أخبار متعلقة

الكبد

أعراض السموم في الكبد.. تعرف عليها

يعتبر الكبد عضوا هاما جداً في الجسم، وهو المسؤول عن العديد من الوظائف الحيوية، أهمها تصفية وتنقية الدم من السموم والخلايا التي لا يحتاجها الجسم. إليك أعراض السموم في الكبد.

12-Apr-23 12:47 PM

8 أعراض للدهون الزائدة في الكبد

نشرت مجلة سانتي بلوس الفرنسية تقريرا سلّطت فيه الضوء على جملة من المعلومات حول مرض الكبد الدهني، كما قدمت نصائح لتجنب الإصابة به.

08-Jan-20 07:28 PM

كيف تحمي نفسك من حصوات المرارة؟.. "نصائح هامة"

تظهر حصوات المرارة نتيجة تبلور "الصفراء"، وهو سائل ينتجه الكبد ويُفرز في الأمعاء من خلال القنوات الصفراوية للمساعدة في الهضم، وبعض حصوات المرارة لا تُظهر أي أعراض يمكن اكتشافها..

30-Oct-19 10:53 AM

هذه أبرز فوائد شرب كوب حليب مع الكركم.. تعرف عليها

يعتبر الكركم عنصرا غذائيا مهما تستخدمه بعض الشعوب في الطهي، وهو أيضا له فوائد طبية عدة، حيث يمكن وضعه على الشعر الزائد فيقلل نموه، وينشط الكبد لإفراز الصفراء ويزيد حركة المعدة، ويزيد ذوبان حصوات المرارة لأنه مدر للصفراء..

01-Aug-19 09:36 AM

دراسة: هذه علاقة الرضاعة الطبيعية بتراجع خطر أمراض الكبد

تشير دراسة أمريكية إلى أن الأمهات اللائي يرضعن أولادهن بشكل طبيعي ستة أشهر أو أكثر ربما تقل الدهون في أكبادهن ويقل خطر إصابتهن بأمراض في الكبد..

16-Dec-18 09:21 AM

هل يمكن لنبات الأمازون علاج سرطان الكبد؟

توصلت دراسة إسبانية حديثة إلى أن المستخلصات النباتية لأوراق بنات الفسميا الطبيعية Vismia baccifera تقتل أورام الكبد في المختبر..

18-Oct-18 10:50 AM

إليك كل ما عليك معرفته حول حميات "الديتوكس"

نشر موقع "ستب تو هيلث" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن أهمية اتباع حميات للتخلص من السموم الموجودة في الكبد، حتى يعمل الكبد بطريقة أفضل، ويصبح أقل عرضة للأمراض. ويعمد كل من يتبع "حمية التخلص من سموم الكبد" إلى تناول بعض الأطعمة سهلة الهضم؛ من أجل أن يستعيد الكبد نشاطه الطبيعي.

29-Aug-18 02:43 AM

دراسة: ما علاقة الكحول بارتفاع معدلات الوفاة بأمراض الكبد؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للصحافية كيت فيربي، تقول فيه إن معدل الوفيات بأمراض الكبد ارتفع بشكل حاد في أمريكا في السنوات الأخيرة، بحسب دراسة تم نشرها في دورية "بريتيش ميديكال جورنال" الطبية..

20-Jul-18 12:22 AM

لماذا تستيقظ ليلا في نفس الوقت؟

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا تطرق فيه إلى ظاهرة الاستيقاظ المفاجئ من النوم ليلا، وتكرر ذلك دائما في نفس الوقت؛ الذي يعتبر أمرا مزعجا ومثيرا للقلق بالنسبة للكثير من الأشخاص..

01-Mar-18 08:38 PM

احذري من تناول بلسم الشفاه.. يمكن أن يضر بصحتك

نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن المخاطر التي قد تنجر عن تناول بلسم الشفاه، والتي تعد مضرة بالصحة نظرا للمواد التي تحتوي عليها.

27-Feb-18 09:09 PM

تركيا تخطط لتصبح أهم وجهات السياحة العلاجية عالميا

تسعى تركيا لتصبح واحدة من بين أفضل 5 وجهات في السياحة العلاجية على مستوى العالم..

16-Sep-17 03:52 PM

تعرف على 10 عواقب لقلة شرب الماء

نشرت مجلة "ميخور كون سالود" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن عواقب عدم شرب كمية كافية من الماء.

16-Aug-17 04:51 PM

دراسة مخيفة عن علاقة مشروبات الطاقة بأمراض الكبد

أكد باحثون في كلية الطب بجامعة فلوريدا الأمريكية في دراسة نشروا نتائجها، الأربعاء، أن التهاب كبد الأشخاص ناتج عن الاستهلاك المفرط لمشروبات الطاقة.

02-Nov-16 07:57 PM

تناول الحوامل للمسكنات يضر بالمواليد ويؤثر في سلوك الأطفال

أكدت دراسة أن تناول النساء الحوامل للمسكنات يضر بالمواليد ويؤثر في سلوك الأطفال، خاصة الباراسيتامول "الاسيتمينوفين".

16-Aug-16 07:22 PM

فوائد مهمة للقهوة.. كم يلزمك منها يوميا؟

أكد علماء في جامعة هارفارد الأمريكية، أن شرب القهوة لها فوائد مهمة، وأن "شرب فنجان واحد للقهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 8%".

12-Apr-16 11:12 PM

علاج بطيء لأمراض وبائية تفتك بالمصريين (فيديو)

يعاني ملايين المصريين من أمراض فتاكة، على رأسها مرض الكبد الوبائي الذي يسببه "فيروس سي"، الذي تحتل مصر فيه المرتبة الأولى عالمياً، بحسب تقارير صحية عالمية.

14-Dec-14 02:23 AM

خبر عاجل