزينة.

21-Apr-20 01:11 PM

اشتباك بالأيدي في برلمان الكويت بسبب "العفو الشامل" (شاهد)

وقع اشتباك بالأيدي، بين قوات حرامة البرلمان الكويتي، وعدد من المواطنين الحضور لجلسة مناقشة قانون العفو الشامل.

18-Feb-20 07:21 PM

"النواب" الأردني يقر قانون العفو العام

أقر مجلس النواب الأردني مشروع قانون العفو العام بعد إجراء تعديلات عليه بعد وصوله من الحكومة في الـ 24 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

21-Jan-19 08:19 PM

القضاء العراقي يفرج عن وزير سابق متهم بقضايا فساد كبيرة

نشرت مواقع محلية، الأربعاء، وثيقة صادرة عن محكمة الرصافة في بغداد، يقضي بالإفراج عن وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني، بعد ثمانية أشهر من الحكم عليه بـ21 في ثلاث قضايا فساد.

28-Nov-18 10:01 PM

البعثات الأوروبية بليبيا تنتقد أحكام الإعدام بـ"استئناف" طرابلس

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، عن قلقها إزاء أحكام الإعدام لخمسة وأربعين متهما، التي صدرت الأسبوع الماضي عن الدائرة الجنائية لمحكمة الاستئناف في طرابلس.

23-Aug-18 10:11 PM

السجناء الإسلاميون في لبنان يواصلون إضرابهم .. لماذا؟

يواصل مئات الموقوفين الإسلاميين في عدة سجون لبنانية إضرابهم عن الطعام منذ أكثر من أسبوع للمطالبة بشمولهم بقانون العفو العام الذي يجري حديث عن نية الرئيس اللبناني ميشال عون إقراره خلال الفترة القادمة.

15-May-17 10:44 PM

مصادر تروي لـ"عربي21" مشاهد صادمة عن سجون العراق

نقلت مصادر حقوقية عراقية مطلعة لـ"عربي21"، السبت، مشاهد صادمة لما يحصل للمعتقلين في السجون العراقية، من انتهاكات جسدية وتفش للأمراض وحرمان من الغذاء، فضلا عن الإهمال الصحي.

12-Mar-17 09:51 PM

المالكي يهاجم "العفو العام" الذي يعيد محاكمة من سجنوا بعهده

شن رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، هجوما على قانون العفو العام الذي أقره البرلمان الخميس، وفيما دعا أعضاء البرلمان إلى الطعن به، فقد زعم أن "القانون سيسمح بإفلات آلاف الإرهابيين والمجرمين من العقاب"..

27-Aug-16 11:49 AM

برلمان العراق يقر قانون "العفو العام" ويقيل وزير الدفاع

أقر البرلمان العراقي، الخميس، مشروع قانون العفو العام، بعد سلسلة تأجيلات شهدها القانون نتيجة خلافات شديدة بين الكتل السياسية خلال الفترة الماضية، فيما سحب الثقة بالاغلبية عن وزير الدفاع.

25-Aug-16 03:48 PM

برلمان العراق يخفق بإقرار "العفو" وإقالة وزير الدفاع (شاهد)

أخفق البرلمان العراقي مجددا في إقرار قانون العفو العام، بعدما تم تأجيل التصويت عليه في الجلسة السابقة بسبب انسحاب غالبية كتل التحالف الوطني (الشيعي) من الجلسة المخصصة للتصويت على القانون احتجاجا على بعض بنوده..

23-Aug-16 02:28 PM

الحكومة العراقية توافق على قانون العفو العام بضغط أمريكي

صّوت مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء، على مشروع قانون العفو العام عن السجناء، وإحالته إلى مجلس النواب لتشريعه، الذي يّعد أبرز مطالب القوى السياسية السُنية التي تشكلت على أساسها الحكومة العام الماضي.

17-Jun-15 05:38 AM

المعارضة الاوكرانية ترفض العفو المقترح من الرئيس

رفضت المعارضة الاوكرانية الاربعاء، دعم قانون عفو على المحتجين تبناه البرلمان بهدف الخروج من الأزمة، في حين حذرت روسيا كييف من أنها قد تتراجع عن دعمها اقتصاديا.

30-Jan-14 04:48 AM