أخبار متعلقة

السفراء

استئناف العلاقات بين إيران وباكستان.. وعودة السفراء بهذا الموعد

أعلنت إيران وباكستان عودة علاقاتهما الدبلوماسية، اليوم الاثنين، بعد ضربات متبادلة بين البلدين، تخللها هجوم صاروخي وبمسيرات على أهداف للجانبين.

22-Jan-24 03:36 PM

لماذا منعت "حكومة مجلس النواب" السفراء والأجانب من دخول بعض المدن الليبية؟

أصدرت حكومة مجلس النواب في ليبيا، قرارا بعدم السماح لأعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية من الدخول أو التجول في مناطق سيطرتها.

11-Aug-23 08:47 AM

أنقرة و"تل أبيب" تعتزمان تبادل السفراء بينهما بعد قطيعة

تتجه تركيا لإعادة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، ويجري حاليا تبادل أسماء السفراء بين الجانبين، بعد قطيعة دبلوماسية استمرت لأعوام عدة، بحسب وسائل إعلام تركية.

25-Jan-22 07:52 AM

سفراء عزلهم البرهان يرفضون قراره.. "الخارجية": يمثلون الشرعية

قالت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الخميس، إن السفراء الرافضين للانقلاب العسكري، هم الممثلون الشرعيون لحكومة السودان، معتبرة أن كل القرارات الصادرة من قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان "غير شرعية".

28-Oct-21 03:34 PM

تصريحات أردوغان بشأن "أزمة السفراء" تنعش الليرة التركية

انتعشت الليرة التركية في ختام تعاملات الاثنين، بدفع من تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن أزمة السفراء العشرة..

25-Oct-21 09:18 PM

ما تداعيات النزاع الليبي حول صلاحية تعيين السفراء؟

أثيرت إشكالية جديدة بين المجلس الرئاسي الليبي والحكومة بخصوص صلاحيات تعيين السفراء في الخارج، وسط تساؤلات عن تداعيات ونتائج هذا الصدام وما إذا كانت إشكالية الصلاحيات مستمرة بين طرفي السلطة..

25-Aug-21 05:41 PM

عودة سفيري السلطة إلى أبوظبي والمنامة.. الأسباب والتوقيت

مع تصاعد وتيرة التطبيع بين الاحتلال الإسرائيلي وكل من الإمارات والبحرين، جاء قرار السلطة الفلسطينية بعودة سفيريها إلى أبو ظبي والمنامة ليفتح التساؤل حول جدوى نهج السلطة ودوافعها خلف هذا التراجع..

22-Nov-20 10:47 AM

بعد 23 عاما.. عودة متبادلة لسفراء أمريكا والسودان

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت إعادة سفيرها إلى الخرطوم، بحسب تصريحات لفضائية "الجزيرة"..

04-Dec-19 05:32 PM

في مسعى للتهدئة.. سفير الرياض بالرباط: وحدة المغرب خط أحمر

أكد سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري، أن موقف السعودية ثابت من الوحدة الترابية للمملكة، وأن الرياض تعتبرها "خطا أحمر"، في مسعى جديد للتهدئة بين البلدين بعد توتر غير مسبوق بينهما.

07-May-19 03:11 PM

المغرب: استدعاء السفراء بسبب تحولات في السعودية والإمارات

كشف وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، أن استدعاء سفير المغرب بالسعودية والإمارات جاء لأن "المنطقة تشهد تحولات داخلية أو بين الدول، وهي تحولات لها تأثير على العلاقات مع المحيط".

14-Feb-19 06:29 PM

بعد السعودية.. أنباء عن استدعاء المغرب سفيره بالإمارات

كشفت مواقع إخبارية مقربة من السلطات المغربية، أن الرباط استدعت سفيرها بالإمارات بحر الأسبوع الذي ودعناه، وربطت بين الاستدعاء وبين التوتر بين الرباط والرياض..

09-Feb-19 11:56 AM

عاهل المغرب يعين أول سفير لبلاده بالاتحاد الأفريقي

سيكون محمد عروشي أول سفير ممثل دائم للمغرب لدى الاتحاد الإفريقي، بعد قرار عودة الرباط إلى المنظمة الأفريقية بعد أكثر من 30 سنة من القطيعة بسبب موقف دول المنظمة من قضية الصحراء.

20-Apr-18 08:28 PM

الأسد يعين سفراء جددا للنظام.. إلى أي البلدان سيذهبون؟

قام رئيس النظام في سوريا بشار الأسد، الإثنين، بتعيين سفراء جدد في مجموعة من دول العالم.

17-Jul-17 10:31 PM

كيف علقت "علماء السعودية" على الفرح بمقتل سفير روسيا؟

أصدرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، فتوى تحدثت فيها عن قتل السفراء والدبلوماسيين في البلدان الإسلامية..

22-Dec-16 10:28 AM

50 سفيرا معتمدا بالجزائر يزورون المسجد الأعظم

أجرى الثلاثاء بالجزائر العاصمة، خمسون سفيرا معتمدا لدى الجزائر، من مختلف الدول العربية و الأوروبية و إلافريقية و الأسيوية زيارة لمشروع مسجد الجزائر الكبير بالمحمدية بالعاصمة.

31-May-16 09:26 PM

تأكيدا لانفراد عربي21: وساطة سعودية تنهي أزمة الخليج

تأكيدا لما انفرت به صحيفة عربي21 الإلكترونية قبل أيام، قادت وساطة سعودية إلى وضع حد للخلافات الخليجية، بعد قمة عقدت في الرياض لهذا الغرض.

16-Nov-14 11:49 PM