أخبار متعلقة

حمادي الجبالي

النيابة التونسية تقرر مجددا إيقاف وزير العدل السابق البحيري

سبق أن تم إيقاف البحيري وتم إطلاق سراحه ووضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة ثلاثة أشهر

19-Dec-23 06:41 PM

سلطات تونس تحقق مع رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي.. وتطلق سراحه

حمادي الجبالي محسوب على حركة "النهضة"، على الرغم من أنه استقال منها، وترأس الحكومة بين كانون الأول/ ديسمبر 2011 وشباط/ فبراير 2013..

05-Sep-23 10:03 AM

حمادي الجبالي أمام القضاء التونسي مجددا بتهمة تجديد جوازات أجانب

يمثل غدا الأربعاء رئيس الحكومة التونسية الأسبق المهندس حمادي الجبالي أمام قاضي التحقيق من أجل تهمة "تجديد الجوازات"، لعدد من الأسماء التي يتهمها القضاء التونسي بالإرهاب، وهي قضية يقول الجبالي إنه وقع الزج فيها باسمه من دون أن تكون له أي علاقة..

06-Dec-22 12:53 PM

سلطات تونس تفرج عن رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي

قال سمير ديلو، محامي رئيس الوزراء التونسي السابق حمادي الجبالي إن القضاء قرر الإفراج عن موكله، المعتقل منذ الخميس الماضي، بتهمة "الاشتباه في تبييض أموال" عبر جمعية خيرية.

27-Jun-22 06:42 PM

نقل الجبالي إلى مستشفى بتونس بعد يومين من اعتقاله

أعلن المحامي التونسي سمير ديلو عبر "فيسبوك" أنه تم السبت نقل رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي بشكل عاجل إلى قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر بالعاصمة، بعد يومين من اعتقاله.

25-Jun-22 08:09 PM

الجبالي: أنا مختطف من السلطات بتونس.. ومضرب عن الطعام

أعلن رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي، فجر السبت، دخوله في "إضراب وحشي عن الطعام" إلى حين إطلاق سراح، مؤكدا أن ما تم بحث "اختطاف" من السلطات الحالية.

25-Jun-22 01:39 AM

عن استهداف حمادي الجبالي.. سؤال للرئيس قيس سعيد

في شباط / فبراير 2013 كان قيس سعيد في غاية السعادة والزهو ـ وهو يحضر بدار الضيافة بقرطاج بجانب شخصيات وطنية مرموقة كان استدعاهم حمادي الجبالي في إطار "مجلس حكماء" من أجل تقدير الوضع القائم في البلاد حينها ولتقديم المقترحات التي تكفل الخروج من الأزمة السياسية.

14-May-22 08:59 AM

حوار ساخن مع الجبالي حول الرئاسة وموقفه من دول الإقليم (ج2)

اتهم رئيس الحكومة التونسية السابق حمادي الجبالي دولا عربية من بينها السعودية والإمارات بمناهضة الثورات لأن لديها مشكلة ثقافية وفكرية معها، وأنها لا تقبل بالحريات والديمقراطية، ولكنه أشار في نفس الوقت بأن تونس لا تريد تصدير الثورة لهذه الدول ولذلك عليها أن لا تخشى من ديمقراطية تونس..

18-Apr-19 01:01 PM

الجبالي لـ"عربي21": سأترشح للرئاسة دون شقّ "النهضة"

أعلن رئيس الحكومة التونسية السابق، والأمين العام السابق لحركة "النهضة" حمادي الجبالي أنه يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في تونس نهاية العام الجاري، لكنه لن يشكل حزبا جديدا يشق حركة "النهضة"

13-Apr-19 01:40 PM

قيادي بالنهضة ينتقد علاقاتها بالإسلام السياسي ويثير الجدل

أثارت تصريحات إعلامية غير مسبوقة، للقيادي البارز في حركة النهضة لطفي زيتون، جدلا على إثر انتقاده للسياسات العامة للحركة، وعلاقاتها بالإسلام السياسي، ومدى تحولها فعليا لحزب مدني.

14-Feb-19 10:46 PM

رئيس حكومة تونس السابق: قطر تعاقب لدعمها الربيع العربي

هاجم رئيس الحكومة التونسية الأسبق، حمادي الجبالي، قرار مقاطعة عدد من الدول العربية على رأسها السعودية لدولة قطر، معتبرا أن المقاطعة حلقة من حلقات الانقلاب على الربيع العربي، ومعاقبة الإمارة على وقوفها مع الشعوب.

06-Jun-17 07:22 PM

دفاع رئيس وزراء القذافي يرفع دعوة ضد حمادي الجبالي

رفعت لجنة الدفاع عن الوزير الأول الليبي السابق البغدادي المحمودي دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة التونسية الأسبق، حمادي الجبالي، وطالب بوقف حكم الإعدام الصادر في حق موكلهم وتسليمه إلى محكمة مستقلة لضمان محاكمة عادلة.

03-Aug-15 08:47 PM

حمّادي الجبالي يستقيل من حركة النهضة التونسية

أعلن أمين حركة النهضة التونسية حمادي الجبالي، الخميس، استقالته من الحركة؛ ليتفرغ للدفاع عن الحقوق والحريات، والانتصار لقيم الثورة، وإنفاذ تونس الجديدة.

11-Dec-14 04:47 PM

"شورى النهضة" التونسية يعقد دورته السادسة والعشرين

صرح فتحي العيادي رئيس مجلس شورى حركة النهضة الأحد 13 تموز/ يوليو، في حديث هاتفي خاص لـ"عربي 21"، بأنه "تم اختيار علي العريض لخطة الأمين العام للحركة "خلفا للأمين العام السابق حمادي الجبالي إثر تزكية مجلس شورى الحركة في اجتماع دورتها السادسة والعشرين الذي امتد على مدار يومي السبت والأحد 12 و13 تموز

13-Jul-14 10:42 PM

دينار "داعش" بالأنبار يحمل صورة بن لادن

نقلت صحيفة الوطن الكويتية عن رئيس مؤتمر "صحوة العراق" أحمد أبو ريشة قوله إن تنظيم "داعش أصدر عملة خاصة (دينار) بما يسمى إمارة الأنبار".

09-Feb-14 07:29 AM