أخبار متعلقة

المصارف

كاتب بريطاني: عكس نايجل فاراج.. لا أحد يهتم بإغلاق الحسابات البنكية للمسلمين

انتقد الصحفي البريطاني المشهور بيتر أوبورن في مقال نُشر على موقع "ميدل إيست آي" التعامل مع قرار إغلاق حسابات السياسي البارز نايجل فاراج، مشيرًا إلى صمت وسائل الإعلام فيما يتعلق بإغلاق حسابات نشطاء مسلمين في المملكة.

09-Jul-23 04:53 AM

اللبنانية سالي تكشف تفاصيل مداهمتها بنكا من أجل الوديعة

كشفت اللبنانية سالي حافظ التي اقتحمت بنكا في بيروت لتحصيل وديعتها المالية أنها أخبرت شقيقتها المصابة بالسرطان ومحاميها وأصدقائها قبل العملية.

03-Oct-22 05:00 PM

اقتحام جديد لمصرف في لبنان.. وأجواء إيجابية حول "الترسيم"

اقتحم أربعة أشخاص، صباح الاثنين، مصرفا جديدا في لبنان، وتمكنوا من الحصول على وديعتهم بالقوة..

03-Oct-22 10:37 AM

ميقاتي ينفي التدخل بالقضاء اللبناني ويتحدث عن خلل بالعمل

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وجود خلل في عمل القضاء ببلاده، وذلك بعد سلسلة من الأحكام ضد البنوك دفعتها إلى إعلان إضراب هذا الأسبوع.

20-Mar-22 12:34 AM

باحثون: نظام "FAST" للحوالات بتركيا خطوة لأجل الإصلاح المالي

اعتبر باحثون اقتصاديون أن إطلاق البنك المركزي التركي نظام الدفع الجديد “FAST” الذي يسرع الحوالات البنكية بين المصارف المختلفة، خطوة على طريق الإصلاح المالي بالبلاد..

15-Nov-20 07:51 PM

مصارف لبنان تلوح بالانسحاب من محادثات وزارة المالية

أعلنت جمعية مصارف لبنان، الخميس، أنها قد تنسحب من المحادثات مع وزارة المالية، التي تهدف إلى التوصل لاتفاق بشأن خطة للتعافي المالي..

24-Jul-20 09:46 AM

اتهامات لصرافين وبنوك بلبنان بتهريب دولارات للخارج

كشفت تحقيقات عدة أجرتها السلطات اللبنانية، حول شبهات واتهامات تهريب دولارات لخارج البلاد، إلى توقيف صرافين، إلى جانب مدير العمليات في بنك "سوسييتي جنرال"، كريم خوري، والذي تبين قيامه بشراء كميات كبيرة من الدولارات وشحنها إلى خارج لبنان عبر إحدى شركات الصيرفة والشحن.

21-May-20 02:16 PM

الصين تفوقت على أمريكا بالفعل بهذه المجالات.. تعرف إليها

ازداد في الآونة الأخيرة الحديث عن إرهاصات تشكل نظام عالمي جديد بقيادة الصين، أو بمشاركتها بشكل فاعل على الأقل، مقابل تراجع هيمنة أمريكا، خاصة بعد ظهور ما بدا "ضعفا" لدى الأخيرة أمام جائحة فيروس كورونا المستجد..

27-Apr-20 02:56 PM

اتحاد مصارف الكويت يؤجل أقساط قروض المواطنين والشركات

قرر اتحاد مصارف الكويت، الثلاثاء، تأجيل أقساط قروض المواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة ستة أشهر، مع تحمل التكلفة المالية المترتبة على ذلك نظرا للتداعيات الاقتصادية التي ترتبت على مواجهة انتشار فيروس كورونا..

24-Mar-20 01:27 PM

إجماع لبناني على رفض سداد الديون المستحقة

أعلنت الرئاسة اللبنانية، دعمها لمطلب قوى سياسية وحزبية في لبنان بالامتناع عن دفع الديون المستحقة..

07-Mar-20 01:36 PM

أرقام رسمية صادمة عن تسريح الموظفين في بنوك الإمارات

كشفت صحيفة "خليج تايمز" الإماراتية عن رقم صادم لأعداد الموظفين الذين تم تسريحهم في بنوك الإمارات، وعدد الفروع التي تم إغلاقها، خلال الربع الثالث من عام 2019.

22-Feb-20 08:12 PM

هل يستطيع صندوق النقد الدولي سد "الثقب الأسود" في لبنان؟

تصل بعثة فنية من صندوق النقد الدولي إلى لبنان خلال أيام، بناء على طلب رسمي تقدمت به الحكومة لمساعدتها في إيجاد مخرج لحل الأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد..

16-Feb-20 12:39 PM

المرابحة والربا بين الشبهات والمتشابهات

الإسلام في تحريمه الربا يقصد إلى بناء اقتصادي فاضل يقرر أن رأس المال لا يعمل وحده، وأنه لا ربح من غير مخاطرة، بعكس النظام الربوي الذي يفرض مكسبا لرأس المال من توليد النقد للنقد من غير جهد ولا عمل ولا مخاطرة

29-Jan-20 03:50 AM

مخاوف اللبنانيين تدفعهم لسحب أموالهم من البنوك.. كم سحبوا؟

دفعت مخاوف اللبنانيين من تدهور الأوضاع الاقتصادية ببلادهم، واستمرار تراجع سعر صرف الليرة اللبنانية، إلى سحب ودائعهم من البنوك..

02-Dec-19 03:55 PM

تصاعد الاحتجاجات أمام مؤسسات لبنان والإضرابات تتسع (شاهد)

يواصل محتجّون لبنانيون، الجمعة، اعتصاما أمام مبنى الضريبة المضافة بالعاصمة بيروت، لليوم الثاني، وسط أنباء عن تدخل قوات الأمن لإدخال الموظفين بالقوة، وهو مشهد تكرر أمام مقار عدة مؤسسات رسمية أخرى في مناطق مختلفة، لا سيما المصرف المركزي..

29-Nov-19 09:33 AM

مصرف لبنان ينفي نيته فرض قيود على رؤوس الأموال

قال سليم صفير رئيس جمعية مصارف لبنان اليوم السبت إن البنوك اللبنانية لم تشهد "أي تحركات غير عادية" للأموال يومي الجمعة والسبت بعد أن ظلت مغلقة لمدة أسبوعين بسبب الاحتجاجات في مختلف أنحاء البلاد..

02-Nov-19 04:54 PM