أخبار متعلقة

حكم ذاتي

انفصاليو جنوب اليمن يلوحون بإعلان "الحكم الذاتي"

المجلس الرئاسي دعا عمدة العاصمة المؤقتة عدن بتوريد العائدات المركزية للمدينة إلى خزينة البنك المركزي.

19-Jun-23 11:51 PM

صحيفة: جيفري وعد الأكراد بحكم ذاتي بسوريا.. حراك روسي مواز

يتزايد التنافس بين الولايات المتحدة وروسيا، فيما تستعد واشنطن لعملية جديدة مع الوحدات الكردية المسلحة للمضي نحو إنشاء كيان مستقل في شمال شرق سوريا..

21-Sep-20 09:25 AM

فورين بوليسي: سنة على حصار كشمير والذكريات الأليمة

نشرت مجلة فورين بوليسي تقريرا للصحافي عادل أمين اخون والمصور الصحفي شرفات علي قالا فيه إن الحياة في ولاية جامو وكشمير التي تقع تحت حكم الهند أصبحت تمثل تحديا كبيرا.

04-Aug-20 02:36 PM

قيادي فتحاوي: نتنياهو عرض علينا حكما ذاتيا اقتصاديا أبديا

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض على القيادة الفلسطينية "حكما اقتصاديا ذاتيا أبديا، لا يرقى لأن يكون دولة أو شبه دولة". لكن الأحمد لم يذكر توقيت العرض.

16-May-20 09:10 PM

"التعاون الخليجي" ومصر يرفضان تحركات "الانتقالي" بعدن

دعا مجلس التعاون الخليجي ومصر، الأطراف اليمنية، إلى الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، وإلغاء ما يخالفه، دون الحديث صراحة عن "انقلاب" المجلس الانتقالي الجنوبي على الحكومة الشرعية اليمنية.

27-Apr-20 07:27 PM

الانتقالي اليمني: لا رجعة عن الحكم الذاتي.. وغريفيث يعلق

رد المجلس الانتقالي اليمني الموالي للإمارات، صباح الاثنين، على منتقدي إعلانه الحكم الذاتي من طرف واحد في جنوب اليمن، مشددا على أنه "لا رجعة عنه"..

27-Apr-20 09:50 AM

الإمارات تتبرأ من إعلان "الانتقالي" اليمني الحكم الذاتي

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الاثنين، إن الإمارات تعارض قرار المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن إعلان الحكم الذاتي، بالمناطق الخاضعة لسيطرته..

27-Apr-20 07:22 AM

حكومة هادي تهاجم الانتقالي ومحافظات جنوبية ترفض الانفصال

هاجمت الحكومة اليمنية المعترف بها بيان ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم من دولة الإمارات، واعتبرته "استمرارا لتمرده المسلح، ورفضا لاتفاق الرياض".

25-Apr-20 11:01 PM

حلفاء أبوظبي يعلنون الحكم الذاتي لمحافظات جنوب اليمن

أعلن ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من دولة الإمارات، جنوبي اليمن، مساء السبت، الحكم الذاتي للمحافظات الخاضعة لسيطرته.

25-Apr-20 09:54 PM

هيرست: السعودية تدفع لإقامة حكم ذاتي "سني" في العراق

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، تفاصيل ما دار في اجتماع سري عقد مؤخرا بين مسؤولين سعوديين وسياسيين ورجال أعمال عراقيين، بهدف بحث إنشاء "إقليم سني" يتمتع بحكم ذاتي، كما هو الحال في كردستان العراق.

24-Jan-20 09:57 AM

موقع فرنسي: كشمير قنبلة جيوسياسية موقوتة

نشر موقع "أتلنتيكو" الفرنسي تقريرا سلّط فيه الضوء على أبرز التداعيات الإقليمية لقضية كشمير، خاصة على العلاقات الثنائية الباكستانية الهندية.

15-Aug-19 07:19 PM

MEE: الهند تستلهم نهج إسرائيل باستعمار كشمير

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني: إن قرار الهند إبطال الحكم الذاتي لإقليم جامو كشمير "يحولها إلى سلطة استعمار على نهج الأساليب الإسرائيلية في الاحتلال".

08-Aug-19 07:48 PM

باكستان تطالب بتحرك أممي إزاء إلغاء الحكم الذاتي لكشمير

طالبت باكستان الأمم المتحدة بتدخل فوري إزاء إلغاء الهند الحكم الذاتي لولاية "جامو وكشمير"، الشطر الهندي من الإقليم، المتنازع عليه بين البلدين.

05-Aug-19 10:41 PM

مدينتان جنوب الفلبين تنضمان إلى الحكم الذاتي لمسلمي "مورو"

صوتت مدينتا "كوتاباتو سيتي" و"إيزابيلا" لصالح "قانون بنغسامورو الأساسي" الذي يمنح مسلمي مورو جنوب الفلبين حكما ذاتيا شاملا، وفق نتائج أولية غير رسمية..

22-Jan-19 11:16 AM

اليمين الإسرائيلي يطرح أفكارا بشأن حكم ذاتي للفلسطينيين

قال نير بركات الرئيس السابق لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة إنه اختتم زيارة موسعة إلى الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة بغرض تقديم وعرض الصيغة السياسية التي يتبناها اليمين الإسرائيلي..

25-Dec-18 09:19 AM

نتنياهو: أقبل بكيان فلسطيني أقل من دولة وأكثر من حكم ذاتي

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحل الأفضل للنزاع مع الفلسطينيين، هو منحهم القدرة على حكم أنفسهم، دون أن يستطيعوا "تهديد أمن إسرائيل"..

24-Oct-18 02:48 PM