أخبار متعلقة

اختراعات

"طاقية الإخفاء" تتحول لحقيقة.. علماء يبتكرون درعا ضخما يثني الضوء بهذا السعر

يشير سعر "درع التخفي" إلى أنه سيكون متاحا للمستخدمين العاديين وفي متناول أيدي الناس الراغبين في التخفي، بحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية..

08-Apr-24 10:35 AM

معرض أمريكي يقدم اختراعات سنراها في المستقبل

قدمت مؤسسة سميثسونيان الأمريكية، رؤيتها لعالم المستقبل، من خلال معرض للتصاميم والفن، أطلقت عليه اسم "Future" على مساحة 10 آلاف متر مربع يقدم أفكارا معاصرة لما سيكون عليه مستقبلنا.

28-Nov-21 10:44 AM

طلال أبو غزالة وحقوق الملكية الفكرية

حقاً إنه لجميل أن تتحول إلى مسرحية هزلية كيف أصبحت أمريكا اليوم تصرخ مما فرضته من قوانين للعولمة ولحقوق الملكية الفكرية، فيما تتمسك بها الصين وتدافع عنها..

10-Aug-20 08:54 AM

تعرف على معالم واختراعات تاريخية ظهرت بالشرق الأوسط

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن منطقة الشرق الأوسط الواقعة غرب آسيا وشمال أفريقيا، والتي تشتهر بمناخها الجاف وإنتاج النفط، ناهيك عن أنها تعتبر مهد العديد من الحضارات على مر التاريخ.

02-Feb-20 07:16 PM

أشياء نستخدمها يوميا براءة اختراعها للنساء.. (إنفوغراف)

استعرضت الكاتبة ماريسا لاليبرتي في تقرير نشرته مجلة ريدرز دايجست الأمريكية، اختراعات لنساء تميزن بالذكاء وحب الابتكار، حيث أحدثت فروقاً كبيرة، ولا يزلن غير معروفات لدى أغلب الناس..

10-Dec-19 10:29 AM

ابتكار فريد.. إطارات للسيارات لا تحتاج للنفخ بالهواء (فيديو)

كشفت شركة ميشلان العالمية لصناعة إطارات السيارات؛ عن إطارات مبتكرة تحل مشكلات العجلات المعروفة، لأنها ببساطة لا تحتاج للملء بالهواء.

29-Jun-19 04:18 AM

تعرف على قائمة الاختراعات العسكرية التي لا تصدق

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا بين فيه أن العديد من الاختراعات المفيدة التي نستخدمها في حياتنا اليومية اخترعت بعضها لأغراض عسكرية، ليصبح استخدامها في وقت لاحق واسع النطاق.

05-Jun-19 09:52 PM

تعرف على المشاريع المذهلة التي ستغير مستقبل الطب

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا استعرض فيه المشاريع المذهلة التي من شأنها أن تغير مستقبل الطب.

08-Mar-19 10:52 PM

مخترعون أردنيون يبحثون عن مستقبل خارج الوطن!

يلخص الحسبان الأسباب والدوافع الأساسية لهجرة العقول الأردنية، في عجز الحكومات، على استيعاب أصحاب الكفاءات، وفقدان الارتباط بين أنظمة التعليم ومشاريع التنمية والتطوير.

06-Feb-19 04:32 PM

اختراعات قيمة أفادت البشرية لكنها قتلت مخترعيها.. تعرف عليهم

اختراعات قيمة أفادت البشرية لكنها قتلت مخترعيها.. تعرف عليهم

14-Jan-19 10:00 PM

اختراعات طريفة ولا تخطر على بال أحد لكنها قد تكون مفيدة جدا

اختراعات طريفة ولا تخطر على بال أحد لكنها قد تكون مفيدة جدا..

10-Jan-19 02:59 PM

تعرف على أبرز الاكتشافات التكنولوجية المرتقبة لسنة 2019

نشر موقع "ديجيتال تريندز" الأمريكي تقريرا تطرق فيه إلى أبرز الاكتشافات والإصدارات التكنولوجية المرتقبة لسنة 2019، التي ستغير نمط حياتنا بشكل كبير وتساهم في تسهيل بعض المهام.

03-Jan-19 09:01 PM

براءات نحن "أبرياء" منها

نحن أبناء وبنات البلدان الطاردة لمواطنيها، ننسى أمرهم دهورا طويلة، ولكن ما أن يحقق أحدهم إنجازا لافتا، حتى نلهث لتذكير العالم بأنه "أصلا تَبَعْنا"، وهكذا ما إن خسر نسيم ألقابه في عام 2000 حتى تم شطبه من الذاكرة اليمنية والعربية..

29-Dec-18 03:18 PM

"أف. بي. ري": تعرف على أبرز حقائق مثيرة يصعب تصديقها

نشر موقع "آف. بي. ري" الروسي تقريرا استعرض خلاله قائمة بأهم الحقائق وأكثرها إثارة للاهتمام قد لا يستطيع المرء تصدقيها. في المقابل، من الضروري الانتباه وعدم الخلط بين الحقائق والمعتقدات الزائفة.

04-Aug-18 07:49 PM

أكلات واختراعات منسوبة لفرنسا أنتجها آخرون.. هذه أبرزها

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الأمور المنسوبة لفرنسا، لكن في الحقيقة ليس لها علاقة بالثقافة أو التاريخ الفرنسي، وهذا يعني أننا نؤمن بالعديد من الصور النمطية الخاطئة.

20-Jul-18 10:55 PM

موقع روسي: اختراعات نسبت إلى أمريكا لكنها لا تمت لها بصلة

نشر موقع "اف.بي.ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن الاختراعات التي نُسبت إلى الولايات المتحدة، إلا أنها لا تمت لها بصلة؛ لأنها اخترعت في بلدان أخرى من العالم.

23-Mar-18 10:30 PM

خبر عاجل