أخبار متعلقة

التطهير العرقي

موقع: الدعوة للتطهير العرقي ضد المسلمين الهنود باتت علنية

نشر موقع "إن بي سي نيوز" تقريرا عن زيادة الخطاب الهندوسي المتطرف الداعي لقتل المسلمين، وقال إن "عريضة قدمت إلى المحكمة العليا في الهند جاء فيها أن تعليقات قادة قوميين هندوس، تصل إلى حد..

18-Jan-22 10:29 PM

قناصة الأبراج.. جرائم جديدة في مسلسل التطهير العرقي للروهينغيا

قناصة الأبراج.. جرائم جديدة في مسلسل التطهير العرقي للروهينغيا

07-Mar-19 05:14 PM

واشنطن: نفي ميانمار "التطهير" بحق الروهينغيا مناف للعقل

قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن حكومة ميانمار تمنع مجلس الأمن الدولي وغيره من المنظمات من السفر إلى ولاية راخين لأنها تريد ضمان "ألا يعارض أحد إنكارهم غير المعقول" لحدوث عمليات تطهير عرقي للروهينغيا المسلمين.

13-Feb-18 10:04 PM

الجوع والحصار والتطهير العرقي.. أزمات ستسيطر على 2018

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الأزمات التي ستمتد إلى السنة القادمة، والتي تتلخص في الحصار، والجوع، والتطهير العرقي في العديد من بؤر التوتر في العالم، ناهيك عن انتهاء هذه السنة دون وضع نهاية لأي من الحروب المستعرة.

30-Dec-17 07:41 PM

سيدة من الروهينغا تروي فظائع: "ألقوا برضيعي في النار"

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن ضحايا التطهير العرقي الذي ما فتئ يتعرض له مسلمو بورما على يد الميليشيات البوذية والجيش القومي البورمي. وفي الأثناء، وقع رصد بعض الروايات لشهود عيان عاشوا الرعب وكانوا ضحايا الحقد الطائفي في ظل صمت دولي رهيب.

12-Oct-17 10:09 PM

إسرائيل تدعم جرائم التطهير العرقي في بورما.. كيف؟

رغم جرائم التطهير العرقي التي ترتكبها بورما بحق الأقلية المسلمة على أراضيها، والحذر الدولي لبيع السلاح لها، ما زالت "إسرائيل" مصممة على بيع السلاح للجيش البورمي..

26-Sep-17 02:35 PM

مجلس الأمن يدعو ميانمار لوقف ملاحقة الروهينغا فورا

دعا مجلس الأمن الدولي الأربعاء إلى اتخاذ "خطوات فورية" لوقف العنف في بورما ووقف ملاحقة أقلية الروهينغا، في ختام جلسته المغلقة الأولى منذ بدء موجة التهجير الواسعة للروهينغا في آب/ أغسطس الماضي.

13-Sep-17 09:57 PM

نائب عراقي يكشف تفاصيل عن تعرض سنّة بابل لـ"تطهير طائفي"

قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، محمد الكربولي، إن أبناء المكون السني في بابل تعرضوا لعملية "تطهير طائفي" تتمثل "بالقتل والخطف والاعتقال التعسفي والتعذيب"، وكشف أن مصير 700 شخص منهم ما زال مجهول المصير.

20-Jan-16 10:33 PM

أمريكا تطمئن تركيا وترفض قيام إقليم كردي في سوريا

ساعات بعد توقيع الاتفاق النووي مع إيران، سارعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى طمأنة تركيا بشأن مستقبل "إقليم كردي" في سوريا، من خلال رفض جون ألن قائد قوات التحالف الذي يحارب داعش قيامه.

14-Jul-15 09:54 PM

بكل ود إلى إخوتنا الكرد

في مقالته الشهيرة "الركون إلى الحقائق التاريخية تهمة" والتي قتل من أجلها ولاحقا حفيده د.عبد القادر ميران مع زوجته وأطفاله، يقول الباحث والكاتب الكردي العراقي المناهض للانفصال والمتخصص في تاريخ شعوب الشرق الأوسط عمر ميران، إن هؤلاء الذين يسمون أنفسهم قادة للشعب الكردي إنما هم يمثلون أنفسهم وأتباعهم ف

10-Jun-15 08:23 PM

العراق يشهد تغييرا ديمغرافيا متعمدا.. والسنة يخسرون مدنهم

أفرزت الاحداث الاخيرة التي شهدها العراق الكثير من الخطط الواضحة والصريحة لعملية التغيير الديمغرافي المدروسة التي تمارسها الحكومات الطائفية المتلاحقة بعد 2003 في المدن والمحافظات السنية.

02-Jun-15 07:12 PM

تهافت منطق الاحتلال والعدوان

كتب جيمس زغبي: عن جولدا مائير، رئيسة الوزراء الإسرائيلية الأسبق، قولها في عام 1969: «ربما نستطيع في الوقت المناسب أن نسامح العرب على مقتل أبنائنا، ولكن سيكون من الصعب أن نسامحهم على إجبارنا على قتل أبنائهم». وكذلك قال نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي في عام 2014: «إنهم ليسوا مثلنا، فنحن نقدس الحياة

13-Jul-14 07:11 AM

هآرتس: خطة ليبرمان لنقل السكان تطهير عرقي

أكدت صحيفة هآرتس أنّ خطة ليبرمان وفتوى المستشار القانوني لوزارته بشأن نقل السكان تأتيان لخدمة هدف واحد، هو "جعل إسرائيل دولة طاهرة قوميا ودينيا".

26-Mar-14 01:26 PM

خبر عاجل