أخبار متعلقة

اجتماعات

اجتماع "التجارة العالمية" في أبو ظبي يخفق في الاتفاق على إصلاحات كبيرة

انتهت المحادثات في وقت مبكر السبت بعد خمسة أيام من المفاوضات التي لم تفلح في تحقيق أي اختراق بخصوص الزراعة والمصايد وغيرها من القضايا المهمة..

03-Mar-24 07:37 AM

اجتماعات ليبية في تونس من أجل تشكيل حكومة جديدة..هل تنجح؟

أثار الكشف عن اجتماع في تونس بين فريقين من مجلسي النواب والدولة في ليبيا لتشكيل حكومة جديدة، بعض الأسئلة عن مدى نجاح الخطوة، وما إذا كانت بتوافق بين رئيسي المجلسين أو بعيدة عنهم..

29-Feb-24 05:50 AM

قاعٌ هنا وقمةٌ هناك!

أحمد عبد العزيز يكتب: انعقدت القمة "العربية الإسلامية"، بحضور سبع وخمسين دولة، تمثل ثلث سكان كوكبنا المأزوم، وانتهت إلى ما تعودت مثل هذه القمم أن تنتهي إليه: ندين.. نستنكر.. نتصدى لـ.. نؤكد على.. ندعو إلى.. يجب أن.. إلخ، وتم "رص" هذه العبارات، فوق بعضها بعضا، في بيان تُلِيَ في الجلسة الختامية!

14-Nov-23 12:26 PM

وزراء العدل العرب يناقشون في بغداد تفعيل اتفاقيات مكافحة الإرهاب

يعقد مجلس وزراء العدل العرب اجتماع دورته الـ "39" غدًا في بغداد برئاسة العراق، لمناقشة تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، يسبقه اجتماع الدورة الـ "72" للمكتب التنفيذي للمجلس اليوم في بغداد برئاسة المملكة العربية السعودية..

15-Oct-23 02:58 PM

المغرب يرفض المشاركة في اجتماع "بريكس" ويهاجم جنوب أفريقيا.. لماذا؟

أفاد مصدر مأذون من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج بأن التفاعل إيجابا مع الدعوة للمشاركة في اجتماع بريكس/ أفريقيا، المرتقب في جنوب أفريقيا أو المشاركة في هذا الاجتماع على أي مستوى كان، لم يكن واردا أبدا بالنسبة للمملكة المغربية..

19-Aug-23 01:00 PM

مجموعات عمل "منتدى النقب" تختتم أعمالها في أبو ظبي.. وإشادة أمريكية

وصف مسؤول أمريكي أن اجتماع مجموعات عمل منتدى النقب التي استمرت على مدار يومين في أبو ظبي، بـ"الأكبر" بين دولة الاحتلال ودول التطبيع العربية.

10-Jan-23 10:18 PM

الصلابي يدعو إلى اجتماع تشاوري حول ليبيا.. هذه أهدافه

كشف عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الكاتب والباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي، عن أن دعوته لعقد اجتماع تشاوري بين الليبيين في إسطنبول هذه الأيام، هي جزء من حراك الليبيين من أجل السلام والمصالحة الشاملة في ليبيا..

02-Jan-23 12:53 PM

الجزائر تستضيف اجتماعات المصالحة الفلسطينية الأسبوع المقبل

تستعد الفصائل الفلسطينية للسفر إلى الجزائر استجابة لدعوة تلقتها من الخارجية الجزائرية للمشاركة في حوارات وطنية فلسطينية من أجل المصالحة.

07-Oct-22 03:59 PM

"القوى الفاعلة" الليبية تجتمع في المغرب.. أي دلالة؟

تخبط الساسة في الجبهتين الغربية والشرقية والموقف الشعبي الساخط ضدهم قد يكون من بين دوافع تحرك القوى العسكرية الفاعلة، خاصة في الجبهة الغربية، للبحث في سبل احتواء النزاع بين الغرب والشرق، وعدم رهن المصير والخيارات بأيدي من فقدوا التأييد الشعبي..

28-May-22 10:41 AM

سياسي يمني: اجتماعات الرئيس هادي في الرياض عبثية

وصف الناشط السياسي اليمني مصطفى النعمان المشاورات السياسية التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض بشأن سبل الخروج من المأزق السياسي في اليمن النجم عن الحرب مع الحوثيين، بأنها "عبثية ومضيعة للوقت".

04-Mar-22 02:22 PM

لا حُروبَ بَيننا، حُروبُنا بِكُم وعلَيْكم

يتأتى الخوف والخطر من منطق القوة الأعمى، سواء استخدم أسلحة تقليدية متطورة أو نووية وجرثومية وكيمياوية مما يقال إنها أسلحة محرمة دولياً، ومع ذلك تستعمل، ويرفع بها مجانين الحروب رؤوسهم وأصواتهم عندما تحكمهم الأزمات والصراعات والاستراتيجيات التوسعية الزاحفة..

08-Jan-22 10:39 AM

بولندا تتخذ إجراءات غير مسبوقة ضد السفارة الإسرائيلية

رغم الاتصالات الهادئة في الأسابيع الأخيرة بين دولة الاحتلال وبولندا على خلفية الأزمة التي نشبت بينهما بسبب قانون البرلمان البولندي بالمطالبات العقارية للناجين من المحرقة النازية في الحرب العالمية الثانية، لكن رياح أزمة جديدة بينهما أثيرت من جديد في الأيام الماضية

09-Dec-21 07:02 PM

الكشف عن اجتماعات بتركيا لبحث إخراج "المرتزقة" من ليبيا

كشف عضو اللجنة العسكرية الليبية المشتركة العميد مختار نقاصة الخميس، عن وجود اجتماعات الجمعة بتركيا، لبحث ملف إخراج المرتزقة والأجانب من ليبيا، متطرقا إلى أهم محاور الاجتماعات العسكرية..

02-Dec-21 08:57 PM

هل تحسم الاجتماعات الليبية بجنيف ملفي الحكومة والرئاسي؟

طرحت الاجتماعات المغلقة في جنيف السويسرية التي دعت لها البعثة الأممية للدعم في ليبيا من أجل حسم آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، مزيدا من التساؤلات والتوقعات حول جدوى ونجاح هذه الخطوة..

13-Jan-21 07:29 PM

غوغل تصدر خدمة مخصصة لعقد الاجتماعات الصغيرة

أصدرت شركة "غوغل" الأمريكية خدمة جديدة مخصصة لعقد الاجتماعات الافتراضية الصغيرة.

11-Oct-20 01:32 PM

الفصائل الفلسطينية لتزيين اتفاق أوسلو

الشعب الفلسطيني كله مع الوحدة الوطنية، وهو مع اللقاءات والحوارات التي توصله إلى نتيجة، لكنه ليس مع المسخرة والتخويث وإسقاط من لم يسقط بعد في أوحال أوسلو. وهو يتمنى على أمناء الفصائل أن يعترفوا بعدم قدرتهم وتسليم القيادة..

01-Oct-20 09:51 AM

خبر عاجل