أخبار متعلقة

أزمة غذاء

ارتفاع الأسعار ونقص المعروض بمصر.. هل يؤدي لأزمة غذاء؟

سجلت مصر خلال الشهر الماضي ارتفاعا غير مسوبق في أسعار المواد الغذائية وسط مخاوف من تراجع المخزون ونقص المعروض في العديد من السلع الاستراتيجية.

10-Oct-22 04:31 PM

تحذير من تفاقم أزمة الغذاء العالمية واتصالات أممية لتفاديها

حذرت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، الأربعاء، من مغبة أن تتحول أزمة الغذاء التي يشهدها العالم حاليا نتيجة الحرب في أوكرانيا، إلى "كارثة غذائية العام المقبل.

08-Jun-22 08:26 PM

لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب

دعا وزير الدفاع البريطاني، الأربعاء، روسيا إلى "الكف عن سرقة" الحبوب التي تنتجها أوكرانيا، والسماح لهذا البلد بتصديرها، مستبعدا رفع العقوبات -كما طلبت موسكو- لتجنب أزمة غذاء عالمية.

26-May-22 02:09 AM

روسيا تحذر من أزمة غذاء عالمية.. وتدرس مبادلة أسرى مع كييف

تستمر الحرب في أوكرانيا لليوم الـ91 وسط تصاعد في التوترات الميدانية والسياسية، ومخاوف من تزايد التأثيرات على دول العالم إثرها، لا سيما أنها لم تتعاف بعد من جائحة فيروس كورونا..

25-May-22 11:46 AM

تحذير أممي من تفاقم أزمة الغذاء في الشرق الأوسط بسبب كورونا

حذرت ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة، من تفاقم أزمة الغذاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتزامن مع استمرار وباء فيروس كورونا المستجد.

28-May-20 11:22 AM

خارطة الفقر تتسع في لبنان.. وتشاؤم من توفر حل قريب

تبدو خارطة الفقر آخذة بالاتساع في لبنان في ظل استفحال الأزمات المعيشية والاقتصادية التي تهدد باضطراب مجتمعي، وسط تنامي الغضب بشكل غير مسبوق في البلاد.

22-May-20 11:52 AM

وزير لبناني يدعو للانفتاح مع النظام السوري وسط أزمة الغذاء

دعا وزير الصناعة اللبناني، عماد حب الله، إلى "الانفتاح على الشرق" -يقصد سوريا- وذلك وسط أزمة الغذاء التي يعاني منها لبنان، ما يهدد الأمن الغذائي والصناعي والمجتمعي في البلاد.

22-May-20 08:37 AM

لبنان يواجه أزمة غذاء.. ورئيس الحكومة: قد لا نجد ثمن الخبز

قال رئيس الوزراء اللبناني حسن دياب، إن تفشي وباء كورونا وتداعياته الاقتصادية أطلق شرارة أزمة عالمية في الأمن الغذائي..

21-May-20 08:19 AM

77 مليون دولار لمواجهة أزمة الغذاء بجنوب السودان

دعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة،" فاو" المجتمع الدولي، لتوفير 77 مليون دولار، لتمويل عمليات دعم الأمن الغذائي وموارد المعيشة للسكان المتضررين في جنوب السودان.

06-Feb-14 01:12 AM

خبر عاجل